English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  2. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

  3. تدابير استباقية للحد من مخاطر حرائق الغابات بجهة الشمال (0)

  4. إسبانيا.. ضبط 25 طنا من الحشيش قادمة من المغرب (فيديو) (0)

  5. يقود عصابة لتفجير الابناك.. لاعب سابق لشباب الحسيمة امام القضاء الالماني (0)

  6. بوزنيقة : انطلاق المؤتمر 18 لحزب الاستقلال بحضور 3600 مؤتمر(فيديو) (0)

  7. تلميذات وتلاميذ ثانوية البادسي بالحسيمة يزورون المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حامي الدين يقطر الشمع على وهبي ويدعوه لتصفية إرث العماري في البام

حامي الدين يقطر الشمع على وهبي ويدعوه لتصفية إرث العماري في البام

حامي الدين يقطر الشمع على وهبي ويدعوه لتصفية إرث العماري في البام

وجه عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، رسالة إلى عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على هامش لقاء الأخير بسعد الدين العثماني بمقر الحزب بالرباط.

وقال حامي الدين في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن وهبي "يحاول أن يبني شرعية جديدة لحزب الأصالة والمعاصرة الذي يجر وراءه خطئية النشأة".

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، بأن على وهبي أن يعرف "أنه يرث تركة ثقيلة من الجرائم التي ارتكبت في العهد السابق لحزبه، وهو مسؤول عن تصفية هذا الإرث بالقواعد السياسية والأخلاقية اللازمة".

واشار حامي الدين بأن "بناء علاقات جديدة مع الأحزاب السياسية الوطنية مبنية على الثقة، يمر عبر تصفية تركة الماضي بالكشف عن الحقائق الخفية التي توجد في أرشيف هذا الحزب، وداخل مطبخ الشؤون المالية الذي كان يشرف عليه إلياس العماري".

وتابع بأن تاريخ الحزب مليء بالصفحات المرعبة، "بدءا من فبركة الملفات والزج بالأبرياء في المحاكم والسجون، وانتهاء بابتزاز العديد من الأعيان ونهب ثرواتهم، والضغط عليهم بالملفات".

وشدد حامي الدين على أنه لا يمكن "إنجاز المصالحة الحقيقية وطي صفحة الماضي إلا بعد قراءتها جيدا، مع تقديم نقد ذاتي شامل حول مسلكيات هذا الحزب السابقة والالتزام بالقطع مع هذه الأساليب إلى غير رجعة".

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Andrianova Evita
15 يوليوز 2020 - 17:56
لنرى ان كان في مقدور السيد حامي الدين، الذي يدعو المحترم وهبي ان أراد بالفعل بناء علاقات جديدة مع الأحزاب السياسية الوطنية " المبادرة بالكشف أولا، عن الحقائق الخفية التي توجد في أرشيف حزبه وبالأخص عن ما في محتوى مطبخ الشؤون المالية الذي كان يشرف عليه الياس العمري " الاجابة بدوره هو عن ما في محتوى مطبخ الشؤون المالية لحزبه الاخواني الذي يعد بحسب التقرير السنوي الصادر عن المجلس الأعلى للحسابات من أغنى الأحزاب السياسية المغربية..
وعليه، وبما أن الأسئلة في هذا الصدد كثيرة وقد لا يتسع المقام لاثارتها كلها فلنكتفي والحالة هذه بارادة بعضها:
السؤال الأول هو، ما جوابكم عن ما نشره الموقع القطري } قطريليكس { في تقرير له عن ضخ الأموال القطرية بحجم 100 مليون دولارفي مدن مراكش وآسفي والصويرة والتي مكنت حزبكم الاخواني من الفوز بمقاعدها باكتساح في الانتخابات التشريعية الماضية؟
السؤال الثاني، ما جوابكم عن تمويل بنك قطر الاسلامي بشكل مباشر للجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي التابعة لحزبكم الاخواني ب 50 الف دولار؟ ثم، ما هو تفسيركم للمنح المالية المحددة ب 15 مليون دولار التي قدمتها مؤسسة " راف للأعمال الخيرية " للكيانات التابعة لحزبكم الاخواني بذريعة تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة والتي هي في الأساس من صلب حزبكم الاخواني ؟
السؤال الثالث والأخير هو، ما قولكم فيما نشرته { أكي ديالو } الاسبانية عن فضيحة تمويل عمدة بارسيلونا لجمعيتين تابعتين لحزبكم الاخواني، قيمته 21 الف و 800 أورو، مشيرة الى أن الأمر يتعلق بكل من مكتب الأبحاث والدراسات في الاقتصاد والتمويلات الاسلامية، وتعاونية الخدمات التمويلية الاسلامية، اللتان تترأسهما برلمانية حزبكم نجاة لطفي ؟
في الأخير أقول لكم أن الحكمة تقول: من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجر!
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media