English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  2. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

  3. الاجهاز على الثروة السمكية باقليم الحسيمة.. جمعيات تدق ناقوس الخطر (0)

  4. رصد 600 مليون لتهيئة سوق الجملة للسمك بمدينة الحسيمة (0)

  5. تأسيس فرع نقابي لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بجماعة النكور والنواحي (0)

  6. الحسيمة.. تخليد الذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (0)

  7. إختتام فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | AMDH تنظم وقفات احتجاجية بالحسيمة وامزورن

AMDH تنظم وقفات احتجاجية بالحسيمة وامزورن

AMDH تنظم وقفات احتجاجية بالحسيمة وامزورن

في رد لها على ما تعتبره تضييقا واعتداء يطال عملها الحقوقي بالمغرب ، خرجت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تظاهرات احتجاجية في مختلف فروعها بالمغرب وذلك تحت شعار: "من أجل الحقوق والحريات، مناضلون في وجه الهجمة المخزنية صامدون".

ومن جانبه نظم فرع الجمعية بالحسيمة وقفة احتجاجية أمام مقر الفرع عرفت حضورا لفعاليات من مختلف الهيئات الحقوقية والنسائية والسياسية والنقابية.

  وفي كلمته بالمناسبة اعتبر رئيس الفرع علي بلمزيان أن "الرد الجماهيري الذي عبرت عنه مختلف الأطياف وكافة المناضلين والمناضلات يشكل درسا بالغ الدلالة وبأن اقتلاع الحركة الحقوقية أمر مستحيل" كما  ادان ما اسماه بالاتهامات الباطلة التي توجه للحركة الحقوقية في محاولة مفضوحة للنيل من سمعتها بطرق ومنهجيات قديمة لم "،نألف مثيلا لها إلا في سنوات الرصاص " يقول رئيس الفرع .

وبدوره نظم فرع الجمعية بامزورن وقفة احتجاجية بساحة 24 فبراير على الساعة السادسة مساءً شارك فيها العديد الفعاليات و ممثلي الهيئات السياسية و النقابية والحقوقية والمدنية ونشطاء حركة 20 فبراير والحركة التلاميذية بامزورن.


ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تندد بالتضيق الذي تتعرض له الجمعية المغربية لحقوق الانسان من طرف الدولة المغربية.

 واختتمت الوقفة بكلمة لرئيس الفرع اشار خلالها الى وجود "هجمة مخزنية" عدوانية على الحركة الحقوقية المغربية بصفة عامة والجمعية المغربية لحقوق الانسان صفة خاصة ، مضيفا ان ما يحرج السلطات هو الواقع المتردي لحقوق الانسان و الحريات وعمل الجمعية على فضح حقيقة الممارسات المنافية لحقوق الانسان المفندة للادعاءات الرسمية الزائفة الموجهة للراي العام المحلي و الدولي والتي تؤكد حسب تعبيره حقيقة انتهاكات حقوق الانسان واستمرار التعذيب في مركز الاعتقال و الاحتجاز وقمع الحركات الاحتجاجية و الانتقام من المناضلين و من الصحافة المستقلة و الاعلاميين النزهاء.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media