English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. تقديم وتوقيع كتاب "الوطنية التحريرية والسياسية في المغرب" لمؤلفه علي الإدريسي (0)

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  3. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

  4. الاجهاز على الثروة السمكية باقليم الحسيمة.. جمعيات تدق ناقوس الخطر (0)

  5. رصد 600 مليون لتهيئة سوق الجملة للسمك بمدينة الحسيمة (0)

  6. تأسيس فرع نقابي لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بجماعة النكور والنواحي (0)

  7. الحسيمة.. تخليد الذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | محكمة الارهاب تدين المرتضى اعمراشن بـ5 سنوات سجنا نافذا

محكمة الارهاب تدين المرتضى اعمراشن بـ5 سنوات سجنا نافذا

محكمة الارهاب تدين المرتضى اعمراشن بـ5 سنوات سجنا نافذا

اصدرت غرفة الجنايات المكلفة بالارهاب في مدينة سلا، اليوم الخميس 30 نونبر، حكمها في الملف الذي يتابع فيه المرتضى اعمراشا الناشط في حراك الريف.

وقضت هيئة المحكمة بادانة اعمراشن المتابع في حالة سراح من اجل المنسوب اليه والحكم عليه بـخمس سنوات سجنا نافذا، حيث تم اعتقاله مباشرة بعد صدور الحكم.

 ووجهت للمتهم تهم تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي طبقا للمادتين 5-218، و 2-218 من القانون 03/03 المتعلق بمكافحة الارهاب والمؤرخ في 2003/05/28، كما تم تغييره وتتميمه بمقتضى القانون 86-14المؤرخ في 2015/05/20، وذلك باستناد المحكمة لتدوينتين، قالت أن المرتضى نشرهما على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يشيد من خلالهما بالعملية الإرهابية التي راح ضحيتها السفير الروسي في تركيا.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 )

