English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تلميذات وتلاميذ ثانوية البادسي بالحسيمة يزورون المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (0)

  2. حملة "محتشمة" لتحرير الملك العام بإمزورن تثير استياء مواطنين (0)

  3. تأخر تهيئة الطريق بين إمزورن وتمسمان يثير غضب السكان (0)

  4. ارتفاع كميات مفرغات الصيد البحري بميناء الحسيمة (0)

  5. ترويج "الهروين" و"الكوكايين" يقود شخصين الى سجن الحسيمة (0)

  6. تحديد هوية جـثـة لفظتها امواج البحر نواحي الحسيمة (0)

  7. شباب الريف الحسيمي يواصل حصد النتائج الايجابية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مواجهات جديدة بالرصاص بين شبكات تهريب المخدرات الناظور

مواجهات جديدة بالرصاص بين شبكات تهريب المخدرات الناظور

مواجهات جديدة بالرصاص بين شبكات تهريب المخدرات الناظور

واصلت عصابات قطاع الطرق حربها مع بارونات المخدرات، وتهديد سكان بعض الجماعات التابعة لإقليمي الناظور والدريوش بالتصفية بالأسلحة النارية، في حال الوقوف ضد أنشطتهم أو التبليغ عنهم.

وذكر مصدر مطلع أن مبحوثا عنه في قضايا تهريب المخدرات ويدعى “ع. ا” أطلق، السبت الماضي، أعيرة نارية على سيارة أحد الأشخاص بضواحي منطقة “كوروركو” بضواحي أزغنغان، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن أسباب الاعتداء مازالت مجهولة.

وأوضح المصدر نفسه أن المتهم، وهو شقيق معتقل آخر مدان في قضايا تتعلق بترويج المخدرات، أصبح المطلوب رقم واحد لدى شبكات تهريب الحشيش، بعدما تعددت عمليات إطلاق الرصاص على أفرادها، إضافة إلى تزعمه عصابة من قطاع الطرق، دخلت، في وقت سابق، في مواجهات مع الدرك الملكي.

وفي سياق تهريب المخدرات بالمنطقة نفسها، وجهت فرقة الشرطة القضائية ضربة موجعة لشبكات التهريب، فبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز أربعة أطنان و779 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وتم تنفيذ هذه العملية النوعية بمنطقة “دار الكبداني”، التي تبعد بحوالي 15 كيلومترا عن الناظور، وتم حجز 47 رزمة من المخدرات على متن سيارة، قبل أن يتم حجز 94 رزمة إضافية بمنزل بدوار “لحيان”، ليصل مجموع الشحنات المحجوزة إلى أربعة أطنان و779 كيلوغراما من الشيرا، معبأة ضمن 141 رزمة.

ومكنت إجراءات البحث من إيقاف شخص يشتبه في ارتباطه بالشبكة الإجرامية المتورطة في هذه العملية، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز ثلاث سيارات وجوازات سفر في اسم الغير، ولوحات ترقيم مزورة للسيارات، ومضخات هوائية خاصة بالزوارق المطاطية ومنظار للرؤية عن بعد.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الامتدادات الإقليمية والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن إيقاف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه القضية.

خالد العطاوي/ الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media