English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. الحسيمة..تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (فيديو) (0)

  2. جهة الشمال سجلت 182 حريق للغابات خلال سنة 2023 (0)

  3. جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة (0)

  4. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  5. هولندا.. محاكمة مغربي متورط في 6 عمليات تصفية بسبب المخدرات (0)

  6. نقاشات حادة خلال دورة ماي لمجلس جماعة امزورن (0)

  7. مشروع تهيئة وتوسيع مدخل مدينة الحسيمة يثير الجدل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتقال نبيل احمجيق الذراع الايمن لناصر الزفزافي

اعتقال نبيل احمجيق الذراع الايمن لناصر الزفزافي

اعتقال نبيل احمجيق الذراع الايمن لناصر الزفزافي

اعتقلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية صباح اليوم الاثنين 05 يونيو، نبيل احمجيق الذراع الايمن لناصر الزفزافي قائد الحراك الاحتجاجي بالحسيمة.

واختفى احمجيق عن الانظار منذ الجمعة ما قبل الماضية، مباشرة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي، ليتم اعتقاله صباح اليوم الاثنين كما اعلن عن ذلك المحامي عبد الصادق البوشتاوي.

وكان احمجيق قد دعا بحر الاسبوع المنصرم في اشرطة فيديو الى اضراب عام في الحسيمة لمدة ثلاثة ايام، ولقيت دعوته استجابة واسعة في مختلف مناطق الاقليم.

نبيل احمجيق الملقب بـ"الحنجرة الذهبية" كان يُعرف عليه الوقوف وراء ميكروفون الشعارات، في مختلف المسيرات التي عرفتها مدينة الحسيمة بعد مقتل بائع السمك محسن فكري، والتي كان يُلهبها بشعاراته القوية.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
Etan
5 يونيو 2017 - 11:01
ايوا ا نوفل المتوكل كنت تسأل وتود أن تعرف اين يتواجد احمجيق!
اتمنى ان تعيدوا حساباتكم اخوتي وان تحاولوا فهم ما كان الصنديد البطل يقصد ب: " فكر بهدوء واضرب بقوة" . المرجو التقليل من "live" واللغو الكثير بدون فايدة!!!!
مقبول مرفوض
0
-2-
ماسين
5 يونيو 2017 - 11:49
نوفل مجرد يبلبل في المباشر ليس لديه أدنى فكرة على ما يقع على الأرض ويستهزئ بشباب الحراك المبارك ويتناقض كثيرا حول أفكاره من شباب الحراك والدليل الخرجة الأخيرة حول انتقاد نوال السعيدي والنبش في حياتها الخاصة .
كنت أتبعه على المباشر أما الآن فلا أثق في هذا الشخص
مقبول مرفوض
0
-3-
وإن عدتــــم عدنــــا
5 يونيو 2017 - 12:34
كيف سيكون رد ريفي "ة"، عندما يسمع كلام من قبيل: أبناء العاهرات وأبناء الأسبان؟؟.
المسمى رجال الأمن. حاشا أن يكون رجال أمن بل هم عصابات مجرمة وربما أنهم كانوا في السجون وأطلق سراحهم من قبل قائدهم المسمى الحموشي من مواليد تازة.
إذا كانت فرنسا سمحت له بمغادرة أراضيها عند توقيفه في باريس هذه المرة لم ينجوا من رجال أقوى منه بكثير الشرطة الدولية INTERPOL
طيعا لن يرسل لتلك الشرذمة باقة ورد، بل سوف يرتفع ضغط دم الجميع و يزيد من غضبهم و احتقانهم، و تبدأ المعركة الكلامية الخطيرة بين أهل الريف، والثكل الآخر الذي أخرجته الدولة، و لم يخرج بشكل عفوي بدليل اولئك يسبون و يلعنون المتظاهرين و يضربونهم و الأمن يتفرج. الاعتداء على محامي من هيئة مكناس نموذجا".

