English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. الضمان الاجتماعي يُغرم ارباب مقاهي ومطاعم لم يصرحوا بأجرائهم (0)

  2. مشروع لفتح طريق الى جبل "مورو بياخو" من مدخل مدينة الحسيمة (0)

  3. المغرب يفكك خلية كانت تحضر لتنفيذ اعمال إرهابية (0)

  4. حجز ازيد من 5 اطنان من الحشيش بالحسيمة (0)

  5. نقل 28 مهاجرا الى ميناء الميريا بعد اسبوع من صولهم الى جزيرة البوران (0)

  6. تعثر إعادة فتح معمل الحليب بامزورن رغم تسليم إدارته لشركة "كولينور" (0)

  7. طنجة.. محامون وخبراء يناقشون رهانات وتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هولندا.. تفاصيل محاولة تهريب زعيم مافيا مغربي من السجن بواسطة هيليكوبتر (فيديو)

هولندا.. تفاصيل محاولة تهريب زعيم مافيا مغربي من السجن بواسطة هيليكوبتر (فيديو)

هولندا.. تفاصيل محاولة تهريب زعيم مافيا مغربي من السجن بواسطة هيليكوبتر (فيديو)

مثل بحر هذا الاسبوع امام محكمة الجنايات في امستردام المشتبه به الرئيسي في محاولة تهريب زعيم مافيا مغربي من سجن "روورماوند" في 11 اكتوبر من العام الماضي باستعمال مروحية.

وكشف "الفارو .ج" امام هيئة المحكمة وهو من جنسية كولومبية وكان طيارا في الجيش، ان دوره في العملية كان قيادة طائرة والنزول بها داخل السجن لنقل السجين، وان المافيا التي استأجرته كانت ستمنحه 100 الف يورو، غير انه عاد وقال انه لم يكن لينفذ العملية لأنه تدرب على مروحيات روسية وامريكية ، وليس على مروحيات مثل التي كانت ستستعمل في العملية.

واعترف الطيار الكولومبي انه تلقى من العصابة ، مبلغ 20 الف يورو كتسبيق على ان يتم استكمال المبلغ في حالة نجاح عملية تهريب المدعو "بنعواف" المحكوم بـ 12 سنة سجنا في جرائم قتل.

ووفقا لمحامي عن هيئة الدفاع فان موكله غير قادر على الطيران بالطائرة التي كانت ستستعمل في عملية التحرير، لكونه درس في سلاح الجو الكولومبي ليطير على طائرات مروحية روسية وامريكية، وبالتالي فان المسؤولية الجنائية لموكله منتفية مادام انه لن يقوم بالمشاركة في العملية.

وكانت الشرطة الهولندية احبطت في 11 اكتوبر من السنة الماضية محاولة لتهريب سجين مغربي محكوم بـ 12 سنة سجنا بواسطة مروحية من سجن "رورماوند"، كان مجموعة  من الاشخاص ينتمون الى عالم المافيا، يستعدون لتنفيذها قبل ان تكشف الشرطة مخططتهم، وتعتقل عدد منهم ، فيما تمكن اخرون من الفرار.

وكانت الشرطة قد ابلغت ادارة مطار صغير قريب من السجن، باحتمال اختطاف طائرة مروحية يوما قبل العملية الفاشلة، كما قامت بنصب كمين لافراد المافيا، وتتمكن من اعتقال عدد منهم بعد مطاردة هوليودية اطلقت خلالها الشرطة النار على سيارتهم مما امدى الى وفاة احد افراد العصابة وهو من جنسية مغربية.

وحسب ذات المصادر فقد قامت الشرطة بتفتيش زنزانة السجين المدعو "بنعواف"، حيث عثرت فيها على 12 هاتفا كان يستعملها للتخطيط لعملية الفرار الفاشلة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media