English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة (0)

  2. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  3. هولندا.. محاكمة مغربي متورط في 6 عمليات تصفية بسبب المخدرات (0)

  4. نقاشات حادة خلال دورة ماي لمجلس جماعة امزورن (0)

  5. مشروع تهيئة وتوسيع مدخل مدينة الحسيمة يثير الجدل (0)

  6. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  7. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوكيل العام يكشف تفاصيل التحقيق مع الزفزافي والتهم الخطيرة الموجهة له

الوكيل العام يكشف تفاصيل التحقيق مع الزفزافي والتهم الخطيرة الموجهة له

الوكيل العام يكشف تفاصيل التحقيق مع الزفزافي والتهم الخطيرة الموجهة له

 أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن قاضي التحقيق أمر باعتقال سبعة أشخاص من بين المشتبه في ارتكابهم الأفعال موضوع بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة بتاريخ 27 ماي 2017، احتياطيا وإيداعهم السجن المحلي بالدار البيضاء، وذلك بعدما تم استنطاقهم ابتدائيا.

وأضاف الوكيل العام للملك، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أن الأبحاث ستظل جارية تحت إشراف هذه النيابة العامة، في حق المشتبه فيهم، الذين قدمتهم أمامه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أمس.

وأوضح البلاغ أنه على ضوء الأبحاث المنجزة تقدمت النيابة العامة بمطالبة بإجراء تحقيق في حقهم من أجل الاشتباه في ارتكابهم جرائم المشاركة في ارتكاب جناية المس بسلامة الدولة الداخلية بارتكاب اعتداء الغرض منه احداث التخريب والتقتيل والنهب في اكثر من منطقة وتدبير مؤامرة للمس بالسلامة الداخلية للدولة والمس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم مبالغ مالية وهبات وفوائد أخرى مخصصة لتسيير وتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها.

كما تهم هذه الجرائم، يضيف البلاغ، زعزعة ولاء المواطنين للدولة المغربية ولمؤسسات الشعب المغربي، والمشاركة في ذلك والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها وعقد تجمعات عمومية بدون تصريح والمشاركة في تجمهر مسلح والمشاركة في ارتكاب العنف في حق رجال القوة العامة نتج عنه اراقة دم وإهانة هيئة منظمة وإهانة رجال القوة العامة أثناء قيامهم بمهامهم والمشاركة في ذلك، والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية للمملكة والمشاركة في ذلك وتعطيل بشكل متعمد مباشرة عبادة والتسبب عمدا في إحداث اضطراب نجم عنه الإخلال بهدوئها ووقارها والمشاركة في العصيان المسلح والتحريض عليه وجرائم أخرى يعاقب عليها القانون الجنائي.

وتجدر الاشارة ان هذه المجموعة تضم قائد الحراك الشعبي بالحسيمة ناصر الزفزافي اضافة الى ستة نشطاء اخرين فهيم غطاس و أحمد هزاط و الحنودي الحبيب و شاكر المخرواط و محمد المحداني و محمد حاكي.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 )

-1-
ماسين
6 يونيو 2017 - 18:25
بيك-يا وليدي ماجبرت مانقول الضعفاء تحت أيديكم فافعلوا بهم ماشئتم ولفقوا لهم ما شئتم من جرائم فأنتم أصحاب الكلمة الأولى والأخيرة قبل الله واستفره
مقبول مرفوض
0
-2-
Amazigh
6 يونيو 2017 - 18:27
لايستغربنا كذبهم أيها الدكتاريين
. انتهكتم معاهدات حقوق.الإنسان. انتم عصابة لايسمعوكم احد تحبون الزور والضلم ومنافقون. انكم حاقدون ضد الريف.
مقبول مرفوض
0
-3-
ابن شقران
6 يونيو 2017 - 19:23
هذا هو منطق المخزن: أنا أحلُبك وأهمشك وأراك مجرد حشرة، وأنت لا يجوز لك أن تحتج علي، وإذا فعلت فسوف أتهمك بزعزعة ولاء المغاربة لي.

افعلوا ما شئتم، أنتم في النهاية تراكمون أطنانا من المظالم الاجتماعية وسيأتي اليوم الذي يجرفكم سيل المقهورين
مقبول مرفوض
0
-4-
اغبالو
6 يونيو 2017 - 19:28
ان دل هذا على شيء إلا وهو الحضيض الذي يعيشه العدل في بلد تحكمه المحسوبية و الرشوة و المصالح الشخصية لعصابة مافيها.

هل ارتكبو كل هذه التهم التافهه كما هو حال قضاتكم بين عشية وضحاها؟ كل ما اتيتم به من تهم مصنوعة تحتاج لمدة زمنية طويلة ليرتكبها الشخص. و بما انها تهم خطيرة لماذا انتظرتم لهذه المدة قبل الاعتقال. او كنتم لاهين بصناعتها.

بيك ياولدي،
مقبول مرفوض
0
-5-
متابع
6 يونيو 2017 - 20:51
لا حول ولا قوة إلا بالله.
اللهم ان هذا منكر في حق الريف وقمة العنصرية وهل يستطيع هذا الزنديق عدو الله وعدو الانسانية
ان يوجه كل هذه التهم ويحاكم المتورطين في قضية اكديم ازيك في الصحراء ؟
مقبول مرفوض
0
-6-
Liopold
6 يونيو 2017 - 21:07
6 يونيو 2017 - 10:53

