English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة (0)

  2. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  3. هولندا.. محاكمة مغربي متورط في 6 عمليات تصفية بسبب المخدرات (0)

  4. نقاشات حادة خلال دورة ماي لمجلس جماعة امزورن (0)

  5. مشروع تهيئة وتوسيع مدخل مدينة الحسيمة يثير الجدل (0)

  6. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  7. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو

العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو

العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو

قال الياس العماري الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ان 81 في المائة من اقتصاد اقليم الحسيمة يعتمد على زراعة وبيع الحشيش، حسب ما اشار اليه تقرير لوكالة تنمية اقاليم الشمال سنة 2006، وان 19 في المائة المتبقية تأتي من تحويلات المهاجرين والصيد البحري وغيرها من القطاعات.

واوضح العماري في حوار مع مجلة "جون افريك" انه قبل سنة 2008 ، كانت اموال الحشيش تروج في المنطقة، الا انه بعد ذلك اصبحت ايرادات تجارة الحشيش تذهب الى مكان اخر .

وأضاف زعيم "البام" ان تقرير امريكي حديث كشف ان الايرادات من القنب الهندي في المغرب تبلغ 23 مليار دولار سنويا،  وقال انه اذا كانت الحسيمة تستفيد بواحد من هذه المليارات فأنها ستصبح مثل موناكو.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (43 )

