English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يواصل حصد النتائج الايجابية (0)

  2. اعادة انتخاب بركة امينا عاما لحزب الاستقلال وتأجيل الحسم في أعضاء اللجنة التنفيذية (0)

  3. مقايس الامطار المسجلة بالحسيمة والناظور خلال 24 ساعة الماضية (0)

  4. فريق نجم ميضار يحقق الصعود الى القسم الوطني الثاني هواة (0)

  5. اتفاق بين الحكومة والنقابات على زيادة عامة في أجور العاملين بالقطاع العام (0)

  6. استئنافية الناظور تواصل النظر في ملف الرئيس السابق لجماعة اجدير ومن معه (0)

  7. مشروع لغرس 500 هكتار من الاشجار المثمرة باقليم الدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | خصوم بنشماش يقتحمون قلعة العماري

خصوم بنشماش يقتحمون قلعة العماري

خصوم بنشماش يقتحمون قلعة العماري

لم يتردد خصوم حكيم بنشماش أمين عام الأصالة والمعاصرة المنتهية ولايته، في اقتحام قلعة إلياس العماري الأمين العام السابق، إذ يعد سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع العدة لتجمع بطنجة لاستعراض قوته التنظيمية عشية المؤتمر المقرر عقده نهاية شتنبر.

ودخل الصراع الدائر داخل «البام» مرحلة ضرب المعاقل، إذ في الوقت الذي ترأس فيه بنشماش تجمعات في الجديدة وآسفي المحسوبين على تيار المستقبل، يستعد معارضو القيادة الحالية لاقتحام الخزان الانتخابي لإلياس العماري الأمين العام السابق للتنظيم الحزبي.

ودعا كودار إلى محطة تنظيمية جهوية بطنجة نهاية الأسبوع المقبل، ولأن يكون التجمع تمرينا مصغرا لقياس نجاح المؤتمر الكبير المقرر عقده نهاية شتنبر. ويعول تيار «المستقبل» على أحمد الإدريسي القوة الانتخابية الضاربة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والذي تمرد على العماري، إذ ينتظر أن يحضر اللقاء الجهوي أزيد من خمسة آلاف شخص من مختلف كل عمالات وأقاليم الجهة الشمالية، حيث ينتظر أن يتم الإعلان عن التحاق قياديي ومنتخبي «الجرار» كانوا إلى عهد قريب يدعمون حكيم بنشماش .

وعلمت «الصباح» أن كودار، سيترأس مساء الجمعة 30 غشت الجاري، اجتماعا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، للمصادقة على وثائق اللجان الفرعية، والشروع في عملية المؤتمرين من مختلف أقاليم المملكة، في وقت بلغ فيه الصراع بين تيار حكيم بنشماش وتيار «المستقبل» ردهات المحاكم، إذ من المرتقب أن تبت المحكمة الإدارية بالرباط في الدعوى المقدمة من قبل بنشماش بخصوص شرعية اللجنة التحضيرية بعد تأجيل النظر في الملف إلى غاية 11 شتنبر المقبل.

من جهته، يحاول تيار بنشماش محاصرة مد «المستقبل» من خلال تسريع وتيرة الزج بالحزب في معترك الانقسام، إذ دعا حميد أبولاس رئيس لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، ونادية الرحماني رئيسة لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل، لاجتماعين منفصلين للجنتين بحضور أحمد التهامي رئيس اللجنة التحضيرية الموالية بنشماش، يوم السبت 31 غشت بالرباط لمناقشة خطة عمل كل لجنة وشروط تنزيلها وطنيا وإقليميا وجهويا إعدادا للمؤتمر الوطني الرابع.

واعتبر بنشماش في بلاغ للحزب، أن تحركات أتباعه تتم تفعيلا لتوصيات ومخرجات اجتماع الجمعة 9 غشت الجاري، الذي ضم مسؤولي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة التهامي، ودعا رؤساء اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية لاجتماعات أعضاء اللجان متم الشهر الجاري وبداية شتنبر.

ياسين قُطيب / الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Rifi
28 غشت 2019 - 20:48
الله إقوّي شيطانهم
مقبول مرفوض
0
-2-
لاهوي
29 غشت 2019 - 16:35
موالين أو معارضين، الفضل فيهم جميعه يعود لإلياس العماري، سينشقون ويتفرخون،حتى يأتي يوم التكتل فيما بينهم تحت إمرة أبيهم الروحي إلياس المنتظر.
تسريع إنتاج النخب السياسية في المغرب في حد ذاته سياسة.فأحزابنا خفيفة على وزن الأكلات الخفيفة.
فأن يقضي زعيم بتنظيمه وترا،فإنما لشرعنة التعدد الداخلي بين اقارب الامس.
فكما يولد الفيل الفيلة، تولد الأحزاب القزحية في المغرب.
مقبول مرفوض
0
-3-
Ouledmaalem@outlouk.fr
31 غشت 2019 - 09:05
حزب البام حزب السلطة شأنه شان حزب الاشرار .التعليمات تاتي من فوق.اذا ارادو بن شمات حتى ولو كان فاسدا وليس عليه الاجماع فهو من سيبقى أمينا عاما للحزب.احب من أحب وكره من كره.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media