English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. تلميذ يطعن زميلا له بالسلاح الابيض نواحي اقليم الحسيمة (0)

  2. توقيع عقد للتنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة بجة الشمال (0)

  3. توقيع عقد للتنزيل الجهوي لخارطة طريق السياحة بجهة الشمال (0)

  4. الدرك الملكي في اسبانيا للمشاركة في محاربة تهريب البشر والمخدرات من سواحل الريف (0)

  5. افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام (0)

  6. سكان الريف يطالبون بمراكز تأشيرات قريبة لتخفيف معاناة السفر الطويل (0)

  7. هل ستحظى الحسيمة بمرٱب عمومي للسيارات؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | ساجد يتفقد المشاريع السياحية ويعد بفتح خطوط جوية داخلية مع الحسيمة

ساجد يتفقد المشاريع السياحية ويعد بفتح خطوط جوية داخلية مع الحسيمة

ساجد يتفقد المشاريع السياحية ويعد بفتح خطوط جوية داخلية مع الحسيمة

حل محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، يومه الاثنين 03 يوليوز 2017، بمعية كل من لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، وجميلة المصلي، كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بإقليم الحسيمة، وذلك من أجل الاطلاع على سير وتنفيذ المشاريع السياحية المندرجة ضمن برنامج "الحسيمة منارة المتوسط".

وعقد ساجد برفقة كاتبتي الدولة، صباح اليوم لقاء موسعا بمقر عمالة الحسيمة، حضره فريد شوراق، العامل الجديد لإقليم الحسيمة، والقباح عبد اللطيف، رئيس الفدرالية الوطنية للسياحة، ومحمد الحميدي، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بالإضافة إلى مهنيو قطاع السياحة والصناعة التقليدية، وممثلي المجالس المنتخبة بالإقليم، فضلا عن عدد من فعاليات المجتمع المدني.

وفي هذا الصدد، أشار ساجد، إلى ما يزخر به إقليم الحسيمة من مؤهلات سياحية طبيعية، تتمثل أساسا في تواجدها على الساحل المتوسطي، ومن موارد بشرية، والتي "تعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المحلية"، كما أكد أن إقليم الحسيمة، شأنه شأن باقي أقاليم المملكة تواجهه العديد من تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وهي التحديات التي رصدت لها الدولة استثمارات مالية ضخمة  يقول ساجد.

وأعلن ساجد خلال اللقاء ذاته عن عزم وزارته في القريب "إطلاق خط جوي مباشر يربط بين الدار البيضاء والحسيمة وبين هذه الأخيرة ومدن مغربية أخرى"، بالإضافة إلى الرفع من عدد الرحلات الرابطة بين الدار البيضاء ومدينة طنجة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ تعليمات الملك، للحكومة، وللوزراء المعنيين ببرنامج "الحسيمة منارة المتوسط" بصفة خاصة، قصد الانكباب على متابعة سير أعمال المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج التنموي الكبير، الذي تم توقيعه تحت رئاسة جلالة الملك، بتطوان في أكتوبر 2015، في الآجال المحددة لها.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Hero
4 يوليوز 2017 - 01:40
إلى كان هاد الخطوط الداخلية اللي غادي تفتحو مع الحسيمة بأسعار مبالغ فيها،من الأحسن ماخصناش منها،كيف يعقل الرحلات بين الدول الأوربية في بعض الأحيان تصل إلى 500 درهم وبين المدن المغربية من 1500 درهم وما فوق وفي الأخير تيقولو الخط مافيهش الرواج حيت الأثمنة اللي درتو ماشي في متناول الأغلبية.
مقبول مرفوض
6
-2-
blok
4 يوليوز 2017 - 08:21
لم نعد نثق في كلامهم، قهرتنا الشعارات الرنانة منذ الاستقلال
مقبول مرفوض
6
-3-
عبد اللطيف
4 يوليوز 2017 - 14:02
نحن الجالية المقيمة في هولندا نريد ان يكون الخط الرابط بين امستردام والحسيمة مرتين او ثلاثة في الاسبوع لخلق رواج سياحي في منطقتنا ويكون ثمن التذاكر معقولة وليس انتقامية كالان وبدون هذا ستبقى المنطقة محاصرة لصالح مناطق اخرى
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media