English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. طنجة.. محامون وخبراء يناقشون رهانات وتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال (0)

  2. الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  3. القضاء الاسباني ينظر في تسليم زعيم شبكة لتهريب المخدرات الى المغرب (0)

  4. موجة حر تجتاح العديد من المناطق في المغرب (0)

  5. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  6. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

  7. اطلاق مشروع لتقوية الطريق الجهوية الرابطة بين امزورن وتمسمان (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | صحيفة "شارلي إيبدو" تعيد نشر رسوم كاريكاتور مسيئة للرسول

صحيفة "شارلي إيبدو" تعيد نشر رسوم كاريكاتور مسيئة للرسول

صحيفة "شارلي إيبدو" تعيد نشر رسوم كاريكاتور مسيئة للرسول

أعلنت صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة الفرنسية الثلاثاء إعادة نشر رسوم الكاريكاتور للنبي محمد الأربعاء، أي في نفس يوم بداية محاكمة شركاء الجهاديين الذين نفذوا الاعتداء الإرهابي الذي أوقع 12 قتيلا من هيئة تحريرها في باريس في 7 يناير 2015.

أعلنت صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة الفرنسية الثلاثاء إعادة نشر رسوم الكاريكاتور للنبي محمد التي جعلتها عرضة للاعتداء الإرهابي الذي أوقع 12 قتيلا من هيئة تحريرها في 7 يناير 2015، وذلك عشية محاكمة شركاء الجهاديين الذين نفذوا العملية.

وكتب مدير الصحيفة الأسبوعية لوران "ريس" سوريسو "لن نستلم أبدا"، مبررا قرار نشر الرسوم على غلاف العدد الجديد الذي سيتم توزيعه على الأكشاك الأربعاء ويمكن الاطلاع عليه على الإنترنت الثلاثاء الساعة 10,00 ت غ، قبل ساعات من إعادة نشر هذه الرسوم الاثني عشر التي نشرتها في البداية صحيفة "يلاندس بوستن" الدنماركية في 30 سبتمبر 2005، ثم "شارلي إيبدو" في عام 2006، وتُظهر النبي يعتمر قنبلة بدلاً من العمامة، أو كشخصية مسلحة بسكين محاطة بامرأتين منقبتين.

وذكرت هيئة التحرير في مقال نشر بنفس العدد  "كثيرا ما طُلب منا منذ يناير 2015، نشر رسوم كاريكاتورية أخرى لمحمد. لكننا كنا نرفض القيام بذلك، ليس لأن ذلك محظور، فالقانون يسمح لنا بذلك، ولكن لأنه يلزمنا سبب وجيه للقيام بذلك، سبب يحمل معنى ويضيف شيئًا ما إلى النقاش".

وأضاف فريق "شارلي إيبدو" "أن إعادة نشر هذه الرسوم الكاريكاتورية هذا الأسبوع الموافق لبدء محاكمة منفذي الهجوم الإرهابي في كانون يناير 2015 يبدو أمرا ضروريا بالنسبة لنا".

 وتعرضت المجلة الأسبوعية للتهديد عدة مرات بعد ذلك، حيث أضرمت النار في مقر هيئة تحريرها إلى أن تم الهجوم الإرهابي عليها في 7 يناير، وتم خلاله قتل عدد من أفرادها، مما تسبب في صدمة عالمية وتظاهرات ضخمة في فرنسا.

وإضافة إلى هذه الرسوم الكاريكاتورية الدنماركية، تضمنت الصفحة الأولى من صحيفة "شارلي إيبدو" كذلك تحت عنوان "كل ذلك من أجل هذا" رسما كاريكاتوريا للنبي محمد بقلم رسام الكاريكاتير كابو، الذي قُتل في هجوم 7 يناير 2015.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
مغربي حر
2 شتنبر 2020 - 13:41
وهل صحيفة شارلي رأت النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟ لكي يرسمون صورته كلا ثم كلا .
ولكن من يسيء إلى نبينا فجزاءه جهنم ويعيش في الدنيا مذلا عيشة مخزيةولا يستطيع الخروج من البيت وحده دائما يخشى من الموت او المصيبة حتى تصيبه ان شاء الله تعالى آمين يارب
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
مقبول مرفوض
-1
-2-
الحــاج الويسكي
3 شتنبر 2020 - 13:12
وأن يحصد المسلمون التكفيريون الحاقدون ما زرعوا.

أفعال بعض المسلمين المتزمتين هم سبب إنتشار العنصرية والكراهية ضد المسلمين والأجانب في الدول الأوروبية وأمريـــكا..
الشمس لا تحجب بغربــال.
هل تتذكرون التفجيرات في كل من مدريـــد *باريس* لندن* نيـــــس* بروكسيل *وبارشونــا *ودهس الراجلين في عدد كبير من مدن أوروبا.
وغزوة نيويورك التي ذهب ضحيتها أكثر من 3000 ضحية بدم بارد.
مقبول مرفوض
1
-3-
4 شتنبر 2020 - 15:39
هذه نتيجة الاعمال الشريرة التي يقوم بها البدو واعراب الربع الخالي الذين لا مكان لهم بين الامم.
تاريخهم مليء بالحروب وسبي النساء وفرض الجزية وغزو البلدان الاخرى من اجل المال والنساء. لا اقل ولا اكثر.باعوا الوهم لمن اراد ان يشتريه ومازالوا يبيعونه لذوي العقول الصغيرة. لا حضارة للاعراب ولا هم يخجلون صعاليك البر الخالي يتقاتلون فيما بينهم حروب الداحس والغبراء وحرب البسوس والسيف والبيداء والحانات تعرفني مازالوا يتباكون على روث بعيرهم وعنيزتهم واطلالهم انهم اعراب الصحراء ذوي العقلية الرملية البدوية الجهادية الداعشية خربوا الاوطان وكل بلد مروا به مازال يعاني من الحروب والتاخر والفقر والجهل. الى الجحيم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media