English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اليونسكو تنظم حوارا وطنيا حول التدبير المندمج للمياه السطحية والجوفية بالحسيمة (0)

  2. الحسيمة.. الرهان على جمعيات المجتمع المدني لمحاربة الهدر المدرسي (0)

  3. وزارة التعليم تؤكد صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية الشهر الجاري (0)

  4. الناظور .. وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 43 مركزاً صحّيا حضرياً وقرويا (0)

  5. إحباط محاولة للهجرة السرية من الحسيمة وتوقيف 22 شخصا (0)

  6. الحسيمة.. مشروع لاحداث "كورنيش" على شاطئ سواني (0)

  7. اختتام فعاليات دوري لكرة القدم المصغرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. مليار سنتيم لتهيئة الطرق بجماعة اجدير

الحسيمة.. مليار سنتيم لتهيئة الطرق بجماعة اجدير

الحسيمة.. مليار سنتيم لتهيئة الطرق بجماعة اجدير

رصدت وكالة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم شمال المملكة، حوالي مليار سنتيم لأشغال تهيئة الطرق بجماعة أجدير بإقليم الحسيمة.

وسيهم هذا المشروع الذي ينتظر ان تنطلق أشغاله خلا الأشهر القليلة المقبلة، تهئية محاور طرقية باحياء لم يسبق ان استفادت من اشغال التهيئة. 

وتشتكي ساكنة مختلف الاحياء بجماعة اجدير، من غياب البية التحتية، حيث سبق لساكنة حي تغلبونت بجماعة اجدير، ان وجهت عريضة الى عامل اقليم الحسيمة، قصد التدخل لتهيئة حيهم، بعد ان فقدوا الأمل في المجلس الجماعي.

والتمست ساكنة هذا الحي من عامل الإقليم، التدخل لدى الجهات المعنية، قصد تزفيت الشارع الرئيسي بهذا الحي، وتجهيزه بالانارة العمومية.

وأكدت الساكنة في رسالتها ان الشارع المذكور، مجهز بقنوات الماء الصالح للشرب، وتطهير السائل، وانه يعرف حركة دءوبة، نظرا للعدد المهم من السكان الذين يقطنون هذا الحي.

وتشتكي الساكنة من صعوبة كبيرة في ألولوج الى الحي المذكور، نظرا لانعدام الإنارة العمومية والحفر والأتربة المتواجدة على طول الشارع الرئيسي وخصوصا في فصل الشتاء حيث يتحول الى برك مائية كبيرة، وأوحال يصعب معها التنقل.

وقال احد السكان ان جماعة اجدير، انه رغم موقعا المميز، لم تستفيد من مشروع تزفيت الشوارع على غرار باقي الجماعات الترابية التابعة لعمالة اقليم الحسيمة.

ورغم تصنيفها قبل سنوات كجماعة حضرية، الا ان جماعة اجدير، تفتقر لٲبسط شروط المدينة، كالإنارة العمومية، وتزفيت الطرق، وشبكة الصرف الصحي، كما تعرف غيابا لمختلف المرافق كالمراكز التجارية للقرب.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Yassin
16 يونيو 2021 - 02:00
خبر مفرح وسار لساكنة حي تغلبونت الذين عانوا لسنوات مع تلك الطريق المهترئة وبلا انارة. نتمنى ان يكون الخبر صحيحا ويتجسد في ارض الواقع وان لايقتصر الامر على تزفيت بعض الامتار فقط فطريق تغلبونت مسافتها اكثر من 3 كلم وقريبة من قنطرة واد اسلي كي يستفيد الجميع
مقبول مرفوض
4
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media