English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مبادرة تطوعية بالحسيمة لصنع أقنعة واقية لفائدة الاطر الصحية

مبادرة تطوعية بالحسيمة لصنع أقنعة واقية لفائدة الاطر الصحية

مبادرة تطوعية بالحسيمة لصنع أقنعة واقية لفائدة الاطر الصحية

في إطار روح التضامن والتعاون، والدينامية التي أبدتها مختلف تعبيرات المجتمع بمنطقة الحسيمة، في إطار مبادرات عملية تتناغم مع مجهودات الدولة لمحاصرة فيروس كورونا المستجد و مواجهة تداعياته، قرّرت ممرضتين بالحسيمة التطوع لصنع أقنعة واقية لفائدة الأطر الصحية بالمنطقة خاصة التي تتوجد في الخط الأمامي وجها لوجه مع مرضى "كوفيد19" بمستشفى القرب بإمزورن.

المبادرة التي انطلقت من مدن مغربية مختلفة، وقبلها في الصين ودول أخرى تعرضت لجائحة كورونا، التقطتها الممرضتين كفكرة، قبل أن تعملان عن تجسيدها على أرض الواقع، منذ أيام حيث نجحن إلى حدود اليوم في صنع 278 قناع واقي، لفائدة الأطر الصحية.

سهام صديق وهي إحدى الممرضتين، أكدت في تصريح لجريدة 'دليل الريف' الالكترونية، أن عملهن تطوعي وبتمويل شخصي، حيث عملن على اقتناء الأدوات المستعملة في الصنع، وانطلقن في عملية الصنع بعمل شخصي ثنائي أثمر إلى حدود اليوم 278 قناع.

وأضافت سهام صديق أن عملية الصنع تتم في احترام تام للمعايير الصحية، حيث يحرصن على استعمال الكمامة  والقفاز الطبية، مع تعقيم مستمر لكل الوسائل المعتمدة في العملية، والاستعانة بفيديوهات وضعتها شركات متخصصة في صنع هذه الأقنعة تُبَسط عملية الصنع، وتتبع المراحل والتوجيهات التي تتضمنها.

وعن الاستعمال، شدّدت المتحدثة على أن هذه الأقنعة قابلة للاستعمال مرة واحدة فقط، بالنسبة للأطر الصحية التي تتعامل مباشرة مع مرضى فيروس كورونا، في حيث أنها قابلة لإعادة الاستعمال بالنسبة لباقي الأطر العاملة في مستشفى محمد الخامس بالحسيمة أو في المرافق الصحية الأخرى التي لا تستقبل مرضى "كوفيد19"

وفي السياق ذاته أضافت الممرضة المتحدثة أن الدفعة الاولى من الأقنعة ستوزع ابتداء من غدا الجمعة، على أن تستمر المبادرة وتتطور في قادم الأيام لإنتاج المزيد، حيث عبّر عدد من الأطر الصحية عن استعدادهم للتطوع المالي او العملي لدعم المبادرة وتطويرها، مشيرة في هذا الصدد إلى أنه مع تطور المبادرة سيكونون في حاجة إلى مقر معين لاتخاذه كورشة للصنع، بل الانتاج المنزلي.

وفي السياق ذاته أضافت المتحدثة أن مسؤولي مستشفى القرب بإمزورن رحبوا بالفكرة، وأكدوا أنهم كانوا في حاجة إلى هذه الأقنعة حيث كانوا يستعدون لاقتنائها من بعض الجهات المصنعة لها.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media