English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. 20 سنة سجنا لمتهمين بتنظيم الهجرة السرية بالحسيمة نتج عنها وفاة (0)

  2. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  3. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  4. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  5. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  6. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  7. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزير الإسكان يدعو مغاربة المهجر للانخراط في انعاش القطاع العقاري

وزير الإسكان يدعو مغاربة المهجر للانخراط في انعاش القطاع العقاري

وزير الإسكان يدعو مغاربة المهجر للانخراط في انعاش القطاع العقاري

دعا وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، أمس الجمعة بباريس، المغاربة المقيمين بالخارج إلى الانخراط أكثر في انتعاشة القطاع العقاري، بالنظر إلى أهميته على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وذكر بلاغ للوزارة أن الفاسي الفهري أبرز، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح الدورة السادسة عشرة لمعرض العقار (سماب إيمو)، الذي نظم هذه السنة بحضور جهة الرباط-سلا-القنيطرة كضيف شرف، أن هذا القطاع يشغل مليون شخص ويساهم بنسبة 7 في المائة من الناتج الداخلي الخام.

وقال الفاسي الفهري إن الأجانب الذين يرغبون أيضا في اقتناء سكن في المغرب، أصبحوا أكثر إلحاحا خاصة في ما يتعلق بالاستدامة والجودة، مذكرا بأن جهة الرباط-سلا-القنيطرة تعد من بين خمس جهات (الدار البيضاء-سطات، طنجة-تطوان-الحسيمة، الرباط-سلا-القنيطرة، مراكش-آسفي وفاس-مكناس) حيث يكون الطلب متزايدا، مع أكثر من 78 في المائة من إجمالي الطلب على السكن، متنوع من حيث نوعية السكن والقدرة التمويلية.

وأكد الوزير أن السكن يجب أن يكون متاحا وذا جودة ومنسجما مع القدرة الشرائية للأسر، مضيفا أن “هذه هي الأولويات الثلاثة لضمان تحقيق أهدافنا”.

من جانبه، أبرز رئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة،عبد الصمد السكال، الدينامية التي تشهدها هذه الجهة على كافة المستويات ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

ويمثل هذا المعرض، يشير البلاغ، فرصة للمغاربة المقيمين في فرنسا والزوار الفرنسيين والأوروبيين للاطلاع على المشاريع العقارية التي يقترحها العارضون من مختلف جهات المملكة.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
MOCRO
16 يونيو 2019 - 13:30
المهاجرين عاقوا بيكم لا إستثمارات في العقار ولا تحويل العملة الأوروبية لأبنــاك التماسيح كالشعبي ووفا بنك وغيرها من الأبناك التي تستثمر أموال البــــاهضة الشعب المغربي المقهور في دول الزنوج و منها إتصالات المغرب.

وبالمناسبة صرحت وزارة السياحة الإسبانية أن المغاربة ينفقون أكثر من 500 مليــارد سنتيم سنوياً في إسبانيـــا وحدها.
إلى الجحيـــم بعقاراتكم المزيفة والسمسرة على حساب المهاجر الضعيف
مقبول مرفوض
6
-2-
جمال امشراع
16 يونيو 2019 - 15:13
اتساءل السيد الوزير هل سمع مايحدث للجالية المغربية من النصب و الاحتيال في هذى المجال و قروض الابناك حيث انك تقرض 40 مليون وتدفع اكثر من 75 مليون اَي انتعاش تدعو اليه سيد الوزير
مقبول مرفوض
6
-3-
rifland
16 يونيو 2019 - 19:33
بعد أن أصبح التبليغ بممتلكات المهاجير لدى الدول الأوربية أمرا مباحا أضحى العزوف عن إقتنان الممتلكات أمرا واجبا وبالأحرى التخلص منها أمرا مرغوبا وإلا أصبح صاحبها معرضا لأداء غرامات باهضة إذا كان مستفيدا من السكن الإقتصادي في أوروبا أو يتلقى معونة ما من أحد صناديق المساعدات؛فكيف لمهاجرة بعد آقتناءها لسكن إقتصادي بالمغرب أن تؤدي غرامة قدرها21000أورو مع إفراغ السكن الذي تسكنه وإجبارها عن أداء سومة كرائية قدرها700أوروبعد أن كانت تستفيد بسومة كرائية رمزية قدرها200أورو
مقبول مرفوض
0
-4-
MOUH AZDAD
16 يونيو 2019 - 20:57
أولاً السلام على الأشخاص في الصورة.
الأول علي اليمن شريف عبد الكريم
الثاني المرحـــوم الحاج عمرو علـــوش من مدينة Den haag الهولندية.

مقـــاطعون أيها التماسيــح.
الجالية المهاجرة إستيقظت من سباتها العميق.
لا تحويلات مالية ولا شراء عقارات/ وتلك العقارات التي تم بناؤها عليكم أن تسلموها للمهاجرين الأفارقة الذي حولوا المغرب إلى بؤر من النفايات وأمراض معدية كالإيدز لكي يرضى عنكم الغرب الـكافر.
مقبول مرفوض
1
-5-
ابوهاجوج الجاهلي
17 يونيو 2019 - 14:04
على من تضحكون ياوزراء المواسم لقد حل موسم الصيف وبدأتم في حملتكم من اجل الإنفاق في هذا البلد الذي نزلت عليه لعنة التاريخ من طرف حزبكم العتيد الذي لم يترك شيء الا واستولى عليه وقتل احرار هذا البلد الدين ناضلوا من اجله ان يتحرر من ماماكم فرنسا لكن مع الاسف استولت ميليشياتكم عل كل شيء الى الجحيم
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media