English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. طنجة.. محامون وخبراء يناقشون رهانات وتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال (0)

  2. الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  3. القضاء الاسباني ينظر في تسليم زعيم شبكة لتهريب المخدرات الى المغرب (0)

  4. موجة حر تجتاح العديد من المناطق في المغرب (0)

  5. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  6. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

  7. اطلاق مشروع لتقوية الطريق الجهوية الرابطة بين امزورن وتمسمان (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة تحتضن المؤتمر الجهوي الاول للنهج الديمقراطي بالشمال

الحسيمة تحتضن المؤتمر الجهوي الاول للنهج الديمقراطي بالشمال

الحسيمة تحتضن المؤتمر الجهوي الاول للنهج الديمقراطي بالشمال

يستعد حزب النهج الديمقراطي لعقد مؤتمره الجهوي الاول بمدينة الحسيمة، وذلك يوم السبت 29 فبراير الجاري بقاعة المحاضرات بالمركب السوسيو- رياضي بالحسيمة  تحت شعار: "الديمقراطية الجهوية لبنة أساسية للنضال من أجل التحرر في أفق مغرب فيدرالي متعدد ينتفي فيه الاستبداد وهدر الكرامة والاعتقال بسبب الراي".

ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه يعقده النهج على مستوى جهة الشمال وهي الجهة الأخيرة في هندسة الهيكلة الجهوية للنهج الديمقراطي.

وحسب منسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي الأول للنهج الديمقراطي بجهة الشمال علي بلمزيان ، فإن الاستعدادات استمرت لمدة تفوق السنة تكللت المجهودات ببلورة مشروع أرضية ستكون محور المناقشات داخل المؤتمر .

وأضاف نفس المسؤول أن الترتيبات والإجراءات التنظيمية لاستقبال المؤتمرين والمؤتمرات من فروع جهة الشمال جارية: طنجة ، العرائش، تطوان، شفشاون ، وزان ، العرائش، القصر الكبير فضلا عن فرعي الحسيمة وإمزورن.

وكشف منسق اللجنة التحضرية انه يرتقب أن يشارك في المؤتمر ما يفوق 130 مؤتمر ومؤتمرة وبعض المشاركين بصفة ملاحظ ،كما يتوقع أن يشهد المؤتمر "نقاشات سياسية وتنظيمية هامة تتعلق بالوضع العام وتصور النهج بجهة الشمال خلال المرحلة المقبلة وسيتوج المؤتمر بانتخاب قيادة سياسية على مستوى الجهة وسيصدر المؤتمر بيانا عاما يتضمن أهم الموافق من القضايا السياسية التي تشهدها الجهة وعلى رأسها بلورة تدابير نضالية من أجل الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين وإنهاء محنة الاعتقال بالمغرب" على حد قوله.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media