English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  2. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  3. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  4. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  5. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

  6. تدابير استباقية للحد من مخاطر حرائق الغابات بجهة الشمال (0)

  7. إسبانيا.. ضبط 25 طنا من الحشيش قادمة من المغرب (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | باحث مغربي من أصل ريفي يفوز بجائزة دولية في الجزائر

باحث مغربي من أصل ريفي يفوز بجائزة دولية في الجزائر

باحث مغربي من أصل ريفي يفوز بجائزة دولية في الجزائر

تألق مغربي آخر في مجال البحث العلمي بالجزائر، ينضاف لاستحقاقات مغربية أخرى في مختلف المنافسات والمسابقات، حيث أعلن في الجزائر ــــ في المؤتمر الدولي "التراث الإسلامي وسؤالات التجديد" المنعقد في شهر مارس الجاري والذي تميز بحضور نوعي ضم أكثر من خمسين دكتورا وأستاذا جامعيا ــــ عن نتائج المسابقة الدولية المحكمة "جائزة الأصالة للدراسات الإسلامية” 2019م، التي فاز فيها بالمرتبة الأولى الباحث المغربي الدكتور عبدالكريم القلالي أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي.

وجاء تتويج القلالي المنحدر من منطقة الريف ببحث علمي أعد خصيصا للجائزة عنوانه "التراث والحضور في الحاضر والمستقبل" نال به المرتبة الأولى، وفاز أيضا بنفس الرتبة الأكاديمي الدكتور مصطفى عطية جمعة الأستاذ الجامعي في جامعة المدينة العالمية بماليزيا وخبير المناهج في وزارة التربية الكويتية، وعضو تحكيم جائزة كتارا الدولية بقطر، بدراسة بحثية أخرى عنوانها "استراتيجيات التجديد والخطاب والمستجدات" وقد اشترك الباحثان في المرتبة الأولى مناصفة بينهما.

وكانت المرتبة الثانية من نصيب الدكتور عامر خيرو  من كلية الآداب بالجامعة العراقية،  فيما عادت المرتبة الثالثة لللدكتور محمد الطاهر حمازة (دكتوراه في النقد وتحليل الخطاب) من جامعة باجي مختار بالجزائر، ومرتبة رابعة شرفية منحت للدكتورة نصيرة ديب.

وتنافس على الجائزة أساتذة جامعيون وباحثون من مختلف الجنسيات العربية والإسلامية، وفق شروط علمية دقيقة، ومواصفات دراسية عميقة، وفق ما هو مبين في إعلان الجائزة.

ومر التنافس على الجائزة بمرحلتين، المرحلة الأولى، كان التنافس فيها بين سبعة عشر باحثا، قدموا دراسات علمية لنيل الجائزة، وتم في المرحلة الأولى إقصاء اثني عشر بحثا، ورشحت خمسة بحوث للتنافس في المرحلة الثانية، تنافس فيها على المراتب الثلاث الأولى البحوث الفائزة في المرحلة الأولىى، وفق ضوابط علمية أكاديمية دقيقة.

ويبلغ مجموع قيمة الجائزة 800.000 دينار جزائري 500.000 للمرتبة الأولى، و 200.000 للمرتبة الثانية و 100.000 للمرتبة الثالثة.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media