English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  2. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  3. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  4. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  5. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

  6. تدابير استباقية للحد من مخاطر حرائق الغابات بجهة الشمال (0)

  7. إسبانيا.. ضبط 25 طنا من الحشيش قادمة من المغرب (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أحكام بين البراءة وسنة حبسا في حق معتقلي 20 يوليوز بالحسيمة

أحكام بين البراءة وسنة حبسا في حق معتقلي 20 يوليوز بالحسيمة

أحكام بين البراءة وسنة حبسا في حق معتقلي 20 يوليوز بالحسيمة

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية للحسيمة، في وقت متأخر من ليلة الاثنين-الثلاثاء، أحكامها في ملف معتقلي مسيرة 20 يوليوز بمدينة الحسيمة.

وقضت هيئة الحكم بعد الاستماع الى المتهمين ومرافعات هيئة الدفاع وملتمس ممثل النيابة العامة، بمؤاخذة ثلاثة معتقلين بالمنسوب اليهم وإدانتهم بسنة واحدة حبسا نافذا و بغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل واحد منهم.

كما قضت المحكمة ذاتها بعدم مؤاخذة أربعة معتقلين آخرين من اجل جنحة اهانة رجال القوة العمومية اتناء قيامهم بمهامهم و التصريح ببرائتهم منها مع بمؤاخذتهم من اجل باقي ما نسب اليهم و الحكم على كل واحد منهم بعشرة اشهر حبسا نافذا و بغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل واحد منهم.

كما قرّرت المحكمة عدم مؤاخذة متّهمين اثنين من اجل جنحة اهانة رجال القوة العمومية و ممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الاصرار و العصيان المسلح بواسطة اشخاص متعددين و التجمهر المسلح و تعييب ناقلات مخصصة للمنفعة العامة و التصريح ببرائتهم منها و بمؤاخذتهم من اجل باقي ما نسب اليهم و الحكم على كل واحد منهم باربعة اشهر حبسا موقوف التنفيذ و بغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل واحد منهم، و بمؤاخذة باقي المتهمين و الحكم على كل واحد منهم بأربعة اشهر حبسا موقوف التنفيذ و بغرامة مالية قدرها 500 درهم مع الصائر و الاجبار في الادنى و بإرجاع الهواتف المحجوزة لمن لهم الحق فيها قانونا.

ويُشار الى أن المعتقلين المتابعين في هذا الملف جرى توقيفهم بمدينة الحسيمة، في أعقاب الأحداث التي شهدتها المدينة يوم 20 يوليوز اثر فض احتجاجات متفرقة تُطالب بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media