English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تعاطف كبير مع معتقل حراكي سابق يعيش حياة التشرد بالحسيمة (0)

  2. تعاطف كبير مع معتقل حراكي سابق يعيش حياة التشرد بالحسيمة (0)

  3. الحسيمة .. حادثة سير خطيرة ببني بوعياش تخلف اصابات (0)

  4. تسجيل 10 هزة ارضية خفيفة قبالة سواحل الريف خلال 3 ايام (0)

  5. الحسيمة..1,3 مليار لتهيئة طرق قروية بجماعة لوطا (0)

  6. الحسيمة..1,3 مليار لتهيئة طرق قروية بجماعة لوطا (0)

  7. بنموسى يعلن قرب إطلاق منصة رقمية لتعلم الأمازيغية عن بعد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد توالي الهزات في البوران.. خبير اسباني : يجب احترام ضوابط البناء المضاد للزلازل

بعد توالي الهزات في البوران.. خبير اسباني : يجب احترام ضوابط البناء المضاد للزلازل

بعد توالي الهزات في البوران.. خبير اسباني : يجب احترام ضوابط البناء المضاد للزلازل

شهد بحر البوران خلال الايام الأخيرة، عودة الهزات الأرضية، بعضها تجاوزت قوتها 4 درجات على مقياس سلم ريشتر، كما سجلها المعهد الجيوفزيائي الوطني في المغرب.

 وفي ذات السياق قال مدير الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في اسبانيا، انه لا يمكن التنبؤ ان كانت المنطقة ستعرف هزات ارضية اقوي، الا انه لا يستبعد حدوث زلزال كبير في المنطقة.

 وقال خوان فيسينتي كانتافيلا، في تصريح صحفي انه تم رصد نشاط زلزالي "اكثر من المعتاد" في بحر البوران منذ شهر ابريل الماضي، وهو ما يسمى "السرب الزلزالي" الذي عرف تسجيل هزات ارضية بلغت قوتها اكثر من 5 درجات.

وأضاف ان هذه الحركات الزلزالية في بحر البوران ليست جديدة في المنطقة، لانها ناتجة عن وجود تصدع "الادريسي" الذي يتسببت تحركاته في سنة 2016، في زلزال نجم عنه اضرارا في العديد من المنازل والمباني.

وفي جوابه حول ما اذا كان من المتوقع ازدياد الزلازل في بحر البوران، أوضح مدير شبكة الزلازل الإسبانية "أن هذه المؤسسة لا تستطيع التنبؤ بها ، لكنها تحذر من أن "هناك صدعًا كبيرًا قادرًا على إحداث زلازل خطيرة نسبيًا ، مثل زلزال 2004".

واكد ذات الخبير انه من المهم ان يعرف السكان ما يجب عليهم فعله في حالة وقوع زلزال، مشيرا ان صدع الإدريسي ، المسؤول عن النشاط الزلزالي منذ أبريل في بحر البوران ، كان سببا في الزلازل المسجلة في المغرب ومليلية في 2016 و 2004 و 1994 (الحسيمة).

وبخصوص إمكانية حدوث موجة تسوناني قال كانتافيلا أن وجود نشاط زلزالي أكثر من المعتاد في بحر البوران لا يعني أن هناك خطر حدوث تسونامي في هذا الوقت ، على الرغم من أنه حذر من أن هذا الخطر قائم دائمًا.

وخلص مدير الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في اسبانيا، الى انه من المهم احترام ضوابط البناء المضاد للزلازل لأنه على الرغم من عدم إمكانية التنبؤ بوقوع هزات أرضية قوية ، فلا يمكن استبعاد حدوث زلازل أكبر.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media