English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.67

  1. الحسيمة.. تقديم وتوقيع كتاب "الوطنية التحريرية والسياسية في المغرب" لمؤلفه علي الإدريسي (0)

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  3. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

  4. الاجهاز على الثروة السمكية باقليم الحسيمة.. جمعيات تدق ناقوس الخطر (0)

  5. رصد 600 مليون لتهيئة سوق الجملة للسمك بمدينة الحسيمة (0)

  6. تأسيس فرع نقابي لمهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بجماعة النكور والنواحي (0)

  7. الحسيمة.. تخليد الذكرى 19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "مبادرة من اجل الريف" : اطلاق سراح معتقلي الحراك مدخل أساسي لحل الازمة

"مبادرة من اجل الريف" : اطلاق سراح معتقلي الحراك مدخل أساسي لحل الازمة

"مبادرة من اجل الريف" : اطلاق سراح معتقلي الحراك مدخل أساسي لحل الازمة

انهى اعضاء "المبادرة من اجل الريف" المشكلة من هيئات وفعاليات حقوقية ومدنية، الزيارة التي قاموا بها للحسيمة، للاطلاع على الاوضاع بالاقليم الذي يشهد حالة من الاحتقان بعد سبعة اشهر من الاحتجاجات واعتقال العشرات من نشطاء الحراك الشعبي بالمنطقة وعلى رأسهم ناصر الزفزافي.

وفي هذا السياق قال محمد النشناش منسق المبادرة، انه تم خلال هذه الزيارة التي استمرت ثلاثة ايام الاستماع لنشطاء الحراك، وكذا المنتخبين والمجتمع المدني اضافة الى السلطات العمومية. 

واضاف النشناش ان هذه اللجنة ستعمل على تقديم مقترحات من اجل ايجاد مخرج على طريق الحوار، الذي يعتبر ضروريا لحل الخلاف بين مختلف الاطراف.وشدد النشناش على ضرورة ايقاف الاعتقالات "العشوائية"، واطلاق سراح جميع المعتقلين من نشطاء الحراك، والاعتراف بالحقوق التي طالبت بها ساكنة الحسيمة في جانبها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

واكد ذات المتحدث ان" الاحتجاجات التي عرفها الاقليم، هي احتجاجات سلمية وحضارية، من اجل تحقيق مطالب مشروعة في المنطقة التي اهملت وهمشت لمدة طويلة وتعاني الان من البطالة والفقر ونقص في البنية التحتية".

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
tizi
8 يونيو 2017 - 05:12
إطلاق جميع المعتقلين بدون قيد أو شرط تنفيذ جميع مطالب الحراك الشعبي ، إصلاح الإدارات العمومية والعدل تمزيغ جميع الإدارات بأطر أمازيغية،إحداث لجن من المنطقة لتتبع الأشغال، الأموال تبقى في المنطقة خلق بنك جهوي ،إشراك المواطنين لقتراح المشاريع المناسبة،قطع مع العقليات السابقة خلق حزب جهوي ٠
مقبول مرفوض
0
-2-
ماسين
8 يونيو 2017 - 06:57
مع من أجرى اللقاء هؤلاء قالوا مع نشطاء الحراك وجمعيات المجتمع المدني.
الطفيليات ظهرت على الخط والركوب على الحراك من أجل أهدافهم الخاصة أين يعيشوا هؤلاء المرتزقة الم يعلموا بعد أن جل النشطاء تم اختاطفهم واعتقالهم. ..
فلا حوار مع جهات ليست لهم مصداقية باستثناء الذين تم اعتقالهم هم الجهة الوحيدة التي يمكن إطلاق معهم الحوار وذالك أولا بإطلاق سراحهم جميعا أما بدونهم فليست هناك آليات للحوار.
والسلام.
مقبول مرفوض
0
-3-
Bruxelles
8 يونيو 2017 - 12:04
الحوار يكون بعد اطلق صراح المعتقلين ومن بينهم ناصر الزفزافي
مقبول مرفوض
0
-4-
Allouch Alkaâbar
8 يونيو 2017 - 17:28
Vivre un impossible rêve
Même trop,même mal
J.Brel.
Les dés sont jetés,le jeu est fait,faut trop rêver dans un pays dictatorial de A à Z avec un makhzen corrompu et pourri jusqu'à la médule ,mais quand même il faut garder cette dérnière lueur d'éspoir,amen.
مقبول مرفوض
0
-5-
Pro hirak lahay
8 يونيو 2017 - 18:16
دولة الاختطاف والعصابة لايؤثر عليها البكاء أو الضغتات المجتمع المدني والو. لابد من الضغوطات الخارجية والضغطا ت الاقتصادية . يجب عن الجالية في الخارج أن تقطع العطلة عنهم واسحاب.
أموالهم من بنكهم والاستمرار في المسيرات والاحتجاجات ولاعتصامات في كل بقاع العالم على قدر الاستطاع. وفضح جرائمها بمختلف الطرق. لان هذا العصابة لاتسمع لأحد ولاتحترم أحد و
لابد من النفس الطويل.
.
مقبول مرفوض
0
-6-
الحدوشي
8 يونيو 2017 - 21:24
على الجالية المقيمة بالخارج ان تعتصم وتقطع العطلة هذه السنة حتى يفرج عن المعتقلين كلهم و يوفر لهم جميع للاحتيجات التي يطلبنها اصحاب الريف
مقبول مرفوض
0
-7-
insan
8 يونيو 2017 - 22:05
daba lhal itlag jamih mouhtagalin
مقبول مرفوض
0
-8-
9 يونيو 2017 - 15:22
على الجالية المقيمة بالخارج ان تعتصم وتقطع العطلة هذه السنة حتى يفرج عن المعتقلين كلهم و يوفر لهم جميع للاحتيجات التي يطلبنها اصحاب الريف
مقبول مرفوض
0
-9-
said rif
9 يونيو 2017 - 17:55
لا نعترف بهذه الكائنات الغريبة عن مجتمعنا التي خرجت من جحورها. نحن لم نطلب وساطات نحن مواطنون نطالب الدولة المغربية المسؤولة عن اﻹعتقالات والتعذيب. عن الكف عن جرائمها في حق شعبنا .نستغرب تهافت بعض الجهات السياسية للركوب على ألم ومعاناة الناس لمصالحهم الضقية بزي حقوقي ومدني نحذر من تفاقم الوضع المتردي أصلا إذا ما إستمرت الدولة في نهج مقاربات قديمة برهنت عل فشلها ونؤكد أن الحوار هو الطريق الوحيد لحل المشاكل المتراكمة في الريف
مقبول مرفوض
0
-10-
فؤاد عمر
9 يونيو 2017 - 22:02
حسب ما يصلنا في صفخات التواصل الاجتماعي فإن الخل السلمي ضروري.
نشاهد المواطنين سلميين والسلطة تعاملهم بالعنف والضرب ناسية أو متناسية أن العنف يولد العنف. في نظري فإن سبب احتقان الوضع يتحمله وزير الداخلية ووزير الأوقاف الذي زاد في الطين بلة إذ أمر لخطيب الجمعة بالحسيمة ليقدم الخطبة السياسية التي كانت وراء اعتقال السيد "ناصر الزفزاف".
ظن المخزن أن سجن هذا الزعيم سوف يطفئ مصباح الحراك، لكن العكس هو الذي وقع. ألبسوا هذا الرجل تهما لا أساس لها من الصحة ليسجنوه.
حكومة رجالاتها تكدب وتصرق وتدّعي الشفافية والدمقراطية والحقوق الانسانية إلا أن الفجر لمّا طلع فضخهم وشوه صورهم.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media