English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مزارعو الكيف يحرمون دواوير نواحي الحسيمة من الكهرباء (0)

  2. الحسيمة.. شجار بين مسنين ينتهي بوفاة احدهما بجماعة ايت قمرة (0)

  3. حتى تكون الحسيمة منارة للمتوسط (0)

  4. مع اقتراب عيد الاضحى .. جمعية تراسل عامل الحسيمة لمحاربة "الشناقة" (0)

  5. المشردون والمختلون عقليا يغزون الحسيمة مع اقتراب فصل الصيف (0)

  6. صحيفة اسبانية: المغرب شرع في بناء قاعدة جوية قرب مليلية المحتلة (0)

  7. فاطمة سعدي ضمن لائحة أعضاء المكتب السياسي للبام (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. اخضاع 97 شخصا للتحاليل بينهم قادمين من خارج الاقليم

الحسيمة.. اخضاع 97 شخصا للتحاليل بينهم قادمين من خارج الاقليم

الحسيمة.. اخضاع 97 شخصا للتحاليل بينهم قادمين من خارج الاقليم

يعرف اقليم الحسيمة استقرارا في الحالة الوبائية، حيث لم يسجل خلال هذا الاسبوع اية حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد، ليستقر العدد الاجمالي للمصابين بالاقليم في 16 حالة مؤكدة 12 منها تعافت وغادرت المستشفى.

ولازالت أربع حالات تتابع العلاج بوحدة العزل الصحي في مستشفى القرب بامزورن، وحالتها الصحية مستقرة، وقد تم أخذ عينات لإجراء تحاليل مخبرية لثلاثة منهم لمراقبة استجابتهم للعلاج و تماثلهم للشفاء بينما طفل ينتظر نتيجة تحليل مخبري ثاني بعد أول سلبي.

وأفاد فؤاد العزوزي مراسل القناة الثانية بالحسيمة،  انه تبعا لمذكرة وزارية عممت على كل مديريات وزارة الصحة بالجهات و الأقاليم ، سيتم تطبيق بروتوكول علاجي جديد أبرز مضامينه هو اعتماد تحليل مخبري سلبي واحد فقط لإعلان شفاء مريض كوفيد19 بعد تسعة أيام من العلاج ومغادرة المستشفى و من تم إعادة إجراء تحليل مخبري ثاني بعد 14 يوما  في العزل المنزلي .

 وحسب ذات المصدر فان نتائج تحاليل مخبرية أجريت لـ 25 شخصا تم التوصل بها من طرف المصالح الصحية بالحسيمة، وجاءت جميعها سلبية، كما تم اجراء تحاليل مخبري جديدة لـ 97 شخصا اليوم الخميس ضمن التدابير الاحترازية و الاستباقية للتأكد من سلامتهم من مرض "كوفيد19"، من بينهم اشخاص قدموا من خارج الاقليم

ويتعلق الامر بـ 28 من الموظفين بينهم إطاران صحيان، و 6 من العاملين بمحطات التزود بالوقود، 5 من العاملين بمجزرة بمدينة تارجيست، 14 من العاملين بسوق السمك، 14 من العاملين بشركة للنسيج بالمنطقة الصناعية أيت قمرة، 1 مخالط واحد للحالة المحتملة الموجودة في الحجر الصحي بمستشفى القرب بإمزورن أخذت بشكل إحترازي، اضافة الى 28 من الأشخاص اخرين بينهم قادمون من مناطق مختلفة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media