English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.33

  1. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  2. هولندا.. محاكمة مغربي متورط في 6 عمليات تصفية بسبب المخدرات (0)

  3. نقاشات حادة خلال دورة ماي لمجلس جماعة امزورن (0)

  4. مشروع تهيئة وتوسيع مدخل مدينة الحسيمة يثير الجدل (0)

  5. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  6. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

  7. الاجهاز على الثروة السمكية باقليم الحسيمة.. جمعيات تدق ناقوس الخطر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | صمصم يجتمع مع مضيان ببني عمارت للحديث عن مشاكل الجماعة

صمصم يجتمع مع مضيان ببني عمارت للحديث عن مشاكل الجماعة

صمصم يجتمع مع مضيان ببني عمارت للحديث عن مشاكل الجماعة

احتضن مقر جماعة بني عمارت  يوم أول أمس السبت 26 ابريل اجتماعا ترأسه والي جهة تازة الحسيمة تاونات جلول صمصم وبحضور رئيس الجماعة والبرلماني عن إقليم الحسيمة نور الدين مضيان وفعاليات من المجتمع المدني واعيان المنطقة.

وتطرق مضيان في كلمته إلى المشاكل تعاني منها الجماعة والمناطق المجاورة في مختلف المجالات خاصة على مستوى البنية التحتية وتوزيع شبكة الماء الصالح للشرب والوضع الصحي والتلعيم، كما اشار مضيان الى ضرورة الاسراع في انجاز دار الامومة.

وفي مداخلة والي الجهة جلول صمصم أكد على اهتمامه للقضايا والمعيقات التي يواجهها السكان بالمنطقة مشيرا إلى ضرورة تظافر الجهود من كل من جهته من اجل تنمية المنطقة.