معلومة لابد منها:
لقد أصبح الشارع المغربي يغلي " اللسانيات "
هل تعلمون ان الشارع المغربي و بعيدا عن الريف. صار يغلي فهناك من يؤيد انتفاضة دراويش الريف وهناك من يصفهم بالخونة، و كل من تضامن معهم. مراكش طنجة تطوان الرباط الدار البيضاء أكادير الناظور الخ.
معارك كلامية خطيرة بين شعب واحد.
مقبول مرفوض
0
-4-
Moslim
5 يونيو 2017 - 12:42
Wakh 3ta9lto ahmji9 wach shablkom safi 9ditoha adimo9ratiyin dawla fi lhawiya ma boniya 3ala batil fhwa batil wlah toma wlah saysh9okom azamno jiatom min jazirat 9oraych lithkomo 3la ahlo lwatan
مقبول مرفوض
0
-5-
Amazigh
5 يونيو 2017 - 12:53
عصابة الرباط مزالت تستمر في انتهاكات حقوق الإنسان بشكل شعوري لا! احترام لأي قانون ومعاهدة. الحراك الريفي كشف عقلية الرباط داخليا كيف تتفكر في أبناء الريف. ماعلينا الا بالصبر والنفس الطويل هو الطريف الذي سينهزم سيا سة عصابة الرباط. لان هده العصابة لاتفكر في إبعاد و عواقب أفعالها وخطتها. نحن كلنا زفزافي جلولي نبيلي ..........
مقبول مرفوض
0
-6-
Massin Arifi /Nederland
5 يونيو 2017 - 13:50
الى جهنم وبئس المصير،
نتمنى إعتقال جميع العقول المريضة التي زرعت الفتنة وأشعلت النار التي سوف (للتأكيد) تأكل الأخضر واليابس،
ماما اسبانيا خيبت آمال الذين كانو متأكدين من أنها سوف تتدخل، وإذا بها تدعوا على لسان وزير خارجيتها الى احترام القانون.
يا لها من صفعة تلقاها كل من أجج القوم ضد بلده، مرة بالتضاهر في بضع العشرات من الذين يعيشون على المساعدات الإجتماعية الهولندية، في لاهاي .بروكسل.ماما مدريد الخ الخ...
هنا كانوا متأكدين بأن أوربا ستتدخل، مما يدل على أن هناك من وعد ونسق مع الخونة على أعلى مستوى، وبناء على ذالك (علاو) سقف الإحتجاج، لاكن بروكسل تعرف من هو المغرب، وتعرف من هم الرعاع، فإذا ببروكسل تخلف الموعد مع من وعد....

الوطن في خطر، وحينما تهدد الأوطان.... يحل الهوان....
دم كل ريفي في رقبتكم يا زعماء العصابات،
ذنب كل بهيمة سقتموها الى العصيان وهي لا تعرف ماذا يراد بها يطوق أعناقكم.
عاش الأحرار ....
الموت لكل إمعة يقلد ويفعل ما يريده الآخر وهو اعمى البصيرة.

رجذوذ نخ موثن إنغيثن أسبانيو سلكيماوي، كنيو تگام فوس ذوفوس اكيذس ضد إيايثماثوم؟
عماس اتابحم ني دنيا ني الآخرة....

عااااااااش الوطن.
مقبول مرفوض
0
-7-
amazigh
5 يونيو 2017 - 15:05
رد على على رقم 6
الإنسان الديوث عادة يضحك قليلا ولكن يبكي كثيرا. هادك اسيادك المعتقليين ناضل من أجل الكرامة والعادلة دخلوا في التاريخ النقي واكتشفوا للعالم جميع عيوب عصابة الرباط. ولو ماتو سيقبقون حيا. اما العياشة واشماتة مثلك فإلى مزبلة التاريح
مقبول مرفوض
0
-8-
متابع
5 يونيو 2017 - 15:56
أيها الشعب أقم دولة العدل في نفسك تقم على أرضك..

نحن شعب بارع في التشخيص .. بارع في رصد المشاكل و الاختلالات.. بارع في التحليل ..

ولنا قدرة هائلة على تفسير كل شيء .. كل شيء ..

نحن شعب يمكنه أن يحلل الرياضة و الفن و السياسة و الاقتصاد و العلوم و حتى الدين ..

نحن شعب يتقن الكلام .. و يتقن السباب .. و يتقن التنصل من المسؤولية .. و بارع في جلد الذات .. و متخلف عن القيام بالواجب ..

نحن شعب يقدم لك جوابا عن كل سؤال .. و لا يهمه إن كان الجواب صحيحا أم خطأ .. المهم أنه قادر على الجواب ويملك لكل سؤال جواب .. و إن اعترضت عن الجواب الذي قدمه لك .. فهو يمتلك ردا على اعتراضك و اعتراضا على اعتراضك .. و اعتراضا على اعتراض اعتراضك.. و مستعد للبقاء في مواجهة اعتراضاتك حتى آخر رمق ..

نحن شعب يجلس في المقاهي لساعات يناقش التفاهات و يغتاب هذا و ذاك .. و يلعن الحكومة و الوزراء و المدراء و الرؤساء .. و يريد دولة مثل السويد و الدانمارك ..

نحن شعب يشاهد مباريات البارصا و الريال .. و يحفظ تفاصيل لاعبيهم.. أجورهم و ملابسهم و سياراتهم .. بل و حتى صديقاتهم و خليلاتهم .. و يتخاصم و يتفاجر لأجلهم.. و بعد المقابلة يجلس لساعات طوال يحلل مقابلاتهم ..

