English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وفاة سجينين "بسبب التعنيف" .. إدارة سجن الناظور توضح (0)

  2. استغلال طفل في التسول يقود سيدتين الى المحاكمة بالحسيمة (0)

  3. مشاريع مختلفة لمواجهة نقص مياه الشرب والري بالناظور والدريوش (0)

  4. الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي (0)

  5. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

  6. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  7. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | سلفيو مليلية "يشوشون" على احتفالات السنة الامازيغية في المدينة المحتلة

سلفيو مليلية "يشوشون" على احتفالات السنة الامازيغية في المدينة المحتلة

سلفيو مليلية "يشوشون" على احتفالات السنة الامازيغية في المدينة المحتلة

طالب اتحاد الجمعيات الاسلامية في مليلية المحتلة، بإلغاء ندوة مقرر تنظيمها يوم غد الاثنين بالمدينة، على هامش الاحتفالات براس السنة الامازيغية، ستأطرها الناشطة الحقوقية الريفية زبيدة بوغابة معلم.

وحسب بيان للاتخاذ الذي يظم مجموعة من الجمعيات الاسلامية، فان الناشطة الحقوقية، مناهضة للحجاب الاسلامي، ومعروفة بمواقفها المناهضة للثقافة الاسلامية على حد تعبير البيان. 

وعبر الاتحاد ذو التوجه السلفي عن غضبه من الاحتفالات التي ستقمام في المدينة المحتلة، بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة، وخصوصا استدعاء الناشطة بوغابة لتأطير ندوة بهذه المناسبة.

وقال بيان التنظيم "نسجل بدهشة دعوة وزارة الثقافة، التابعة للحكومة والسلطة التنفيذية التي تمثل جميع سكان مليلية، لتقديم عرض في مدينتنا الى زبيدة بوغابة لمعلم المثيرة للجدل، " والتي "تشتهر بتصريحاتها المتواصلة عن الاسلام، حيث تفاخر علنا بان الحجاب يضطهد النساء المسلمات ويجعلهن غير مرئيات".

وتجدر الاشارة ان وزيرة الثقافة في الحكومة المحلية بمليلية المحتلة، إيلينا فرنانديز تريفيانو، اعلنت اول امس الجمعة، عن برنامج الانشطة المقرر تنظيمها بمناسبة الاحتفال برأس بالسنة الامازيغية 2970.

وستعرف هذه الاحتفالات التي ستستر لمدة اسبوع كامل ، تنظيم معرض للحلي والمجوهرات، وحفلات موسيقية ، اضافة الى معرض للطعام الريفي، وندوات فكرية.

وكشفت وزيرة الثقافة في مؤتمر صحفي ان هذه الأنشطة ستنطلق يوم الاثنين 13 يناير الى غاية يوم السبت المقبل، داعية ساكنة المدينة المحتلة للتجاوب معها من اجل الاطلاع اثر على الثقافة الامازيغية.

وستستهل هذه الانشطة بتقديم كتاب "حكايات شعبية في الريف" للكاتبة الريفية، زبيدة بوغابة ، والتي جمعت مجموعة من القصص الشعبية في الريف، مكتوبة باللغة الامازيغية.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media