English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. طنجة.. محامون وخبراء يناقشون رهانات وتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال (0)

  2. الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  3. القضاء الاسباني ينظر في تسليم زعيم شبكة لتهريب المخدرات الى المغرب (0)

  4. موجة حر تجتاح العديد من المناطق في المغرب (0)

  5. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  6. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

  7. اطلاق مشروع لتقوية الطريق الجهوية الرابطة بين امزورن وتمسمان (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | 120 مليار لتأمين مياه الشرب لساكنة منطقة الريف

120 مليار لتأمين مياه الشرب لساكنة منطقة الريف

120 مليار لتأمين مياه الشرب لساكنة منطقة الريف

اطلق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، احد اكبر مشاريعه في الاقاليم الشمالية بتكلفة مالية تفوق 120 مليار سنتيم في برنامج سيمتد الى غاية 2027.

وسيهم هذا البرنامج المدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، توسيع وتحسين خدمت الماء الصالح للشرب في اقليم ، الحسيمة ، الدريوش، الناظور وتاونات وتزويد ساكنة العام القروي بهذه المادة الحيوية.

ويهدف البرنامج حسب ما جاء في اعلان للمكتب الوطني اطلعت عليه شبكة "دليل الريف" الى تزويد ساكنة عدد من الجماعات القروية بالمياه الصالحة للشرب من سد بوهودة واسفالو بتاونات، و وربط جماعات امرابطن وزرقت واربعاء تاوريرت في اقليم الحسيمة بشبكة الماء الصالح للشرب، وربط جماعة تسافت باقليم الدريوش بالماء الصالح للشرب، اضافة الى ربط جماعات اولاد داود والبركانين وقرية اركمان باقليم الناظور، بشكة الماء الصالح للشرب ايضا.

وكان عبد الرحيم الحافضي، المدير العام بالنيابة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وقع قبل اسابيع ، مذكرة تفاهم  مع المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية تتعلقة بتطوير عملية تسهيل استفادة ساكنة شمال المغرب من  خدمات الماء الصالح للشرب، وذلك في إطار الاجتماع  13 الرفيع المستوى بين المغرب وفرنسا بالرباط

وقد أكد الجانبان من خلال توقيع هدا البروتوكول إرادتهما المشتركة لتعزيز روابط التعاون التي تجمعهما وذلك من خلال مواصلة الوكالة الفرنسية للتنمية دعمها لتمويل البرنامج التنموي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

إلى ذلك اكدت الوكالة الفرنسية للتنمية متابعة و مواكبة تعميم ولوج الماء الصالح للشرب على مستوى إقليمي الحسيمة والدريوش، الناظور وتاونات، إلى جانب تحسين وتطوير الأداء التقني لنظم الماء الصالح للشرب داخل المناطق الحضرية لنفس هذه الأقاليم مع العمل على تشجيع الإنتاج واستقلالية التخزين في الأقاليم الأربعة المشار  أليها.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media