نحن شعب يغضب لخسارة البارصا أو الريال و لا يغضب لخساراته و لا لفشله في كل مباراة الحياة ..

نحن شعب يلعن البلدية التي لا تجمع النفايات التي يرميها هو من نافذة منزله أو من نافذة السيارة .. و يلعن البلدية التي لا تنظف الساحات التي يتبول فيها .. و يلعن البلدية التي لم تغير زجاج حافلة النقل التي كسرها رميا بالحجارة .. و لم تغير مصباح الإنارة الذي كسره طفله و هو يمارس هواية الرماية بالحجارة ..

نحن شعب يلعن غلاء أسعار المواد الغذائية و يتسابق و يتنافس في شراءها و تكديسها .. و يرمي بقايا أطعمته الكثيرة بعد ذلك في القمامة .. نحن من أكثر الشعوب رميا للنفايات المنزلية ..

نحن شعب يلعن موازين و يحضر بكثافة لأنشطتها و يملأ ساحاتها .. و يرقص و يصرخ بجنون في سهراتها..

نحن شعب بعد كل مباراة لكرة القدم نكسر كل شيء داخل الملعب وخارجه ... الكراسي و المرافق .. و الحافلات التي ستقلنا إلى منازلنا .. و نكسر بعد ذلك عظام بعضنا .. سواء خسر فريقنا أو ربح ..

نحن شعب عندما تنقلب حافلة محملة بالخضر أو الفواكه ... نهتم بسرقة الحافلة و لا نهتم بالسائق .. أجرح المسكين أم مات ..

نحن شعب تجد الموظف منا يترك عمله و يجلس في المقهى مع أصدقاءه يلعن الدولة و الحكومة و تردي الخدمات العمومية .. و إن حدتثه عن واجبه قال لك "على زين الأجر الذي نتقاضاه" ..

نحن شعب التسيب الوظيفي.. شعب يعشق السليت .. فمعدل اشتغال موظفينا هو 27 دقيقة في اليوم .. في حين متوسط اشتغال موظفي الدول المتقدمة هو 7 ساعات ..

نحن شعب يخرج موظفوه بكثافة لأداء صلاة الجمعة و نترك المكاتب فارغة .. لكن مسجد الإدارة الصغير و القريب جدا يكون شبه فارغ في كل الصلوات الأخرى ..

نحن شعب يلعن المعلمين و الأطباء و المهندسين و الموظفين و رجال الأمن و التجار و الحرفيين و المقاولين .. مع أن الشعب هو كل هؤلاء ..

نحن شعب يريد الزيادة في الأجور و لا يريد الزيادة في الإنتاجية .. يريد المزيد من الحقوق و لا يؤدي القليل من الواجبات..

نحن شعب تجد منا من لا يملك أي شهادة علمية و لا تقنية و لا تجربة و لا خبرة له ومع ذلك يريد عملا مريحا بأجر كبير ... و إذا هاجر خارج بلده اشتغل في أي شيء .. البناء و الحفر و جمع النفايات .. و يبيت في العراء و داخل السيارات و في غرف ضيقة .. و إذا عاد إلى وطنه تباهى بسيارته الأجنبية وبذلته الغربية.. اللذان اشتراهما بعد تعب رهيب و محنة قاسية ..

و نحن شعب لا يقرأ و لا يحب الكتاب.. فمعدل القراءة عندنا هو 6 دقائق في السنة.. في حين معدل الدول المتقدمة هو 200 ساعة .. نحن شعب ينفق على الكتاب درهما واحدا في السنة .. بينما شعوب الدول المتقدمة تنفق على الكتاب معدل 1000 دولار في السنة..

نحن شعب ينفق على التدخين 300 درهم سنويا .. و على الهاتف 1000 درهم سنويا .. و على الكتاب درهم واحد فقط ..

نحن شعب يستهلك الخمر أكثر من الحليب .. نستهلك 132 مليون لتر من الخمور سنويا .. و نستهلك ألاف الأطنان من الحشيش سنويا .. وندخن 15 مليار سيجارة في السنة ..

نحن شعب نريد دولة مثل دول أوروبا و السويد و الدانمارك.. و لا نريد شعبا مثل شعوبهم ..

نحن شعب يلعن الرشوة و الفساد .. فلكي تقضي حاجتك الصغيرة أو الكبيرة فأنت تحتاج للرشوة .. الشاوش يأخذ الرشوة و المقدم و القائد و المعلم و المهندس و الطبيب والقاضي و الرئيس و الوزير ...

و الشعب هو كل هؤلاء ..

