English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مهنيون يرصدون تجاوزات في عملية صيد الاخطبوط بالحسيمة

مهنيون يرصدون تجاوزات في عملية صيد الاخطبوط بالحسيمة

مهنيون يرصدون تجاوزات في عملية صيد الاخطبوط  بالحسيمة

عرفت امس  الأحد 16 يونيو الموانئ المغربية عودة عملية صيد الأخطبوط بعد فترة إستراحة بيولوجية دامت لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، بناء على قرار لوزارة الفلاحة والصيد البحري.

وحول تقييم حصيلة اليوم الاول من العملية على مستوى الكم والكيف، قال فريد البجطيوي رئيس جمعية تجار السمك بالحسيمة، انه لاحظ ان الكمية التي دخلت إلى باحة المبيعات تبدو عادية جدا بالمقارنة مع الفترة السابقة نظرا للصيد المكثف والغير المراقب الذي عرفه الأخطبوط في المرات السابقة.

واضاف ذات المصدر في تصيرح لجريدة "دليل الريف"، ان الملاحظة الثانية التي تم تسجيلها تتعلق بجودة ما تم تسويقه خلال هذا اليوم بالحسيمة حيث لاحظ غياب الطراوة عن أغلب الرخويات المباعة مما يدل أنه قد تم اصطيادها قبل عدة أيام او ربما عدة اسابيع اي خلال الفترة الممنوعة على حد قوله. 

وتساءل البجطيوي حول "دور مصالح المراقبة بمدينة الحسيمة مما يدور داخل الميناء من تجاوزات أقل ما يمكن ان يقال عنها أنها ليست في صالح لا المستهلك و لا المدينة".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media