القضاء المغربي غير مستقل وغير عادل وفاسد.
الدولة المغربية تسخر اجهزتها القمعية والقضاء لترهيب وتعنيف وقمع واختطاف وتعذيب وسجن فقط الطبقات الفقيرة والمتوسطة والاصوات والاقلام الحرة والمعارضين للنظام الفاسد. اما المجرمون الحقيقيون الذين يعيثون في الارض فسادا وينهبون ميزانيات المؤسسات كالتقاعد مثلا فهم طلقاء ومحميون وبعد الحكم الصوري يتم العفو عليهم كما حدث مع مغتصب الاطفال كافلان. لماذا لم يتابع ويحاكم اعوان السلطة كالقاءد المجرم في الحسيمة الذي هدد الساكنة بالاغتصاب؟ وهناك حالات كثيرة بالالاف ولم نسمع مرة واحدة مثول وزير او والي او عامل اوو امام المحكمة بالرغم من الجراءم المالية وغيرها التي يرتكبونها ضد الشعب الفقير. المغرب تنعدم فيه العدالة وهدا هو اصل كل الكوارث البشرية والطبيعية التي اصابت وتصيب وستصيب الشعب المغربي. وهذا هو السبب المباشر لخروج الحراك الريفي الى الشارع وفي جميع المناطق المغربية لان هناك فوارق طبقية كبيرة بين الافراد والجماعات والجهات اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وسياسيا. الفقير يزيد فقرا والغني يزيد غنا. الدولة بحكوماتها والبرلمان والاحزاب والمستنفعين والمرتزقة مسؤولين عن كل ما يحدث في المغرب. اذا لم يتغير الجوهر اي واقرار العدالة الاجتماعية ودولة الحق والقانون فيها يكون الناس سواسي امام القانون بحقوق واجبات سيبقى المواطنون في مختلف المناطق يخرجون بالملايين سلمين لتحقيق الحرية والكرامة والعدالة لان هذه القيم كونية وانسانية وعهود العبودية والاستبداد والفساد والعسكرة والمقاربة الامنية المفرطة قد ولوا وانتهوا بدون رجعة. وهل هناك ارادة حقيقية للحكام بان يحكموا بالعدل ويعطوا كل ذي حق حقه في دولة المؤسات حقة وليس دولة اشخاص وعصابات التي تمارس الارهاب على المواطنين والمواطنات؟
مقبول مرفوض
0
-7-
6 يونيو 2017 - 22:14
Al3rab jarab aynma halo kharab 9awl abno khaldon
مقبول مرفوض
0
-8-
Moslim
6 يونيو 2017 - 22:39
Man twrto fi 9atl mohsin fikriy 3amda waihanat lkrama wman hara9a 5 chohdaa fi lbank. Wahiya l3adalat Ahsan dawla dimo9ratit wa 3adilat fi l3alam ma boniya 3ala batil fhiya msrahiya batilat
مقبول مرفوض
0
-9-
موحند
6 يونيو 2017 - 23:27
لاتستطيعون القضاء على الذين ادوا قسم الحراك.‘
مقبول مرفوض
0
-10-
Zdawzdaw
7 يونيو 2017 - 00:37
فقل من الاحسن ان الريفيين خلقوا بهذه التهم !!!
اي عدالة هذه؟
يا زنادق يا مفسدون انكشف امركم
أتمنى من الله عز وجل ان أكون حيّا عندما تحاكمون في لاهي
مقبول مرفوض
0
-11-
zomdi
7 يونيو 2017 - 00:57
يكذبون في شهر رمضان و يلفقون تهما باطلة و في الاخير يتحدثون عن الاسلام دين سلام! عليكم لعنة الله و رسوله و الملائكة و الناس أجمعين أيها الافاكون الكذابون. حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
-12-
ملك كامن
7 يونيو 2017 - 01:25
المغرب لديه قضاء نزيه..مع الايام سيتبين كل شيئ لا للعجلة...
مقبول مرفوض
0
-13-
morad lahay
7 يونيو 2017 - 03:20
لفتيت دجاجكم الكبير قال لم يكن كناك اي تجاوزات منذ اندلاع مضاهرة الحراك الشعبي. من اين جاءتهم هذا التهم أيها الدجاج الصغير؟ لا تتكلمون باسم كلمة المحكمة ولاتتكلمو بكلمة القانون. تكلموا باسم الفرعونية باسم القمعية باسم الدكتاتورية باسم الحقد باسم الزديقيةو بالسم العصابة. لكي لاتتناقضوا مع بعضكم.
مقبول مرفوض
0
-14-
rachid
7 يونيو 2017 - 03:24
doula kahla
مقبول مرفوض
0
-15-
محند
7 يونيو 2017 - 11:49
تكذبون في وسط النهار وانتم صاءمون. قبح الله سعيكم الى يوم الدين ايتها العصابات المنافقة المجرمة الارهابية. انتم طغاة تحاكمون الا الفقراء.
شكرا للاخ Liopold تعليق 6 الذي يعيد تعميم تعليقي. اني كذالك افتخر بتعليقاتك الموظوعية والمنطقية والصاروخية. اشكر كذالك جميع الاخوة كماسين وابن الريف وغيرهم من الاحرار الذين يقفون مع الحراك بمواقفهم الصامدة. المزيد من العطاء لفضح اساليب دولة المخزن الفاسدة لاجل غد افضل تعم فيه الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية في دولة الحق والقانون.
مقبول مرفوض
0
-16-
Arifi zi holanda
7 يونيو 2017 - 23:04
لقد إنكشف القناع
لا شئ لديكم تتسترون به على أفعالكم القذرة

الصعاليك و اللصوص المخزنية هي التي تحكم وتقود الدولة المغربية التي تدعي الحضارةو حقوق الانسان

لعنة الله عليكم يا حكومة الفساد و ياوزراء النهب و السرقة وياعسكر القمع و الطغيان

اللهم عليك بهـؤلاء الطغاة أجمعين

وعاش الأحرار و الحرائر حيثما كانو
مقبول مرفوض
0
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media