English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  2. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

  3. الاجهاز على الثروة السمكية باقليم الحسيمة.. جمعيات تدق ناقوس الخطر (0)

  4. رصد 600 مليون لتهيئة سوق الجملة للسمك بمدينة الحسيمة (0)

  5. تأسيس فرع نقابي لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بجماعة النكور والنواحي (0)

  6. الحسيمة.. تخليد الذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (0)

  7. إختتام فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نادي القضاة بالحسيمة يتهم محامي بالمس باستقلال السلطة القضائية

نادي القضاة بالحسيمة يتهم محامي بالمس باستقلال السلطة القضائية

نادي القضاة بالحسيمة يتهم محامي بالمس باستقلال السلطة القضائية

شن المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بجهة الحسيمة هجوما لاذعا على المحامي بهيئة الناظور –جهة الحسيمة- عبد النور اضبيب واتهمه بالمس باستقلال السلطة القضائية.

وجاء هذا في بيان للمكتب اصدره بعد اجتماع له يوم الخميس الماضي لتدارس مجموعة من النقط التي تدخل ضمن مجال اختصاصه و خاصة النقطة المتعلقة باستقلال السلطة القضائية ورصد كل التأثيرات التي يتعرض لها قضاة الجهة الإستئنافية من طرف المحامي المذكور .

واتهم المكتب اضبيب بمحاولة التأثير على حسن السير العادي للمرفق القضائي بجهازي النيابة العامة و الرئاسة والتشكيك في حياد القضاة اضافة الى إدعاءاته و تلويحه الدائم بعلاقاته الخاصة بالمسؤولين المركزين و القضائين وكذا ترويجه إشاعات داخل الوسط القضائي تمس بنبل هيئة الدفاع و استقلال أسرة العدالة.

وهذا نص البيان كما تم تعميمه على المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي

انعقد يوم الخميس إجتماع للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بجهة الحسيمة و بشكل طارئ لتدارس مجموعة من النقط التي تدخل مجال اختصاصه و خاصة النقطة المتعلقة باستقلال السلطة القضائية و رصد كل التأثيرات التي يتعرض لها قضاة الجهة الإستئنافية من قبل أحد المحامين بهيئة الناظور -بجهة الحسيمة- ألا و هو د/ عبد النور أضبيب

و التي يسجل بخصوصها بعد تداول جميع أعضاء المجلس الجهوي بالحسيمة مجموعة من الملاحظات مؤكدا على أن قضاة الدائرة الإستئنافية بالحسيمة يشيدون بالعلاقة المتميزة التي تجمع أسرة العدالة بالجهة منوهين في الوقت داته بالأخلاق العالية و التعاون اللامتناهي من قبل محامي الجهة الدين يشكلون شريكا فاعلا و حقيقيا في مسايرة الركب القضائي المتجه نحو نجاعة قضائية متميزة معتبرين أن ما تم رصده من إخلالات قبل الأستاد عبد النور أضيب لا يعدوا أن يكون مجرد حالة فردية لا تمت بصلة بقواعد السلوك القويم الدائب بين مكونات العدالة بالجهة و المتجسدة في قيامه بمجموعة من الأفعال نعرج لها من خلال جملة النقط و دلك على الشكل التالي:

1* المس باستقلال السلطة القضائية عن طريق تقديم شكايات سابقة لأوانها و أثناء سريان المساطر و كدا إبان عرض الملفات و القضايا على القضاء للمناقشة و سريانها .

2* محاولة التأثير على حسن السير العادي للمرفق القضائي بجهازي النيابة العامة و الرئاسة من خلال طرق باب الشكايات بدل سلوك المساطر القانونية الجاري بها العمل.

3*التردد على مكاتب السادة القضاة دون أسباب وجيهة .

4*محاولة التشكيك في حياد السادة القضاة عن طريق الدخول و الخروج من الباب المخصص للهيئة و محاولة التقرب من أعضائها و محادثتهم قبل انعقاد الجلسات و بعدها دون وجود أية أسباب موضوعية داعية

5*مراجعة القرارات و الأحكام الصادرة مع السادة القضاة و في معايير إعتمادها بدل سلوك مسطرة الطعن و مناقشتها إعمالا لثنائية درجات التقاضي أمام الجهة التي يخول لها القانون دلك

6*إدعاءاته و تلويحه الدائم بعلاقاته ا الخاصة و لوطيدة بالمسؤولين المركزين و القضائين و تبجحه بها.

