English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مزارعو الكيف يحرمون دواوير نواحي الحسيمة من الكهرباء (0)

  2. الحسيمة.. شجار بين مسنين ينتهي بوفاة احدهما بجماعة ايت قمرة (0)

  3. حتى تكون الحسيمة منارة للمتوسط (0)

  4. مع اقتراب عيد الاضحى .. جمعية تراسل عامل الحسيمة لمحاربة "الشناقة" (0)

  5. المشردون والمختلون عقليا يغزون الحسيمة مع اقتراب فصل الصيف (0)

  6. صحيفة اسبانية: المغرب شرع في بناء قاعدة جوية قرب مليلية المحتلة (0)

  7. فاطمة سعدي ضمن لائحة أعضاء المكتب السياسي للبام (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري يغيب عن لقاء تشاوري بطنجة دعا اليه رئيسه في الحزب بنشماش

العماري يغيب عن لقاء تشاوري بطنجة دعا اليه رئيسه في الحزب بنشماش

العماري يغيب عن لقاء تشاوري بطنجة دعا اليه رئيسه في الحزب بنشماش

غاب الياس العماري الامين العام المخلوع لحزب الاصالة والمعاصرة، عن لقاء تنظيمي لمنتخبي جهة طنجة تطوان الحسيمة، دعا اليه حكيم بنشماش الامين العام الجديد للحزب .

وعرف هذا اللقاء الذي نظم اليوم الاحد من طرف الامانة الجهوي للحزب بالمركز الثقافي احمد بوكماخ بطنجة، حضور منتخبي ومنتخبات حزب الاصالة والمعاصرة بالجهة، وتم التطرق خلاله للوضعية التنظيمية للحزب ومجموعة من القضايا الاخرى.

وفي الجانب التنظيمي قال حكيم بنشماش الامين العام المنتخب "إذا كنت قد انتخبت أمينا عاما في دورة استثنائية معناه أني سياسيا وأخلاقيا مطالب بأن أظل في خط الاستمرارية أي الثوابت والمحددات، والتموقع على مستوى المعارضة...فخلال المؤتمرات الوطنية للحزب تمت المصادقة على وثائق ومحددات تتطلب الاستمرارية حتى انعقاد مؤتمر آخر وإذا تقررت المراجعة يمكن الانضباط حينها"

واوضح بن شماش، "لكن الاستمرارية لا تعني التكرار بشكل نمطــي لأسلوب تدبير الحزب، ولكنني مصمم على إحداث قطائع ضرورية على عدة مستويات فيما يخص تدبير حزبنا ويجب معالجة الكثير من الأمور من أجل تدبير جديد قائم على أساس فسح المجال لمشاركة أوسع من طرف كل أبناء الحزب، عبر تقاسم الأعباء والمسؤوليات".

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في سياق متصل على أنه مطلوب اليوم إعادة تعريف المسؤولية داخل الحزب، من أجل استيعاب وإدراك مسالك المسارات التي ستتبع مستقبلا على حد قوله.

بالمقابل، عرج بن شماش على ما سجل في فترات سابقة من "تسابق" محموم نحو تقلد المسؤولية التنظيمية وهو تسابق إيجابي لكن وصل حد "التهافت" مما خلق حالة من عدم تحمل المسؤولية كما ينبغي، والدليل على ذلك هو حالة الجمود التي تعيشها المنتديات والتنظيمات وطنيا، جهويا وإقليميا، يضيف بنشماش

وشدد بن شماش على أن المرحلة اليوم "تستوجب إعادة تعريف مهام الحزب، وكذا ترتيب الأولويات، فهناك الكثير من الجهد والطاقة التي صرفت على أشباه القضايا. وعلى نفس الإيقاع تتقوى لدينا قناعة بأننا في حاجة كذلك لإعادة قراءة وثائقنا، وأدوات تملك المشروع الحزبي، حتى تكون رؤيتنا متقاسمة ولنتملك أيضا آليات البلورة على مستوى العمل.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
wahid
8 يوليوز 2018 - 23:22
Vous faites du bon travail, mais appelez davantage le gouvernement actuel pour expliquer la misère qu'ils ont causée pour ce pays et ces gens. Vous ne pouvez plus continuer à regarder comme ce gouvernement actuel détériore davantage le pays.Faites confiance à votre sincérité et force parce qu'il ya des millions de personnes qui attendent avec impatience vos stratégies puissantes et efficaces. En ce moment, vous et votre équipe êtes presque les seuls à pouvoir sauver ce pays

You are doing a good job, but call the current failed government more to account for the misery they have caused for this country and people. You can no longer continue to watch as this current government further deteriorates the country. Trust your sincerity and strength because there are millions of people who look forward to your powerful and effective strategies. At this moment you and your team are almost the only ones who can save this country
مقبول مرفوض
0
-2-
مواطن من الريف
9 يوليوز 2018 - 18:35
يا بشماش يا مغاربة يجب أن تعلموا وأجزم على ما أقول أن كل المصائب التي أصيب بها الريف هي بسبب حزب الجرار منذ تأسيسه وهو يخرب ويدمر في المجتمع الريفي يتعاطى لكل أنواع الفساد والمصيبة الكبرى هي الإدارة المحلية تتعاون معه وتساعده في جرائمه ، مثلاً في الإنتخابات الأخيرة 2016 تعاطى حزب الجرار لكل أنواع الفساد وفي واضحة النهار رشاوي تقدم أمام أعين الناس مع تخويف وترهيب لكل من هو غير راضي بما يحدث من خرقات ومنكرات مع تزوير الإنتخابات في بعض الجماعات وهذا كله في علم الدولة ولم تحرك ساكنا وهذا هو أكثر الأسباب في غليان المجتمع.
وللتذكير فقط أنني غير متحزب ولا أنتمي لأي حزب .
مقبول مرفوض
1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media