الكل يتغنى بالوطن .. لكن لا أحد حاسب نفسه و سأل نفسه ماذا قدم لهذا الوطن ؟ ؟ ؟

أيها الشعب
أقم دولة العدل في نفسك تقم على أرضك
مقبول مرفوض
0
-9-
Massin Arifi /Nederland
5 يونيو 2017 - 16:56
الى AMAZIGH رقم 7.
إن كانت لك حجة فأقنعني، أما اللعن والشتم فمن شيم اولاد الزنقة، وهذه شهاده عليكم تبين من أنتم.
لاكن في الحقيقة أتحداك أن تكون قد أقنعت أباك فما بالك بمن سواه،
على أي حال..... أدعوا الله أن يهديكم الى رشدكم، كما أدعوا الله أن يحفظ البلاد من مخطط جهنمي أعد هذه المرة بإحكام..... والسلام
مقبول مرفوض
0
-10-
الى ميس ناريف
5 يونيو 2017 - 17:19
تعليقك يدل على انك غارق في الجهل الى أخمص قدميك
انت تدعي انك تسكن هولاندا هل قرأت بنود حقوق الانسان العالمية التي صادق عليها المغرب ؟ انت تفهم الهولاندية سأضع هنا البند الخامس و هو
Artikel 5
Niemand zal onderworpen worden aan folteringen, noch aan een wrede, onmenselijke of onterende behandeling of bestraffing.
هذا البند كما ترى يحرم التعذيب و الاهانة و المعاملة الوحشية لانه منافي للإنسانية في نظرك ماذا فعل المخزن بالذين خرجوا مطالبين بحقوقهم التي يتكفلها كذلك الدستور المغربي قبل بنود حقوق الانسان للأمم المتحدة و القانون الدولي ماذا فعل بهم ؟ ماذا فعل بالمختطفين حيث الاهانة و الضرب و العنف الجسدي و النفسي ؟ حتى بشخص الزفزافي الذي اصبح مناضلا له صدى عالمي هل من حقوق الانسان ان يداهم البوليس البيوت الآمنة و يروع الاطفال و النساء و الشيوخ و الاعتداء عليهم جسديا و تكسير ممتلكاتهم كما فعلوا بساكنة امزورن المحترمة
ثم تأتي هنا و تروج لخرافة الفتنة امثالك فاقدي الانسانية هم الفتنة اما من يدافع على حقوقه في التمدرس و الصحة و الشغل فهذه حقوق طبيعية و يعتبر من يدافع عنها إنسانا صحيا في كامل قواه العقلي
عليك بالدفاع على المستضعفين و الفقراء اما خدام الدولة فهم يملكون القناطر المقنطرة من الذهب المكدسة في بنوك الغرب نعم الغرب الذي تحذر منه فهم يظحكون عليك و يستغلونك ايها العياشي المغفل و تتهم إخوانك المدافعين عن الضعفاء بأنهم خونة ! كيف خونة من خانوا ؟ خدام الدولة ؟ هناك فرق بين المغرب كجعرافيا و وطن و شعب و تاريخ و أمجاد و هوية و بين أناس يستغلون خيرات هذا الوطن و يتحكمون في رقاب هذا الشعب المقهور فكلنا للوطن فداء لكن لسنا فداء لخدام الدولة اللصوصيين الذي يشترون ذمم الناس في الانتخابات ب100 درهم مقابل الصوت عبر استغلال الفقر و الجهلة من امثالك
مقبول مرفوض
0
-11-
Pik ya wlidi
5 يونيو 2017 - 17:22
Au numéro 8 ma chaa Allah 3alik
مقبول مرفوض
0
-12-
tizi
5 يونيو 2017 - 18:07
حراك الريف دخل التاريخ والمخزن دخل مزبلة التاريخ،وحراك الريف له مابعده ،ya pas de guerre sans victimes إذا خسرنا 80 شخص ربحنا الملايين سنربح التعاطف الدولي دولنا قضيتنا ربحنا أكثر مماسنخسره ٠ pik-ya-wlidi لها مغزى ومعنى واحتقار الآخر ممكن أمي ريفي يتهكم ويحتقر مثقف ومسؤول،هذا يعتبر ربح للقضية ،pik-ya-wlidi درس سيلقن في أعتق الجامعات وسيقع عليها بحوث تاريخية فلسفية pik-ya-wlid سيزعزع أركان الدولة المخزنية٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-13-
3aych frif
6 يونيو 2017 - 04:26
والو اريافا ميعرفكم غير لي معاشركم. اكبر منافقين علی وجه الارض. كتهتمو بالمظاهر ونفوسكم خبيثۃ. اوباش بعتو راسكم رخيس وتبعتو واحد معندو حتی نبفو تاسعۃ ودرتوه زعيم طز طز وهو كان مع الشيخات . والوطنيۃ بزاف عليكم. الله الوطن الملك ا
مقبول مرفوض
1
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media