English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  2. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

  3. تدابير استباقية للحد من مخاطر حرائق الغابات بجهة الشمال (0)

  4. إسبانيا.. ضبط 25 طنا من الحشيش قادمة من المغرب (فيديو) (0)

  5. يقود عصابة لتفجير الابناك.. لاعب سابق لشباب الحسيمة امام القضاء الالماني (0)

  6. بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو) (0)

  7. تلميذات وتلاميذ ثانوية البادسي بالحسيمة يزورون المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. الابناك تعاكس التوجيهات الملكية وتزرع الاحباط في نفوس الشباب

الحسيمة.. الابناك تعاكس التوجيهات الملكية وتزرع الاحباط في نفوس الشباب

الحسيمة.. الابناك تعاكس التوجيهات الملكية وتزرع الاحباط في نفوس الشباب

عبر عدد كبير من الشباب الحاملين لمشاريع، عن استيائهم لرفض المؤسسات البنكية بإقليم الحسيمة، او عدم الرد على ملفاتهم المتعلقة بطلب القروض في اطار البرنامج المندمج "انطلاقة".

وقالت مؤسسة اليقظة للشباب والتشغيل الذاتي بإقليم الحسيمة، انها تفاجأت بكم هائل من الشكايات من طرف مقاولين شباب وضعوا ملفاتهم بمختلف الوكالات البنكية، والتي قوبلت بالرفض الشفوي دون اية وثيقة اثبات، بالإضافة الى طول مدة المعالجة التي تجاوزت في بعض الحالات اكثر من ثلاثة اشهر، مما يترتب عن ذلك عدة مشاكل منها تراكم السومة الكرائية والفواتير الأخرى.

وأشارت المؤسسة التي تعنى بالشباب والتشغيل الذاتي في بلاغ لها ان البرنامج المندمج "انطلاقة"، تم إطلاقه بناء على التوجيهات الملكية لدعم الشباب الخامل لأفكار مشاريع ودمجهم في الصيرورة الاقتصادية، والذي استبشر به الشباب خيرا من اجل تنزيل مشاريعهم على ارض الواقع بهدف الخروج نفق البطالة وتحسين وضعهم الاجتماعي والمساهمة في تحريك العجلة الاقتصادية خاصة في ظل الركود الاقتصادي جراء تداعيات فيروس كورونا.

وعبرت المؤسسة عن استنكارها لتعامل المؤسسات البنكية مع هذا الملف، وعدم تطبيق التوجيهات الملكية ، مشيرة أنها سجلت حالة من الاستياء بسبب عدم المواكبة من طرف المعنيين بالامر وعدم تخصيص دورات تكوينية، إضافة الى غياب حسن المعاملة والتوجيه في بعض الوكالات البنكية. 

وكان عامل الإقليم فريد شوراق، قد عقد جلسة عمل مع مدراء المؤسسات البنكية بالإقليم، في فبراير الماضي، وحثهم على نهج كل السبل الكفيلة بتنزيل هذا الورش وتسهيل كل المساطر لولوج الشباب والمقاولات للقروض البنكية التفضيلية التي يتضمنها هدا البرنامج الذي أعلن عنه الملك. 

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
4 شتنبر 2020 - 23:50
الجواب شفوي والمكلف بالملف في اجازة. متى كان موظفو الابناك تمنح لهم عطلة في فصل الصيف. خاصة امزورن
مقبول مرفوض
0
-2-
Sifaw
5 شتنبر 2020 - 10:30
كما يعلم الجميع أن المؤسسات البنكية بمدينة الحسيمة، لا تتوفر على موارد بشرية أكفاء،لكي يواكبوا الشباب في مشاريعهم،فهم يلهثون فقط على الإيداعات خصوصا السمينة منها.... فتجربتي كزبون مع مؤسسة القرض الفلاحي لمدة سنوات جعلتني أكره المؤسسات البنكية نتيجة الأشخاص الموظفين هناك
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media