English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جشع المضاربين يرفع اسعار السمك بشكل صاروخي بالحسيمة

جشع المضاربين يرفع اسعار السمك بشكل صاروخي بالحسيمة

جشع المضاربين يرفع اسعار السمك بشكل صاروخي بالحسيمة

يشهد اقليم الحسيمة ، خلال الفترة الاخيرة ارتفاعا في اسعار السمك، وخصوصا سمك السردين، نظرا للإقبال الكبير علي هذا النوع من الاسماك.

وكشف فريد البجطيوي رئيس جمعية تجار السمك بميناء الحسيمة، ان ارتفاع اسعار سمك السردين بالحسيمة، راجع بالأساس الى المضاربة.

واوضح البجطيوي ان سعر صندوق سمك السردين يباع ليلا في الميناء من طرف ارباب مراكب الصيد الساحلي بـ 200 درهم، الا انه في الصباح يباع بـ 600 درهم، مما ينعكس سلبا على ثمن البيع بالتقسيط، الذي يصل الى 35 درهما للكيلوغرام الواحد.

وقال رئيس جمعية تجار السمك، ان ارباب الصيد السطحي يضطرون الى بيع محصولهم ليلا، لعدم توفرهم على امكانيات لتخزين السمك الى الصباح.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
ريفي من الخارج
19 غشت 2019 - 14:00
أسي البجطيوي نحن أحفاد البحارة و نحن أيضا كنا بحارة، نعلم ما يقع في المرصى برك من الكذب على الناس، أن كانت الخضر و الفواكه مستوردة من مدن اخرى نتفاهم تسير الطريق، الغازوال الخ الخ،ولكن السردين عندنا ب 40درهم، والله ان هذا منكر
مقبول مرفوض
0
-2-
الحقيقة
19 غشت 2019 - 17:46
ارتفاع ثمن سمك السردين في الحسيمة سببه هو غياب جهاز مراقبة الأسعار ( المحاسب ).

إن جشع المضاربين و تحكمهم في أسعار الأسماك سببه هو الدولة التي لا تقوم بدورها في محاربة المفسدين. لذا يجب الضرب بيد من حديد أولا و أخيرا على أعناق الموظفين و المسؤولين عن القطاع حتى يقوموا بدورهم في المراقبة و المحاسبة على أحسن ما يرام.
مقبول مرفوض
3
-3-
Hilk
19 غشت 2019 - 23:48
Wallah manakel sardin b 35 dhms is wafi9o acha3b lamkale7 and alahmir tayla3bo 3likom kima braw Al mafia tfo 3la cha3b au 3la dawla
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media