English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. تقديم وتوقيع كتاب "الوطنية التحريرية والسياسية في المغرب" لمؤلفه علي الإدريسي (0)

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  3. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

  4. الاجهاز على الثروة السمكية باقليم الحسيمة.. جمعيات تدق ناقوس الخطر (0)

  5. رصد 600 مليون لتهيئة سوق الجملة للسمك بمدينة الحسيمة (0)

  6. تأسيس فرع نقابي لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بجماعة النكور والنواحي (0)

  7. الحسيمة.. تخليد الذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تعليق الدراسة ببعض مناطق اقليم الحسيمة بسبب سوء الأحوال الجوية

تعليق الدراسة ببعض مناطق اقليم الحسيمة بسبب سوء الأحوال الجوية

تعليق الدراسة ببعض مناطق اقليم الحسيمة بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت بعض المؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة، عن تعليق الدراسة يومي الاربعاء والخميس، نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تعرفها المنطقة.

وعلمت جريدة "دليل الريف" من مصدر مطلع ان هذا القرار يهم المؤسسات التعليمية الواقعة في جماعات، تمساوت، كتامة وعبد الغاية السواحل، والواقعة غرب اقليم الحسيمة.

ويأتي هذا القرار الاحترازي للحفاظ على سلامة المتعلمين والاطر التعليمية، بعد النشرة الانذارية التي أعلنت عنها مديرية الأرصاد الجوية، والتي تتوقع هطول امطار قوية بأقاليم شمال المملكة.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 20 إلى 120 ملم) وتساقطات ثلجية (من 20 إلى 40 سم) وهبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) مرتقبة من الأربعاء إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية (من 70 إلى 120 ملم) بكل من طنجة- أصيلة والفحص – أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق- الفنيدق وشفشاون، وذلك من الساعة الثالثة من صباح الأربعاء إلى غاية منتصف نهار الخميس.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية مرتقبة أيضا بكل من تاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة (من 35 إلى 45 ملم)، وكذا بالرباط وتمارة- الصخيرات وسلا والخميسات والجديدة والمحمدية وبنسليمان والدار البيضاء (من 20 إلى 35 ملم)، وذلك يوم الأربعاء من الساعة العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء.

وأشارت المديرية العامة إلى أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من إفران وخنيفرة وخريبكة وبني ملال وتازة (من 35 إلى 50 ملم)، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء الأربعاء إلى غاية السادسة من صباح الخميس، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبياً (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) على سهول شمال الصويرة والسايس والريف والأطلسين الكبير والمتوسط، يومي الأربعاء والخميس.

وفي نشرة من مستوى يقظة برتقالي، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات ثلجية تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 40 سم مرتقبة بكل من إفران وبولمان وبني ملال وأزيلال وميدلت، وذلك ابتداء من العاشرة من صباح الخميس إلى غاية الثامنة من مساء الجمعة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media