-1-
نبيل
28 أبريل 2017 - 01:56
23مليار دولار !!! و ميزانية الدولة الموريتانية التي فيها 4 مليون نسمة باكملها فقط 7 مليار دولار . وبالنسبة للمغرب 109مليار دولار ، اي مداخيل القنب الهندي بالريف يساوي ربع ناتج الداخلي المغربي !! هههه ومجهد هاد القنب عندو مايقول
مقبول مرفوض
3
-2-
مصطف
28 أبريل 2017 - 01:57
وانت واحد منهم العمري من ذالك المستثمرين لماذ لم تبدء انت بالاستثمار في الحسيمة ولا انت كتهرب ألأموال الى اسبانيا.وخلي رير الناس اخدمو زول داك سكانرات لدرتي فالدوانة اوزيرتو على الناس حيت كتخافو من المنافسة دبا تقلب الحال ناس ديال الدخليل لي خدامين،والحموشي والعصابة ديالو لكينين فالدوانات.
مقبول مرفوض
4
-3-
Idir
28 أبريل 2017 - 02:51
هاد العماري واعر. يكشف حقائق مثيرة وفي نفس الوقت يرسل رسائل مبطنة للدولة العميقة. انا شخصيا احييه على ذكائه
مقبول مرفوض
-4
-4-
روزنة
28 أبريل 2017 - 06:40
في كنتي شحال هدي ما ردتيش الحسيمة بحال موناكو دابا عاد جاي شكون دخل أعلينا الدل الى الحسيمة شكون خدام سمسار في شواطيء والأراضي الحسيمة ماشي نتا؟؟
مقبول مرفوض
10
-5-
mis narrif zi franca-paris
28 أبريل 2017 - 07:26
anta wa amthaloka ila mazbalata tarikh.
مقبول مرفوض
4
-6-
ابن الريف
28 أبريل 2017 - 07:38
فهل هدا هو المشروع الحشيش الدي تريدونه وهو المربح الدي تحلمون به ؟فهده هي مشاريعكم المفظلة اليس كدلك ؟
مقبول مرفوض
2
-7-
Jawar
28 أبريل 2017 - 08:40
ما يهدر على لحشيس غير المافيا سير نعلة اللع عليك البياع
مقبول مرفوض
4
-8-
عايق
28 أبريل 2017 - 09:21
لا حول ولا قوة الا بالله. هذا الشخص يريد إفساد المغرب.
مقبول مرفوض
3
-9-
ماسين
28 أبريل 2017 - 11:05
ليس عندي ما أقول على هذا الشخص .
الي مريض الله يشفيه هذا ما أتمناه فقط كل مرة يخرج علينا بمعدالة متناقضة جديدة قبل يومين خرج بمشاريع وهمية انشاء معامل وهمية للسيارات وقبل ذالك بالقناطر المعلقة وقبل ذالك بنظارات الريبان وسروال الجينز وقبل ذالك ب جبلووووون وموجة صاطعة .وخلال الحراك قالها بالحرف الواحد هل تسمحوا لي بالانظمام الى صفوفكم أم ساحرق الاخظر واليابس خويا إلياس مع احتراماتي لك بأنك ابن منطقتي نصيحتي الوحيدة لك بان ترجع إلى دوارك والاهتمام ببقرتك إن كانت مازالت على قيد الحياة وستعيش بقية حياتك بشرف خلينا من اوهام الحشيش والميزانية والمعامل والريبان والجينز. فكما قيل:
مهما وضعت الضفدع على كرسي من ذهب في الأخير يعود إلى مستنقعه الاصلي.
الله يسمح لينا.
مقبول مرفوض
5
-10-
andreanova
28 أبريل 2017 - 11:22
سبقتكم هذه المرة يافرسان ، وبالرغم من ذلك فأنتم لا بد وأنكم قادمون، وعليه، دعوني أقول لكم: لا صباح الخير عليكم ياقبيلة الروافض الشتامين اللعانين..
بداية دعونا نطمئن عليكم ونبادركم بالسؤال: هل ما زالت قلوبكم على عهدها كالحة ومليئة بالحقد والضغينة.. أكيد ما زالت هي كذلك..
اذن، وبعد هذا الاطمئنان عليكم دعونا ننطلق على بركة الله ونبدأ معكم بالسؤال: من هو منكود الحظ الذي رشقتموه اليوم بسهامكم، واستحق منكم أن يكون منفضة للاستبداد والعبودية والنفاق والفساد واللصوصية والنهب والعهر والافتراس للأخضر واليابس؟
ها انتم يامحظوظين قد وجدتموه، انه ابن قريتكم. قاتلوه يارفاق.. فأنتم لا بد أن تقاتلوا.. وجهوا اليه سهامكم المغموسة حتى الأعماق في الحقد والكره واللعن والشتيمة والذل والهوان والخسية والخبث والخمج والخزي والعار والنفاق والشيطانية ..
مرغوه يارفاق في التراب ودوسوا على عنقه.. يافرسان العلم والنباهة والشهامة والكرامة وحسن الخلق.. يا أفاضل ياسفراء وأشراف الريف ياعباقرة.. شرنقوه يارفاق ووثقوه في حبالكم المتينة وأنتم مهتدون الى كلمة سواء ومتكؤون على أرائك الضمان الاجتماعي، وملتفين حول موائد الحشيش، والقمار، والعهر، وسرقة البنوك، وترهيب الأوربيين وتفجيرهم من حين لآخر باسم الاسلام الصح في كل من هولندا، وبلجيكا ، وفرنسا، واسبانيا، وألمانيا، والدنمارك ، والنرويج، والسويد..
هذا، ولا تنسوا أبدا يا نبهاء، يا أفاضل – والمعركة قائمة - تأجيج قلوب من تبقى من أترابكم " الفرسان " بالقرية الذين لم يسعفهم الحظ في أن يلتحقوا بكم والاتكاء معكم على ما ذكرناه من موائد..
قاتلوا.. فأنتم لا بد أن تقاتلوا..حتى ياتي الجميع الى ساحتكم لينكش معكم الذباب ياعباقرة، ياسفراء الريف الى بلاد الفرنجة..
وفي الختام، أقولها لكم صراحة: لا صباح الخير عليكم يارذاذ السوء.
مقبول مرفوض
-4
-11-
Rifi mosta9il
28 أبريل 2017 - 11:40