بدوره تحدث نائب رئيس جماعة سيدي بوزينب عبد الكريم عاشورا عن الإكراهات التي تعاني منها الجماعة على مجموعة من المستويات وطالب بمساعدة الجماعة على تجاوزها.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
الشايف *تركيست
28 أبريل 2014 - 19:11
الفرصة مواتية لك يا مضيان لمد جماعة بني عمارت15 الف نسمة بالويفي والانترنيت ليسهل عليك مراقبة وجمع الاصوات لان موعد الانتخابات قد اقترب , فبعدما تحقق مبتغاك بانشاء وكالة بنكية بين وديان امخفاديين واهرامن لسلب جيوب الفلاحين ها هو اليوم الوالي الصالح بجانبك *اطلب ما تريد؟؟ لابنية تحتية لا طرقات لا تعليم لا شغل لا ضحة ,,,على المواطنين قطع 19كلم للتوجه الى مستشفى تركيست للعلاج او الولادة ,وهو مستشفى مريض يحتاج لمن يعالجه,اما المدارس باستثناء الثانوية ,فاغلبية المداشر محرومة من التعليم وهي مترامية وموزعة بين الجبال والوادي والتلل,اما الطرقات فقد انكشف غش الاشغال بالطريق طولها 19 كلم الرابطة بين بني عمارت اتجاه الشايف بتركيست بانهيارها التام ولم تمضي على انشائها سوى 5 سنوات بميزانية ضخمة **
مقبول مرفوض
1
-2-
عمارتي اصيل ....
29 أبريل 2014 - 10:47
بداية تحية تقدير واحترام واعتزاز بالاخ القدير السيد نور الدين مضيان .اقول للشايف تارجيست لقد اخطات العنوان يا الشايف ..فبني عمارت بالمجهودات التي بذلها مضيان تعتبر من احسن الجماعات القروية باقليم الحسيمة ..فقط قم بزيارة بعض الجماعات حتى ترى الكوارث ...وحتى مدينة ترجيست ناسف انها تحولت الى دوار طرقات كارثية وازقة متعفنة يا اسفاه على ترجيست ...اما بني عمارت ودواويرها فنحن نعرفها ....وللاشارة انا ابن المنطقة واعرف الكثير من خبايا الامور ....فدعك من الاحقاد والضغائن ..نور الدين مضيان شخص لم تنجب مثله منطقتكم ولن تنجبه واقول هذا الكلام بدون عواطف ...لاني اعرفه عن قريب .والسلام وان عدتم عدنا
مقبول مرفوض
-3
-3-
غيور
29 أبريل 2014 - 11:32
لايهم إن كان الأمر يتعلق بالتحظير للانتخابات المقبلة، كل ماهنالك أن تراعى كرامة المواطن وتبقى المصلحة العامة من أولويات المجتمع ،ورد الاعتبار لهذا الإقليم الذي عرف تهميشا لسنوات عدة.
مقبول مرفوض
6
-4-
لا للتعريب!!!
29 أبريل 2014 - 16:43
متى سيتخلص الريف الغالي سلميا من هؤلاء العربان لنحمي ثقافتنا الريفية " "ولَطيِفْ عْلى لَسْكَا " نحن نطلب منهم ان يبعدوا عنا وهم يلسقون بعشرة أصابع !
وألسقوا ولا تلسقوا يوم فصلكم عنا سيأتي لا محالة لأن واقعكم هو من يفرض عليكم هذا... وبدون ان تستعملوا معنا سياسة الاشجار والسدود كما تفعلون دائما لان تلك الاشجار سنغرسها أرض الريف واسعة والسدود سنبنيها أرض الريف ممطرة والحمد لله.
مقبول مرفوض
4
-5-
الشايف
29 أبريل 2014 - 19:28
الردعلى *4*لا للتعريب ** ارض الريف واسعة محيط الحسيمة قاحل بامتياز سد متلوث *النكورنموذجا * الشيح الحلفاء الجبال كلها جرداء فقط ينبت بها الصبار afodare الهندية tahandithe البلوط abjoud,بوخانو sasnou الخروب srighwa nigh i9achwane مين غاكوم افجاح اينو ؟؟ ,وليكن في علمك يا شاطر كما اناديك دائما لان اوراقك افتضحت **واليوم اوضح لك وهذا ليس بعلمك ولا يهمك ** انا لست عروبي يا حقير ** امازيغي ابا عن جد ,لكني لا احبذ اناس عنصريين مثلك؟؟ ولو كانوا من ابن الجلدة يا مغفل ؟؟
مقبول مرفوض
-3
-6-
29 أبريل 2014 - 21:17
انا اتساال اين حركة الحكم الذاتي بالريف لماذا اختفت بعد ضهور صغير! يجب ان يضهروا لأن غابات بوسكورا بالحسيمة ونهر إزاغيس وسد محمد بن عبد الكريم يستنجدون لحماية ثقافتهم وبناء إخوان جدد لهم بتالحسيمة لكي يعاشروهم.....
مقبول مرفوض
1
-7-
29 أبريل 2014 - 21:17
انا اتساال اين حركة الحكم الذاتي بالريف لماذا اختفت بعد ضهور صغير! يجب ان يضهروا لأن غابات بوسكورا بالحسيمة ونهر إزاغيس وسد محمد بن عبد الكريم يستنجدون لحماية ثقافتهم وبناء إخوان جدد لهم بتالحسيمة لكي يعاشروهم.....
مقبول مرفوض
1
-8-
الشايف*ايث مزدوي*
30 أبريل 2014 - 08:51
الردعلى *2* عمارتي اصيل ***بني عمارت تعتبر من احسن الجماعات المحلية في اقليم الحسيمة ,جيد , من لم يعرفها يقال كذلك,لكن يا عزيزي الواقع ليس هي المتمنيات؟فهي منطقة معزولة يسيرها انتهازيون ونفسهم من يسير بلدية تركيست *الاستقلاليون* *وبالمناسبة انا لست من تركيست بل من ايث مزذوي بالشايف رمز المقاومة الريفية ؟ وانت تعرفها احسن مني *نحن تابعين لجماعة سيدي بوتميم بالشايف ليس لنا موارد ولا مداخل ولا من يدافع عنا في البرلمان نحن قبيلة مترامية بين الجبال منسيين كباقي المناطق الاخرى وهذا هو واقعنا المرير؟ ولن افرش لك الورود *كما تحكي انت عن بني عمارت والتي اعرفها جيدا ؟حال سوق الاثنين الاسبوعي يتحدث عن نفسه؟ولا للمزايدة ونحن نعرف *خروب البلاد* ليكن في علمك انتم جيران لنا *لكن لا يمكنك حجب الشمس بالغربال , بلدتك وبلدي كما تعرف محاصرين بالجبال والفساد والمفسدين وانا ليس من موقعي الدفاع عن المتسلطين بل اتضامن مع المستضعفين مثلك ومثلي وبالتالي فضح المفسدين رسالة شريفة ونبيلة خير من الدفاع عن هؤلاء الذين سادوا الفساد في الارض والجو والبحر والوادي ؟انتهى التوضيح؟؟
مقبول مرفوض
0
-9-
الشايف*ايث مزدوي*
30 أبريل 2014 - 09:07
الرد على*6*بالمناسبة نهر ايزاغيس قاحل لا يصلح ليكون سدا ولو انفقت عليه الملايير لان الدراسة الاخيرة *اكدت عكس ذلك واصبح هذا المشروع في خبر كان اسال *خارك محمد بودرا ليجيبك في الموضوع؟اما سد النكور او عبد الكريم الخطابي ببني بوعياش فاصبح كارثة بيئية انسانية قاتلة, وغابة بوسكورة التي تتحدث عنها اضحت قاحلة جرداء لان نصفها التهمته النيران في السنوات الاخيرة؟ وماذا بشعبتك من جديد لتفيدنا به عن اقليم الحسيمة *اما الخلف الذي تتحدث عنه *من الرجال في المنطقة , بالفعل انني بدوري اتحسر واتساءل الى اين ذهب اولاءك الابطال الذين عاشرتهم ودرست مهعم وشاركت المبيت والمسكن والحلو والمر معهم في ثانوية يعقوب البادسي وفي كلية وجدة واتحسر الى اين ذهب هؤلاء الابطال,لقد اختفوا وحل محلهم مراهقون متهورون عنصريون اقصائيون بامتياز *والمثال حي امامي؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media