English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تعاطف كبير مع معتقل حراكي سابق يعيش حياة التشرد بالحسيمة (0)

  2. تعاطف كبير مع معتقل حراكي سابق يعيش حياة التشرد بالحسيمة (0)

  3. الحسيمة .. حادثة سير خطيرة ببني بوعياش تخلف اصابات (0)

  4. تسجيل 10 هزة ارضية خفيفة قبالة سواحل الريف خلال 3 ايام (0)

  5. الحسيمة..1,3 مليار لتهيئة طرق قروية بجماعة لوطا (0)

  6. الحسيمة..1,3 مليار لتهيئة طرق قروية بجماعة لوطا (0)

  7. بنموسى يعلن قرب إطلاق منصة رقمية لتعلم الأمازيغية عن بعد (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حراك الريف .. احكام جديدة وصلت الى 8 سنوات سجنا نافذا

حراك الريف .. احكام جديدة وصلت الى 8 سنوات سجنا نافذا

حراك الريف .. احكام جديدة وصلت الى 8 سنوات سجنا نافذا

اصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، امس الثلاثاء 19 دجنبر احكاما تراوحت بين البراءة والسجن ثماني سنوات في حق ثلاثة موقوفين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة.

وقضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهم الاول من اجل جناية اضرام النار عمدا ومحاولة ذلك والتظاهر في الطريق العمومية دون ترخيص وتصرح ببراءته منها، وبمؤاخذته من اجل باقي المنسوب اليه وعقابه بست سنوات سجنا نافذا مع تحميله الصائر والاجبار في الأدنى .

وتوبع المعني بالامر حسب ما علمته شبكة دليل الريف بتهم وضع متاريس في الطريق العمومية بغرض تعطيل المرور ومضايقته وإضرام النار عمدا ومحاولة ذلك وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة والكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والعنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم نتج عنه جروح والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين مع إضافة التظاهر في الطريق العمومية دون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومي واستهلاك المخدرات.

وفي الملف الثاني الذي يتابع فيه شخصين ، قضت ذات الغرفة بعدم مؤاخذة المتهم جمال دلوح من اجل ما نسب اليه وتصرح ببراءته، وبمؤاخذة المتهم عبد الاله العمراني من اجل ما نسب اليه وعقابه بثمان سنوات سجنا نافذا مع تحميله الصائر والاجبار في الأدنى .

وكانت النيابة العامة قد وجهت للموقوفين تهم التجمهر المسلح والتظاهر بالشارع العام بدون ترخيص والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين والتحريض على ذلك والمشاركة فيه والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح., وضع متاريس في الطريق العمومي بغرض تعطيل المرور ومضايقته ومحاولة إضرام النار عمدا في ناقلة وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة والاهانة والعنف في حق رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم ترتب عنه جروح وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين والتظاهر في الطريق العمومي بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومي والتحريض عليه والمشاركة فيه والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media