English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تلميذات وتلاميذ ثانوية البادسي بالحسيمة يزورون المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (0)

  2. حملة "محتشمة" لتحرير الملك العام بإمزورن تثير استياء مواطنين (0)

  3. تأخر تهيئة الطريق بين إمزورن وتمسمان يثير غضب السكان (0)

  4. ارتفاع كميات مفرغات الصيد البحري بميناء الحسيمة (0)

  5. ترويج "الهروين" و"الكوكايين" يقود شخصين الى سجن الحسيمة (0)

  6. تحديد هوية جـثـة لفظتها امواج البحر نواحي الحسيمة (0)

  7. شباب الريف الحسيمي يواصل حصد النتائج الايجابية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حزب اخنوش يسعى للعودة بقوة الى الحسيمة من بوابة تارجيست (فيديو)

حزب اخنوش يسعى للعودة بقوة الى الحسيمة من بوابة تارجيست (فيديو)

حزب اخنوش يسعى للعودة بقوة الى الحسيمة من بوابة تارجيست (فيديو)

عقد حزب التجمع الوطني للاحرار باقليم الحسيمة، مؤتمرا اقليما يوم السبت 29 ابريل، بالقاعة المغطاة بمدينة تارجيست، وذلك استعدادا للمؤتمر الوطني المقرر عقده في خلال شهر ماي الجاري بمدينة الجديدة.

وفي كلمته بالمناسبة قال عصام الخمليشي المنسق الاقليمي للحزب ، ان هذه المحطة تاتي في اطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب منذ انتخاب عزيز اخنوش امينا عاما للحزب، من اجل استكمال الهياكل التنظيمية للحزب وطنيا ومحليا.


وأضاف الخمليشي ان حزب التجمع الوطني للاحرار كان حاضرا بقوة منذ تأسيسه محليا، من خلال تمثيل الحزب في الجماعات الترابية والمجالس الاقليمية ومجلس النواب والغرف المهنية.

من جهته اكد مبعوث الامين العام للتجمع الوطني للاحرار، ان تارجست ستصبح خلال الاشهر القادمة عمالة قائمة بذاتها، وان الحزب سيدافع عن هذا المطلب، كما اثار اشكالية ما بات يعرف بالوشايات الكاذبة ضد مزاري الكيف، حيث اكد في هذا الصدد انه سيبلغ هذا الامر لوزير العدل محمد اوجار ابن المنطقة، لوضع حد للمتابعات القضائية بناء على هذه الوشايات.


واضاف ان حزب الحمامة سيعمل على دراسة المشاكل التي يعاني منها الاقليم، مؤكدا ان الحزب يتضامن مع ساكنة الاقليم فيما يخص المطالب الاجتماعية والاقتصادية، ونه سيترافع عليها من اجل فك العزلة وانشاء الطرق، لكونها رافعة اساسية لجلب الاستثمارات للمنطقة.


وتجدر الاشارة ان حزب التجمع الوطني للاحرار كان له حضورا قويا بالاقليم خلال العقود الاخيرة، من خلال ترأسه لمجموعة من الجماعات الترابية وتمثيل الاقليم في البرلمان لازيد من 20 سنة، قبل ان يتعرض لنكسة قوية  خلال السنوات الاخيرة، الا انه استطاع ان خلال الانتخابات البرلمانية الاخيرة ان يعود الى المشهد السياسة بعد حصوله على اكثر من 5000 صوت، بواسطة مرشحه عصام الخمليشي.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
1 مايو 2017 - 16:04
هرب ياعمار اخنوش اوصلك لباب الدار يستوجب عليك الانتحار
مقبول مرفوض
0
-2-
1 مايو 2017 - 16:22
حذاري ثم حذاري من الدكاكين السياسية يجب إقلاعها من جذورها من منطقة الريف ،المنجل هو المنجل إلا اليد الذي يتغير٠ الحزب الوحيد الذي سنصوت عليه هو الذي سينبثق من وجدان الشعب ،ماذا قدمت أحزاب البؤس للمنطقة لاشئ يذكر ٠ فحاربوهم في السهول والجبال والمدن والقرى ٠
مقبول مرفوض
0
-3-
ريفي ساخط
1 مايو 2017 - 19:27
الحراك الشعبي العظيم الذي عرفته كل مناطق الريف الحسيمة *شرقا وغربا والذي زعزع العياشة والمخزن وعملائه , كان لا بد من ايجاد حل للقضاء على الحراك بتقزيم الاقليم الى جزئين وقطع 70في المائة من اراضي الحسيمة و60في المائة من ساكنتها ,وذلك باحداث عمالة ب **تارجيست **يدخل ضمن مجالها الاداري كل من ايث عبدالله ايث حذيفة ايث يطفت ايث بوفراح ايث كميل ايث عمارث ترجيست وقبائلها الصنهاجية بما فيهم اساكن وكتامة؟
مقبول مرفوض
0
-4-
ابن الريف
1 مايو 2017 - 22:37
حزب الحمامة يعد أقدم دكان سياسي وحليف الدولة بدون منازع.
مقبول مرفوض
0
-5-
الهدهد
1 مايو 2017 - 23:55
الحمامة ستريش ترييشا انها اكلت علف الفلاليسة وعبثت بالباقي
مقبول مرفوض
0
-6-
طاوطاوا
2 مايو 2017 - 10:11
اصحاب المصالح يغيرون الوانهم كالحرباء
مقبول مرفوض
0
-7-
ابن الريف
2 مايو 2017 - 15:23
لحقاش راه عارف هاد المنطقة ديال بني بوفراح تاركيست اسنادة وغيرها..كاين هنا لحمام بزاف خلهوم هنا عبد العزيز (بورزة ) بغا ايجي اصيدهوم هاعلاش بغا اجي لعندهوم باش اجمعهوم.
مقبول مرفوض
0
-8-
الاحمدي
2 مايو 2017 - 19:56
إلى المعلق الدي رفض أحداث عمالة تاركيست الجميع يعمل أن هدا المطلب رفع في احتجاجات سابقة وكان من بين الاوليأت بالنسبة للحراك الحسيمة الغربي. اللجنة المشكلة في الحراك الغربي هيكلة للجان وتعمل بشكل واضح مطالبها إجتماعية صرفة . وتوجيهها واضح لا لبس فيها وطنيون مغاربة يطالبون بحقوق اجتماعية مشروعة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media