English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. اعضاء مجلس جماعة زرقت يلوحون بتقديم استقالة جماعية (0)

  2. الشرطة الاسبانية تعتقل مغربيا متورطا في تفجير 17 صراف الي في المانيا وسرقة مليون يورو (0)

  3. انطلاق تكوين أساتذة مادة الأمازيغية بجهة الشمال (0)

  4. الحسيمة.. ادانة فلاح بتهمة زراعة نبتة الكيف والحكم عليه بالحبس والغرامة (0)

  5. رغم "الشغب" مجلس جماعة الحسيمة يصادق بالاجماع على جدول اعمال دورة ماي (0)

  6. سائقو سيارات نقل البضائع بامزورن يؤسسون مكتبهم النقابي (0)

  7. "زمن الجراح من الريف الى الحوز" اصدار جديد للكاتب خالد مسعودي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الرباح : الحكومة اخذت درسا مما وقع باقليم الحسيمة

الرباح : الحكومة اخذت درسا مما وقع باقليم الحسيمة

الرباح : الحكومة اخذت درسا مما وقع باقليم الحسيمة

قام كل من نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وعزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة امس السبت بزيارة الى الحسيمة للوقوف على المشاريع المتعلقة ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، وكذلك مشاريع أخرى مبرمجة من لدن كتابة الدولة على مستوى الإقليم.

وأوضح السيد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة أن الهدف من الزيارة هو التواصل مع فعالياته بتنسيق مع السلطات المحلية وعرض أهم ما تم انجازه في هذا الإقليم في مجال الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة من قبيل الكهرباء، تطهير السائل، المطارح، وكهربة العالم القروي.

وقال الرباح في تصريح للصحافة إن هذه الزيارة هي أيضا مناسبة لتقييم ما أنجزته الدولة على مدى 20 سنة وما هو قيد الانجاز، وكذا ما هو مبرمج سواء تعلق الأمر ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط أو ببرامج تنموية أخرى متعددة.

وتابع الوزير قائلا “رغم أن الزيارة مرتبطة بما حصل في إقليم الحسيمة إلا أن الحكومة أخذت منها درسا ويجب أن نكون صرحاء فتوجيهات جلالة الملك كان واضحة أنه اليوم علينا أن نضاعف من الدينامية والسرعة في التفاعل مع المجتمع ومع جميع الأقاليم، طبعا الحسيمة اليوم في المرتبة الأولى ولكن تم اتخاذ قرار حكومي بتوجيهات ملكية أن يكون هناك تواصل مستمر مع كافة الأقاليم لعرض ما أنجز وما لم ينجز والوقوف عند الحاجيات ودراسة الامكانات المتاحة للدولة ثم أن يكون هذا الحوار دائم مع المنتخبين والفعاليات والمجتمع المدني والسلطات لما فيه مصلحة المغرب”.

واعتبر الوزير أن مشاريع وزارته مرتبطة بثلاثة مجالات أساسية ، أولها الاستجابة للطلب على الخدمات الأساسية، فيما يتعلق بالكهرباء والماء وتطهير السائل، البيئة وغيرها، مضيفا بالقول “لا يمكن أن تكون هناك تنمية سياحية ولا فلاحية ولا صناعية بدون تنمية مجالات الطاقة، وإن الدولة تستشرف المستقبل فيما يخص الاستثمارات في مجالات الطاقات المتجددة والمعادن، وكذا فيما يسمى الاقتصاد الأخضر” .

يذكر أن برنامج الزيارة تضمن زيارة ميدانية للمطرح المراقب بإقليم الحسيمة الذي يوجد بجماعة أجدير، وزيارة ميدانية أخرى لمشروع الكهربة القروية ل23 قرية في إطار برنامج منارة المتوسط.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media