English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  2. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

  3. الاجهاز على الثروة السمكية باقليم الحسيمة.. جمعيات تدق ناقوس الخطر (0)

  4. رصد 600 مليون لتهيئة سوق الجملة للسمك بمدينة الحسيمة (0)

  5. تأسيس فرع نقابي لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بجماعة النكور والنواحي (0)

  6. الحسيمة.. تخليد الذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (0)

  7. إختتام فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاهرام المصرية : حراك الريف صفعة اخرى لمشروع الاخوان في شمال افريقيا

الاهرام المصرية : حراك الريف صفعة اخرى لمشروع الاخوان في شمال افريقيا

الاهرام المصرية : حراك الريف صفعة اخرى لمشروع الاخوان في شمال افريقيا

اعتبرت جريدة الاهرام المصرية، ان الحراك الذي تشهده منطقة الريف، هو امتداد لمشروع اسقاط مشروع الاخوان المسلمين في شمال افريقا، الذي بدأ مع "ثورة 30 يونيو" التي ادت الى تنحية محمد مرسى على راس الدولة المصرية.

وجاء في مقال للكاتب "سيد صالح" الذي نشرته الجريدة "لم يكن أقل المصريين تفاؤلا، يتوقع تلك النتائج الكارثية التي آلت إليها الأوضاع في مصر عقب ثورة يناير 2011، بعد أن استولت جماعة الإخوان الإرهابية على الثورة، وقضت على آمال وأحلام المصريين في حياة ديمقراطية كريمة، تسودها الحرية والتفاؤل والالتفاف الوطني، والرغبة في البناء والتنمية"

وقال الكاتب في في مقاله المنشور بمناسبة الذكرى الرابعة للاطاحة بحكم مرسي ان " مرسي استطاع وجماعته تحويل حياة المصريين إلى كابوس مزعج، لم يطيقوا الصبر عليه لأكثر من عام، فتمردوا عليه، وقرروا عزله، وإنهاء الوجود السياسي للجماعة الإرهابية، والتصدي لحالة الانقسام السياسي والاجتماعي التي كرستها جماعة الإخوان خلال فترة قصيرة من حكمها، حتى جاءت اللحظة الفارقة في 30 يونيو 2013، لتصحيح مسار 25 يناير، وإنهاء استبداد جماعة الإخوان وحكمها ، ولكي تنطلق مصر من جديد نحو عصر من البناء والتنمية".

وتابع كاتب المقال المعنون بـ "ثورة تصحيح أعادت مصر للمصريين.. أنهت بناء شرق أوسط أمريكى جديد «بلحية»"  "على المستوى الداخلي، أنقذت ثورة 30 يونيو ، مصر من التحول لايران سنية، وتأكيد مصر على هويتها المصرية، والهوية تعني الموروث التاريخي والحضاري للامة) على عكس المفهوم الخاطئي الذى تعمد الاسلاميون بثه الا وهو أن الهوية هي الدين، على غرار جملة «دين الدولة» وكأن الدولة انسان، وليست مؤسسات، كما أسقطت القناع المزيف عن جماعة الاخوان أمام الشعب المصري بعد اكثر من 80 عاما، فضلا عن بزوغ نجم فئات من الشعب لم يهتم بها أحد من قبل كالشباب، والمرأة، والاقباط".

وعلى المستوى الخارجي اضاف الكاتب ان "ثورة 30 يونيو أوقفت التمدد الاخواني فى الوطن العربي، خاصة بعد حالة تأهب الجماعة للهجوم على السلطة فى اكثر من بلد عربي فى مقدمتهم الأردن، والكويت، والجزائر، وضربت المشروع الفارسي الذى عمل بكل جهد للترويج للرئيس المعزول مرسي خارجيا فى مقتل، وكانت بداية نهاية احلام مشروع الخلافة الجديدة للسلطان أردوغان، كما كانت 30 يونيو، بداية إسقاط مشروع الاخوان فى شمال إفريقيا، فبعد سقوط جماعة الإخوان فى مصر بأقل من عام، انطلقت ثورة الكرامة، وهبت صحوة الجيش الوطني الليبي، ثم سقط الاخوان فى برلمان تونس، ثم العالم الحالي حقق الاخوان أسوأ نتيجة فى تاريخ البرلمان الجزائري، وأخيرا وليس آخرا ما يحدث من حراك قوي جدا فى الريف المغربي (الحسيمة) على حكومة حزب العدالة والتنمية المغربية (الاخوان) والنظام المغربي هو صفعة اخرى على مشروع تمكن الاخوان بالوطن العربي وشمال افريقيا تحديدا، كي تأتى الصفعات على جبين تنظيم الاخوان بشمال افريقيا متتالية".

