English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. نشرة انذارية : أمطار رعدية قوية مرتقبة بعدد من أقاليم شمال المملكة (0)

  2. مصدر يكشف حقيقة اختطاف واحتجاز طفل بمدينة الحسيمة (0)

  3. مجلس المنافسة يحقق بشأن تلاعبات في سوق توريد سمك السردين (0)

  4. بعد هدم العديد من البنايات .. التجهيز ترسم حدود الملك البحري لساحل الدريوش (0)

  5. جنايات الحسيمة تدين "مشرمل" قاصر بخمس سنوات سجنا نافذا (0)

  6. ضبط قنطار من الكوكايين و220 مليون في منزل مهاجر من الريف في انتويربن (0)

  7. وفاة سجينين "بسبب التعنيف" .. إدارة سجن الناظور توضح (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الرئيس الكولومبي يحل بالناظور لتسلم الجائزة الدولية "للذاكرة"

الرئيس الكولومبي يحل بالناظور لتسلم الجائزة الدولية "للذاكرة"

الرئيس الكولومبي يحل بالناظور لتسلم الجائزة الدولية "للذاكرة"

  اعلن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم ان الرئيس خوان مانويل سانتوس كالديرون  يسحل بمدينة الناظور رفقة عقيلته السيدة ماريا كليمينسيا دي سانتوس   يوم 10 نوفمبر بمدينة الناضور لنيل الجائزة الدولية "ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم" التي يمنحها مركز الذاكرة المشتركة كل سنة .

واشار المركز في بلاغ له ان هذه الجائزة سوف تمنح له بمناسبة افتتاح المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة  في دورته الثامنة ، و الذي سيحتفي بالتجارب الدولية في المصالحة و الانصاف و يستحضر  "ذاكرة المسقبل".

واكد المركز  ان منح هذه الجائزة ياتي اقتناعا من مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم بأهمية الاشتغال على الذاكرة لتعزيز قيم الديمقراطية والسلم و ثقافتهما، وتأكيدا منه على معالجة قضايا الذاكرة الجماعية و المشتركة لترسيخ  القيم الإنسانية الإيجابية  في أبعادها الكونية؛ ودفاعا منه على أهمية التعايش بين الشعوب والثقافات والأفراد ،وتجاوز الاختلافات الدينية واللغوية والهوياتية المرتبطة في جزء منها بقضايا الذاكرة الجماعية و المشتركة العالقة،وتسوية الاختلافات بواسطة الحوار والتواصل والتفاعل؛ اضافة الى الدور الإيجابي الذي  يلعبه المدافعون عن حقوق الإنسان، والعاملون على نشر ثقافتها  (أفراد، و جمعيات ، ومؤسسات)  للتجاوز الإيجابي لجراحات الذاكرة الجماعية و المشتركة  وترسيخ قيم العيش المشترك بين الأفراد والدول والثقافات.

وتجدر الاشارة ان المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة سيمتد الى يوم 16 نوفمبر ، و ستتوزع أنشطه على عدة مؤسسات  أكاديمية و تربوية و ثقافية .

متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media