English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الياس العماري يخصص خمسة ملايير لبناء مقر جديد للجهة

الياس العماري يخصص خمسة ملايير لبناء مقر جديد للجهة

الياس العماري يخصص خمسة ملايير لبناء مقر جديد للجهة

اعلنت الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن مشروع لبناء مقر جديد للجهة، بكلفة اجمالية فاقت خمسة ملايير سنتيم.

ومنذ احداث هذه الوكالة بموجب القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، لم تعلن عن اية مشاريع كبرى تستفيذ منها ساكنة الجهة، باستثناء بعض المشاريع الصغيرة كإنجاز الدراسات واصلاح بعض الطرق القروية، فيما تصرف المليارات من اجل بناء المقرات.

وفي الوقت الذي يراهن فيه المغرب على الجهوية الموسعة من اجل تحقيق التنمية، الا ان عقلية بعض المنتخبين ستعرقل لا محالة هذا الطموح، لكونهم يمنحون الاسبقية لشراء السيارت وبناء المقرات على المشارع المستعجلة التي تهم المواطن بشكل مباشر.

وتجدر الاشارة القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات احدث الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لأجل تمكين مجالس الجهات من تدبير شؤونها، وهي شخص اعتباري خاضع للقانون العام، يتمتع بالاستقلال الإداري و المالي تخضع الوكالة لوصاية مجلس الجهة، ويكون الغرض من هذه الوصاية، العمل على احترام أجهزتها المختصة لأحكام هذا القانون التنظيمي، و خاصة ما يتعلق منها بالمهام المنوطة بها.

وتخضع الوكالة أيضا للمراقبة المالية للدولة المطبقة على المنشآت العامة و هيآت أخرى، طبقا للنصوص التشريعية الجاري بها العمل.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
مراد
25 مايو 2019 - 14:04
الجهة يجب ان تكون في الحسيمة وليس في طنجة لان من اليوم الذي حولت الجهة الى طنجة وانتقال عدد كبير من الموظفين والمصالح اصبحت الحسيمة شبه مدينة مهجورة وكل الذين كانو يريدون الاستثمار هنا غيرو راأيهم وهاجرو خارج المنطقة ولم يتبقى هنا الا البسطاء المغلوب عن امرهم واصبحنا كاليتامة وحسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
8
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media