English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تعثر إعادة فتح معمل الحليب بامزورن رغم تسليم إدارته لشركة "كولينور" (0)

  2. طنجة.. محامون وخبراء يناقشون رهانات وتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال (0)

  3. الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  4. القضاء الاسباني ينظر في تسليم زعيم شبكة لتهريب المخدرات الى المغرب (0)

  5. موجة حر تجتاح العديد من المناطق في المغرب (0)

  6. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  7. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عامل الحسيمة يتدخل لتحرير شواطئ من المحتلين

عامل الحسيمة يتدخل لتحرير شواطئ من المحتلين

عامل الحسيمة يتدخل لتحرير شواطئ من المحتلين

تدخل عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق، من اجل وضع حد لاحتلال رمال شاطئ "رمود" التابع لجماعة ازمورن القريب من مدينة الحسيمة، وذلك بعد انتشار صور، أظهرت الشاطئ وهو محتل عن أخره بالكراسي والطاولات المعدة للكراء.

ويطالب المواطنين من السلطات المحلية، بالتدخل الحازم ضد محتلي الشواطئ، الذين أصبحوا يمارسون أعمال العصابات، ويقفون في وجه تطبيق القانون.

وكان رئيس جماعة الحسيمة، قد اصدر قرارا جماعيا يقضي بمنع استغلال الملك العام بواسطة المظلات الشمسية والكراسي والطاولات لأغراض تجارية.

ويأتي هذا القرار بعد ارتفاع الأصوات التي تطالب بوضع حد لاحتلال الشواطئ بواسطة الطاولات والكراسي المعدة للكراء من قبل أشخاص لا يتوفرون على أي ترخيص في هذا الخصوص.

ورغم قرار رئيس الجماعة الا ان تنفيذه على ارض الواقع يجد عدة صعوبات من قبل السلطات المحلية والأمنية، نتيجة وجود أشخاص يتصرفون بمنطق العصابات ، مما يستلزم تدخل النيابة العامة لتطبيق القانون.

وفي نفس الاطار يشجع بعض رؤساء الجماعات هذه الممارسات، حيث لم يصدروا اية قرارات تمنع احتلال الشواطئ بالكراسي والطاولات المعدة للكراء خصوصا في شاطئ "اصفيحة" وشواطئ اخرى، مما يطرح أكثر من علامة استفهام.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Ramssess
31 يوليوز 2021 - 23:24
نعم يا أخي ..كرهونا فلبحر و التبحيرة...عام كامل كانتسنلو الصيف باش نمشيو نحيدو ستريس و يلعبو لوليدات و كانلقاو السواطى محتلة بالكامل...ويلا عضرتي غاتدابز و غاتلقى راسك فمأزق...ذهبت قبل يومين الى كيمادو فوجدته محتلا بالكامل اكثر من المعتاد يعني من القادوس الى جبل مورو بييخو...أصابني غضب شديد شديد...كنت قد اصطحبت معي اولادي الصغار ليلعبوا على شاطئ البحر و يمرحوا بعد عام من الدراسة...فإذا بي أتفاجأ بعصابات احتلت البر و البحر..ما هذا الجشع و الجوع ايها الناس.. اليس لكل الحق في استغلال شواطئه...كل واحد على الأقل يخلي فين يجلسو الناس ولكن بديك الطريقة راها جريمة..نفس الشيء مع كلا بونيط اثفيحة
مقبول مرفوض
0
-2-
2 غشت 2021 - 12:11
فوضى في الحسيمة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media