English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مجلس جماعة بني بوعياش يعقد دورته العادية لشهر ماي (0)

  2. الحسيمة.. الضمان الاجتماعي يُغرم ارباب مقاهي ومطاعم لم يصرحوا بأجرائهم (0)

  3. مشروع لفتح طريق الى جبل "مورو بياخو" من مدخل مدينة الحسيمة (0)

  4. المغرب يفكك خلية كانت تحضر لتنفيذ اعمال إرهابية (0)

  5. حجز ازيد من 5 اطنان من الحشيش بالحسيمة (0)

  6. نقل 28 مهاجرا الى ميناء الميريا بعد اسبوع من صولهم الى جزيرة البوران (0)

  7. تعثر إعادة فتح معمل الحليب بامزورن رغم تسليم إدارته لشركة "كولينور" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 49 سنة سجنا لشبكة كوكايين يتزعمها "يوما" المنحدر من الحسيمة

49 سنة سجنا لشبكة كوكايين يتزعمها "يوما" المنحدر من الحسيمة

49 سنة سجنا لشبكة كوكايين يتزعمها "يوما" المنحدر من الحسيمة

وزعت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية تطوان، مساء الاثنين الماضي، 49 سنة سجنا نافذا في حق أعضاء “شبكة كوكايين طنجة”، البالغ عددهم تسعة متهمين، ضمنهم امرأتان.

وتفصيليا في الأحكام، قضت الهيأة القضائية التي يرأسها القاضي محمد الوزاني، بـ 10 سنوات سجنا نافذا في حق زعيم الشبكة (أ.أ) وبغرامة نافذة قدرها 50 ألف درهم، و27 سنة سجنا نافذا في حق 3 متورطين، (أ.ب) و(ج.م) و(م.د)، 9 سنوات لكل واحد منهم، وبغرامة نافذة قدرها 50 ألف درهم لكل واحد منهم، وبمعاقبة (و.ع) زوجة زعيم الشبكة بـ 5 سنوات سجنا نافذا، وبغرامة نافذة قدرها 50 ألف درهم.

وبـ 3 سنوات حبسا نافذا في حق متورط واحد، وبغرامة نافذة قدرها 30 ألف درهم، ويتعلق الأمر بالمتهم (س.ب)، وبسنتين حبسا في حق متورطة أخرى (ح.ب)، وبسنتين حبسا في حق متورطين اثنين، سنة لكل واحد منهما، وغرامة نافذة قدرها 10 آلاف درهم، لكل واحد منهما.

كما قضت الغرفة نفسها في طلبات إدارة الجمارك بالحكم على زعيم الشبكة (أ.ا) بأداء منفردا لفائدة إدارة الجمارك غرامة نافذة قدرها 551.600 درهم، وبأدائه تضامنا مع (أ.ع) و(س.ب) غرامة مالية قدرها 142.400.000 درهم، وبأداء المتهم (أ.ب) غرامة نافذة قدرها 102.353.530 درهما، وبأداء المتهمين (و.ب) و(ح.ب) و(ج.م) تضامنا بينهم غرامة نافذة قدرها 84.000.000 درهم.

وبأداء المتهم (ج.م) منفردا غرامة نافذة قدرها (104.000.000) درهم، وبأداء (م.د) غرامة 59.959.504 دراهم، وبأداء المتهم (س.ب) غرامة 21.690، منفردا مع تحديد الإكراه البدني في الأدنى لكل واحد منهم، وبمصادرة جميع السيارات المحجوزة ووثائقها ومبالغ العملة الأجنبية المحجوزة لفائدة إدارة الجمارك.

وتعود فصول القضية، إلى 17 مارس الماضي، عندما أوقفت المصالح الأمنية بطنجة، المشتبه فيه الرئيسي (أ.أ)، الملقب “يوما”، البالغ من العمر 29 سنة، إثر معلومات دقيقة وفرتها “ديستي”.

وأوقف المشتبه فيه زعيم الشبكة بموقف للسيارات بزنقة زناتة بطنجة وهو على متن سيارة من نوع (مرسيديس كلاس) بيضاء مسجلة بالرباط، وتبين من خلال تنقيطه أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب 8 مذكرات بحث، من قبل مصالح الشرطة بتطوان والمضيق والفنيدق والدرك الملكي بالحسيمة، كلها تتعلق بالاتجار في المخدرات القوية «الكوكايين».

وعند إيقافه، حاول المعني بالأمر تضليل عناصر الشرطة عبر الإدلاء ببطاقة تعريف بيوميترية ورخصة سياقة مزيفتين تحملان صورته الفوتوغرافية واسم صهره، الذي يوجد بالديار الهولندية، تسلمهما من شخص يتحدر من الحسيمة ومقيم بإسبانيا، ينشط في مجال تزوير الوثائق، مقابل 10 آلاف درهم، لانتحال هوية صهره في حالة إيقافه من قبل أمن طنجة.

وانتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى مقر سكناه، وبعد تفتيش دقيق لغرف السكن، ضبطت بغرفة نومه كمية مهمة من المخدرات، كما تم حجز مذكرة بها أسماء وأرقام لمبالغ مالية، ووصولات إرسال لمبالغ مالية مهمة عبر إحدى الوكالات المتخصصة في تحويل الأموال بأسماء العديد من الأشخاص.

وأكد زعيم الشبكة أنه كان ينشط سابقا بين مرتيل والمضيق والفنيدق، وبعد تشديد الخناق عليه من قبل المصالح الأمنية بتطوان، انتقل إلى طنجة واكترى شقة، وبناء على اتفاق مع أحد شركائه أصبح يتزود بكميات كبيرة من الكوكايين، تصل أحيانا إلى 20 كيلوغراما، ويعمل على توزيعها على رجاله بغرض عرضها على تجار المخدرات بأحياء طنجة والملاهي الليلية.

ومكنت الخطة الأمنية بعد ذلك من إيقاف باقي أفراد الشبكة، واحدا تلو الآخر، كما حجزت عناصر الشرطة القضائية خلال تفكيك هذه الشبكة كميات مهمة من مختلف أنواع المخدرات، بالإضافة إلى مبالغ مالية متحصل عليها من الاتجار في الكوكايين وسيارات مسروقة.

يوسف الجوهري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media