عن جريدة الاهرام بتصرف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
Nani
30 يونيو 2017 - 21:13
ههههههه بعد الجزائر وإسبانيا. إيران وداعش.الشيعة
الان الاخوان.هههههههه.ومن المتهم اللاحق؟؟؟؟؟؟
1القاعدة
2بوكوحرام
3بكاكا. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
9
-2-
1 يوليوز 2017 - 01:38
لعنة الله عليكم جميعا اخوان وعملاء امريكا ولا مكان لكم بيننا في الريف فابتعدوا ولسنا في حاجة اليكم يامن يركعون شعوبهم ويركعون لغيرهم من الاستعماريين
مقبول مرفوض
4
-3-
حسن
1 يوليوز 2017 - 07:27
أيها العالم، مشكلنا ليس مشكلا عويصا ولا يرتبط بأي جهة اجنبية كانت ام إخوانية!!
فالمشكل إذن مشكل داخلي بسيط وحله يكون داخلي والمغرب والحمد لله بلد قوي وذكي جدا جدا .اما ما يقع الآن فهو ليس مشكلا بل مطالب من طرف بعض الساكنة المحترمة وستنفذ هذه المطالب وهذه المطالب ستعود على الكل بالربح إنشاء الله.
لا نريد ان يربط أحد كيفما كان هذه المطالب بداعش او الإخوان او الإنفصال او ....او..!!!لا أدري من اين تأتون بهذه الأكاذب. أنا ريفي الأصل وأفتخر بهذا وافتخر كل الإفتخار بدولتي المغرب الحبيب. فالريف جزء لا يتجزء من المغرب. حفظ الله بلدنا وانعم على شعبها الخير والرزق الوفير.
مقبول مرفوض
6
-4-
الادريسي المغربي
1 يوليوز 2017 - 12:18
في ليلة القدر دخل السيسي المنقلب على ولي نعمته ساحة رابعة بجحافل الجيش وبالدبابات يحصد الارواح تتبعها الجرافات تجرف الخيام وما حوته من جثث .وتقول عنها ثورة.
في المغرب استمرت الاحتجاجات 7 اشهر ولم تزهق روح واحدة.
في المغرب لدينا احزاب تتداول على تدبير الشان العالم وصوت الناخب هو الفيصل.
المغاربة مسلمون وليسوا اخوانا بما فبهم العدالة والتنمية.
النظام المغربي ملكية متجدرة في عمق التاريخ وليس حكما انتهازيا رويبضا افرزته الامبراطورية العسكرية المحتكرة لعجلة اقتصاد متعثر بئيس يقتات من فتات الصهاينة ومن عائدات بيع العرض والارض..............
لاندعي اننا نرقى لمستوى سوسرا او ابريطانيا او.....لنا عيوبنا...انا مشاكلنا...
ورغم كل شيء نحمد الله اننا مغاربة ولسنا مشارقة ونفخر بذلك.
مقبول مرفوض
3
-5-
Abdelaziz
1 يوليوز 2017 - 13:37
هذا المقال للاغبياء فقط
مقبول مرفوض
3
-6-
ابن شقران
1 يوليوز 2017 - 15:26
يجب على كل انسان حر في هذا العالم ان يبغض الانسان المصري لوجه الله، أتدرون لماذا ؟ لانه لا يوجد في العالم منافقون مثلما هم موجودون في مصر، تأمل هذا المقال لتعلم مقدار الغباء والنفاق الذي يتحلى به كاتبه، يستميت بكل ما اوتي من غباء وصلافة في جعل الليل نهارا والنهار ليلا والسواد بياضا والبياض سوادا، ألا فليخزك الله يا كاتب المقال الى يوم يبعثون.
مقبول مرفوض
4
-7-
ديمقراطي
2 يوليوز 2017 - 23:44
وهل فعل نظامنا بالريف يا اصحاب الاهرام ما فعل نظامكم قي رابعة والنهضة والتحرير..نعم هناك تدخلات لكنها عادية في كل دول الاحتجاج الديمقراطي...اما انتم فاسالوا التاريخ والعالم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media