7* ترويج إشاعات داخل الوسط القضائي تمس بنبل هيئة الدفاع و استقلال أسرة العدالة.

و إن المكتب الجهوي و على ضوء كل ما سلف يشجب و بشدة مثل هاته السلوكات الصادرة داعيا مكتب هيئة نقابة المحامين بالناظور لإتخاد كل ما يلزم لوقف مسلسل محاولات التأثير بجميع صوره على عملية صنع القرار القضائي مؤكدا في الوقت داته لرفع تقرير مفصل للمكتب التنفيدي لنادي قضاة المغرب و كدا للمرصد الوطني لإستقلال السلطة القضائة لإتخاد المتعين في حالة أستمرارية نفس الوضع.

و السلام ختام

وعاش نادي قضاة المغرب

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
طبيب
1 يونيو 2013 - 22:14
القضاء اروع مهنة كانت معدلاتي تسمح لي أن اسجل نفسي في سلك القضاء لكن كرهت تلك المهنة بسبب بعض الاشخاص الدين دنسوا تلك المهنة الشريفة التي كان شرفها في كل الحضارات يعود فقط لاشراف المم و اعدلهم و اخترت تخصص الطب او مهنة الملائكة

احكموا بالعدل و انصروا المظلوم فو الله ليفتحن الله لكم خيطا الى اعلى درجات الشرف في الدنيا و الاخرة
مقبول مرفوض
8
-2-
2 يونيو 2013 - 02:18
اي نوع من القضاة هؤلاء الذين يتاثرون بمؤثرات اضبيب وهل ترقى سلوكات اضبيب الى مستوى المعانات التي يعاني منها القضاء بمعنى الكلمة لكلمة القضاء التي اسس من اجلها هذا النادي
مقبول مرفوض
2
-3-
مهتمة
3 يونيو 2013 - 19:10
هل محام معروف بمدينة الحسيمة باجتهاده و مرافعاته القوية داخل ادراج المحكمة قادر على المس باستقلالية السلطة يا نادي القضاة؟(بالنظر لما تحمله العبارة من حمولة) ام ان القضاة يعتبرون ان تلك المرافعات هي السبب في المس باستقلالية القضاء.

ثم انه من المعلوم ان المحكمة تصدر احكامها على ضوء الدلائل و الحجج التي تتوفر عليها فاين هي الدلائل التي تؤكد ما جاء بالبيان؟ ام ان قذف و التشهير بالاشخاص من طرف القضاة يعفيهم من الحجج.
مقبول مرفوض
1
-4-
مآزر
3 يونيو 2013 - 21:03
السيد اضبيب انسان قل نظيره ,عرفناه من خلال حسن أخلاقه وسلوكه ومعاملاته وتفانيه في الدفاع عن القضايا العادلة,الذي نظنه أن ما ورد في البيان مجرد إشاعات ,الدافع من ورائها:الحسد ومحاولة الإقصاء والتشويه ,ما هكذا تحل المشاكل وتفك النزاعات ,وما هكذا يتصرف العاقلون عند الخلافات,بل يجب اتباع السبل المفضية الى جمع الكلمة وتوحيد المواقف,والوسائل القانونية لتحقيق الحق وابطال الباطل.
مقبول مرفوض
3
-5-
نورالدين
3 يونيو 2013 - 21:45
الأستاذ عبد النور اضبيب معروف بأخلاقه الرفيعة وحسن سيرته بين الجميع ثم هو مناضل ومكافح وناصر للقضايا العادلة فلا حاجة لمدح الرجل فله صولات وجولات في وجه الفاسدين، أما نادي القضاة بالحسيمة فلا شك أنهم قلقون من مرافعات الأستاذ عبد النور اضبيب الجريئة التي تقض مضاجعهم وهم لا يحبون ذلك ، وأخيرا كان الله في عونك أيها الأستاذ المحترم ودفع الله عنك كيد المتربصين والحاقدين .
مقبول مرفوض
3
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media