-1-
مواطنة من بلاد المهجر
30 نونبر 2017 - 18:36
حسبنا الله ونعم الوكيل
لقد حذر الإسلام من الظلم أشد التحذير ، وبين آثاره المشينة ، وعواقبه الوخيمة ، ونتائجه المدمرة ، على الفرد والمجتمع .
أيها الظالم..مهلاً.. أياً كنت.. وأينما كنت . فإلى متى ستبقى مستبداً.. تدوس من هم أضعف منك.. ولا تبالي.. تنسى أو تتناسى أن هناك ربا في الأعالي.. يسمع الأنين والشكوى في جوف الليالي.. ينصر المظلوم.. ولو بعد حين.. ويتقص من كل ظالم.. أيها الظالم..مهلاً.. شاباً كنت.. أم عجوزاً كهلاً.. زوجاً.. وأباً.. أو ابناً.. تذكر، أن في السماء إلها..يرى حتى حسرة الآه..يحنو على المظلوم.. وقلبه المكلوم..ويعده بجنات.. فوق سبع سماوات..فيها نعيم عظيم..وفيها تتأجج نار.. أعدت لظالم جبار..أيها الظالم مهلاً..
مقبول مرفوض
5
-2-
Rif Lif
30 نونبر 2017 - 19:00
Depuis très longtemps être rifain était une accustion;aujourd'hui,être rifain est synonyme d'une condanation sûr.Demain,au Rif, préparez vous à l'holocauste.
مقبول مرفوض
-4
-3-
حناق
30 نونبر 2017 - 19:09
العداو اعباذ الله اللهم ام هذا منكر
مقبول مرفوض
-2
-4-
ADIL
30 نونبر 2017 - 19:41
اللهم إن هذا منكر .. سيد طالب الخدمى أسبطار والمخزن اعتقل بالتحريض على الإرهاب. اللهم إن هذا منكر
مقبول مرفوض
2
-5-
// ولد الريف //
30 نونبر 2017 - 20:59
لمَّا أرسل النبي صلى الله عليه وسلم سيدنا معاذاً إلى أهل اليمن ليدعوهم للإسلام أرشده إلى بعض القواعد المهمة لدعوة الناس إلى الحق الذي جاء به ، وكان مما جاء في إرشاده خطابه لمعاذ رضي الله عنه للتركيز على وضع أسس العدل بين أفراد المجتمع ، والتحذير من دعوة المظلوم، لأن دعوته لا تُرد ، كما جاء في التعبير النبوي "ليس بينها وبين الله حجاب" فالطريق أمامها مفتوح غير موصد ، لا يصُدّها صادّ ، ولا يمنعها مانع ، أشار هذا الحديث العظيم إلى قضية جوهرية ألا وهي قضية الحرص على تحقيق مبدأ العدل والتحذير من مقارفة الظلم ، ولذا فإننا نلاحظ أن القضاء أو الدولة ذهبت عكس ما أمر به نبي الإسلام الذي يدين به المغاربة ، وهذه من أعظم الذنوب التي تغير النعم ، و تمسك غيث السماء ، ومن الذنوب التى تعجل الفناء، نسأل الله السلامة.
مقبول مرفوض
1
-6-
Anhbous
1 دجنبر 2017 - 03:04
السيد مرتضى اعمراشن حكمت عليه محكمة الإرهاب بسلا بخمسة سنوات سجنا نافذة،انا اصلا اتاءسف مع هذا الشخص اظن بان هذا الإنسان ليست لديه اي علاقة بما يسمى بالارهاب،ولكن اريد أن أقول للكثير من أشخاص الحراك الريفي او الحراك الشعبي منهم الفرق الذين يوجدون حاليا في سجن عكاشة والله إن لم يتدخل الملك محمد السادس أن يخرجو ببراءتهم،والله العظيم منهم الكثيرون سيتمنون هذه العقوبة التي حكما بها هذا الشخص الي هو متهوم بالارهاب ولكن لم يجدها. مع الاسف،متاءسف عليكم.
مقبول مرفوض
1
-7-
Anhbous
1 دجنبر 2017 - 03:22
اين يوجدون الان هوءلاء الخوانة ومنهم الصحافة الصفراء الذين كانو يهاجمون و يتهمون هاذا الشخص بانتمائه الى المخابرات المغربية D.s.t.والان هاهو موجود في السجن.وماذا عليكم أن تقولوا الان يالشياطين.
مقبول مرفوض
2
-8-
محمد
1 دجنبر 2017 - 09:47
إذا أشاد بعملية قتل السفير الروسي فإن المحكمة قصرت كثيرا في معاقبة هذا الرجل الذي يبدوا مظهره مظهر من يتبع محمد صلى الله عليه وسلم لكنه ليس كذلك فقتل السفراء جريمة كبيرة فالسفراء هم ذميون والذمي لا يقتل ولو كان عدوك اللدود لكن الفاسقون من المسلمين يعصون الله ورسوله حتى في الدماء وزيادتا على هذا فهذا المدعو مرتضى إعمراشن كان داخل حراك التخريب وكان بإمكانه أن يسبب الكثير من الأذى لو أنه أقدم على تفجير نفسه فمثل هؤلاء لا يجب للدولة أن تتسامح معهم والسجن 5 سنوات عقوبة غير كافية ضد هذا الصعلوك لكنه مسلم وحتى وإن قتل الكافر فلا يقتل المسلم بالكافر وهذا في ديننا واضح لذلك وجب علي القاضي أن يسجن هذا الزنديق لمدة 100 سنة حتى يحس المواطن بالأمان فمن يظمن لنا أن هذا الجاهلحينما يخرج من السجن لن يفجر نفسه في المسلمين.
أعيدوا المحاكمة وإن ثبتت فيحقه هذه الإتهامات اسجموه 100 سنة حتى يكون عبرتا لكل زنديق كلب.
أنا ريفي .
أوشث إيماه مياتسن نرحبس
مقبول مرفوض
-1
-9-
محمد
1 دجنبر 2017 - 09:57
يا من تدعون الإسلام وتستشهدون بأحاديث في عير موضعها وذلك لأنكم تؤلون الدين حسب هواكم ياخوارج العصر الحديث.
انظروا ماذا قال رسول الله صلى الله عليه في من قتل معاهدا ( السفراء السياح وكل أجنبي كافر دخل البلاد بأمر من أمير البلاد)
6516 حدثنا قيس بن حفص حدثنا عبد الواحد حدثنا الحسن حدثنا مجاهد عن عبد الله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما.
صحيح البخاري .
ومن ثم تدافعون عن هذا العتوه الجاهل إعمراشن 5 سنوات غير كافية وكان على القاضي أن يسجنه 100 سنة أو مؤبد حتى لا يروع المسلمين بعد خروجه من السجن هذا الوهابي الداعشي.
وأنا ريفي أكثر منه.
بلعث خو غيور
مقبول مرفوض
-5
-10-
البيضاوي
1 دجنبر 2017 - 19:06
تباً لك أيها المعتوع الذي يتهم أخاه بالباطل إذا كنت فعلاً ريفيا تَمَنَّيْتَ لوْ حُكِمَ عليه 100 سنة لكان يسعدك أكثر ويفرحك ، الحقد والشر يفوح من خربشتك عليك من الله ما تستحق.
مقبول مرفوض
1
-11-
Anhbous
1 دجنبر 2017 - 20:47
الى رقم ٨٠٩ الى معجبتلكشي الصورة لهيا وظعها المسترزقين الصحافة الصفراء لاستحمار الشعب ولا نسميواه الشعب المغربي المؤمن بالمظاهر،لوظعو هاد الصورة بحال زعما إثبات القظية، مرى أخرى غدي نحلقو ليه اللحية ندرو ليه شوية ديال مكياج باش ابان مزيون اعجب ليك اباش اعجاب الشعب المغربي الذي يؤمن بالجمال الخارجي.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media