English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مزارعو الكيف يحرمون دواوير نواحي الحسيمة من الكهرباء (0)

  2. الحسيمة.. شجار بين مسنين ينتهي بوفاة احدهما بجماعة ايت قمرة (0)

  3. حتى تكون الحسيمة منارة للمتوسط (0)

  4. مع اقتراب عيد الاضحى .. جمعية تراسل عامل الحسيمة لمحاربة "الشناقة" (0)

  5. المشردون والمختلون عقليا يغزون الحسيمة مع اقتراب فصل الصيف (0)

  6. صحيفة اسبانية: المغرب شرع في بناء قاعدة جوية قرب مليلية المحتلة (0)

  7. فاطمة سعدي ضمن لائحة أعضاء المكتب السياسي للبام (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اختلالات النقل المدرسي بإقليم الحسيمة تصل الى مجلس الحسابات

اختلالات النقل المدرسي بإقليم الحسيمة تصل الى مجلس الحسابات

اختلالات النقل المدرسي بإقليم الحسيمة تصل الى مجلس الحسابات

كشف رؤساء جمعيات مسيرة لحافلات النقل المدرسي بمختلف جماعات إقليم الحسيمة، خلال لقاء جمعهم بقضاة من المجلس الجهوي للحسابات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن العديد من الاختلالات التي تنخر هذا المرفق.

وسرد رؤساء الجمعيات المدعوة لهذا اللقاء المنعقد أمس الاثنين 15 نونبر، بمقر المجلس الاقليمي للحسيمة، عن العديد من المشاكل التي تعاني منها هذه الجمعيات في تسيير حافلات النقل المدرسي، مثل ارتفاع عدد التلاميذ المستفيدين من هذه الخدمة، مقابل قلة عدد الحافلات، وغياب او ضعف الدعم المقدم من قبل الجماعات المحلية والمجلس الإقليمي، اضافة الى رفض بعض رؤساء الجماعات من تكمين الجمعيات من حافلات تم تسليمها حديثا رغم الخصاص المسجل في عدد الحافلات. 

واكد اغلب رؤساء الجمعيات ان سحب العديد من حافلات النقل المدرسي، من قبل شركة كان يربطها عقد كراء مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أحدث حالة من الارتباك، أثناء انطلاق الموسم الدراسي الحالية، حيث وجد العديد من التلاميذ أنفسهم خارج المستفيدين من خدمات النقل المدرسي.

كما تطرق ممثلي الجمعيات المعنية، الى قيام بعض رؤساء الجماعات باستخلاص مبالغ مالية مقابل الاستفادة من حافلات النقل المدرسي التي كانت قد وضعتها الجهة مجانا للتلاميذ، مما قد يعرضهم للمحاسبة مستقبلا.

وسيقوم قضاة المجلس الجهوي للحسابات الذين استمعوا ايضا لبعض المسؤولين والمنتخبين، بدراسة المشاكل التي يتخبط فيها النقل المدرسي بإقليم الحسيمة، من اجل تقديم توصيات لتجاوزها مستقبلا، كما قد يصل الامر الى محاسبة بعض المنتخبين، الذين قد يثبت تقاعسهم او عدم احترامهم للمسؤوليات فيما يخص تسيير هذا المرفق.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media