English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  2. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

  3. الاجهاز على الثروة السمكية باقليم الحسيمة.. جمعيات تدق ناقوس الخطر (0)

  4. رصد 600 مليون لتهيئة سوق الجملة للسمك بمدينة الحسيمة (0)

  5. تأسيس فرع نقابي لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بجماعة النكور والنواحي (0)

  6. الحسيمة.. تخليد الذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (0)

  7. إختتام فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نقابة الاستقلال تطلق النار على ادارة فندق "الحسيمة باي"

نقابة الاستقلال تطلق النار على ادارة فندق "الحسيمة باي"

نقابة الاستقلال تطلق النار على ادارة فندق "الحسيمة باي"

وجه المكتب الاقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالحسيمة، انتقادات لمدير الوحدة الفندقية “الحسيمة باي” بجماعة اجدير، متهما اياه بممارسة الشطط في استعمال السلطة، وسد باب الحوار.

وقال المكتب في بيان له حصلت شبكة دليل الريف على نسخة منه انه تلقى “تظلما من المكتب النقابي لعمال ومستخدمي فندق "الحسيمة باي"، على إثر ممارسات المدير المسؤول عن الوحدة الفندقية المذكورة؛ والمتمثلة في الشطط في استعمال السلطة وسد باب الحوار  والمس بكرامة العمال والمستخدمين، بعد تعرض أحد حراس الأمن الخاص التابع لهذه الوحدة الفندقية لمحاولة الاعتداء المسلح ليلا بالسلاح الأبيض والتهديد بالقتل من طرف مجهول أراد اقتحام الفندق".

واضاف ذات التنظيم انه "انتقل وفد من المكتب الإقليمي للنقابة إلى عين المكان للوقوف على حيثيات الحادث، حيث عاين أعضاء الوفد خروقات المسؤول الفندقي، المتمثلة في تعنته ورفض استقبال وفد المكتب الإقليمي للنقابة، وإصراره على التملص من مسؤولياته في فتح باب الحوار، لا سيما وأن ذلك يتنافى والتعليمات الملكية السامية الداعية إلى الحوار مع النقابات وتفعيل الأدوار الحقيقية للعمل النقابي، وأيضا في الرفع من أداء القطاع السياحي مما يؤثر سلبا على مردوديته بالإقليم".

وعبرت النقابة عن شجبها وتنديدها بهذه الممارسات التي وصفتها بغير المسؤولة، وكذا رفضها " للتضييق على العمل النقابي الذي يمارسه المعني بالأمر". كما اعتبرت " المس بكرامة الشغيلة مسا بالتزامات المغرب الحقوقية وضربا في مكتسباته في هذا المجال ".

ودعت النقابة  " الجهات المختصة إلى فتح تحقيق في ملابسات الاعتداء الليلي المسلح المذكور أعلاه، منوهة في ذات الوقت " بالتفاعل الإيجابي الذي أبدته السلطات المحلية حيال هذا الملف ".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media