Soal ala aliyas w3lach mkhlitiy sa3id cho3o astatmar farif Ana ghanjawbak 3araf maghdjawab chiy sabab howa hi9doka 3ala riyafa wlhasad li j3lak tjsastiy 3lih liana mabaghich tchof rifiy 9awiy fi rif kata3raf ala ban chi wahad 9awiy a3arik walayniy kayan lhmdo lilah riyafa wa3iyin kay3rfok man anta mojrad jasos wbayda9 minlabwa9 lmkhzan katarfad chkara bach thatam rif aktjriy data liyamin wdadat chimal bach t3r9al lharak cha3biy ast3mltiy jami3 hiyalok ghayir 9adir mb9ak ghir t9ol fhmtkom ariyafa. adhab almsmom wlah hata tmot bhal lkalb chn9an
مقبول مرفوض
2
-12-
Rifi mosta9il
28 أبريل 2017 - 12:05
Wa ahaiy mina lmahjar lakh lmonadil asindid hafid molay mohand nasir zfzafiy watmna an to3tiy ljwab lihada lkhaain bat3li9 a3lah amam ljmahiyr wa chokran
مقبول مرفوض
-2
-13-
فارس
28 أبريل 2017 - 12:10
ماذا تقول يا غبي الألفية الثالثة. اخرس يا حقير.
مقبول مرفوض
1
-14-
Agnaw
28 أبريل 2017 - 12:28
Charlie Chaplin faisait rire tout le monde,mais ce connard d'Iliass qu' au fur et à mesure qu'il veillit lui ressemle,il lui faut juste porte le chapeau pour dissimuler sa calvicie et lui être identique ne fait pas rire du tout;à chaque fois qu'il ouvre sa sale gueule c'est pour énerver un peu plus surtout moi ,personnellement. Il veut dire quoi? Il parle comme Hassan qui nous insulté en 84 en disant que le Rif vivaient de la drogue et de la contrabande ? Que veut-il que le Rif fasse? Est ce que l'État marocain a investi au Rif en montant des usines? Est qu'il a encouragé le tourisme? Est ce qu'il a développé la pè che ou d'autres secteurs? Tout le contraire: depuis la farce de l'indépendance, l'État marocain a déployé tout son énérgie pour piller, saccager, voler et détruire complétement le Rif.Le résultat mr. El Omari tu l'as entre tes mains, mais qu'est ce que tu as fait et qu'est ce tu fais pour y remédier? rien, continuer à faire croire qu'ici tout le monde vie du trafic de la drogue. Ce qui en profite vraiment sont à tes côtés à Rabat et sûrement tu les coudoies chaque jour,alors profite de leur dire qu'au Rif on ras le bol et qu'ils dépêchent de de mettre en oeuvre les revendications du peuple qu'après tout on a rien à pedre parceque ça fait très longtemps qu'on a tout perdu.
مقبول مرفوض
2
-15-
ابن الريف
28 أبريل 2017 - 12:39
تحياتي اخي ماسين كل مرة باتينا باسطوانة جديدة الله اعلم مادا سيقول المرة المقبلة ولم ماتت توفيت له تلك البقرة سنشتريها له وخا دار معانا العيب مكاين مشكل احييك صديقي المحترم ماسين واحيي جميع الاخوة الشرفاء.
مقبول مرفوض
1
-16-
محند
28 أبريل 2017 - 15:05
يظهر على السيد الياس بانه قبل كل خرجة من خرجاته البهلوانية الأخيرة تحت تاثير مخدر الحشيش او شيء من هذا القبيل.
السؤال المطروح هو لماذا هذا النفاف الكبير يا الياس وامثالك ومن والمسؤولين في الدولة؟
كلكم تعرفون من ينتج الحشيش ومن يتاجر فيه واين تذهب الاموال. وهذا ينطبق كذالك على اموال الفوسفاط ومختلف المعادن والاسماك والخمور والتجارة في الدين والعبيد والبشر والحجر والشجر والدعارة. الكل يعرف من يملك الملايير وهو من اغنى ملوك العالم وهو ملك المغرب رئيس الدولة. لا نستغرب بلقب ملك الفقراء وفي نفس الوقت يتساءل عن اين تذهب الثروة؟ لا نستغرب من تخريب التعليم والصحة والملايين من المغاربة يعيشون في الأمية والجهل والهجرة والبطالة والكاريانات والكهوف ومرشحون للجريمة والارهاب والداعشيته وهو نفس الملك الذي يستثمر اموال الشعب في جنوب السودان ومختلف الدول الإفريقية ويهرب الاموال الى بنما والبنوك الخارجية ويمتلك مختلف القصور التي تستهلك الملايير من اموال الشعب. واين تذهب الثروة؟ ومن لديه الجراة من الاقزام والمنافقين والراكعين والساجدين للملك اين يقولوا كلمة حق ولو في حاكم ظالم وتموتوا احرارا ولكن اخترتم العيش مذلولين الى يوم الدين. الله انعل اللي ما يحشم في دولة إمارة المؤمنين/المجرمين. دولة علي بابا واربعين احرايمي.
وختاما اقول ل Anreanova انك Andrea /خانزا وخضعت لعملية غسل دماغك من طرف اكبر مخدر وهو عقلية وثقافة المخزن التي تتميز بالعبودية والاستبداد والفساد و مختلف الريع والنفاق والعهر والاستحمار وانتهاك وافتراس حقوف وممتلكات الاحرار. وهذه الحقيقة المرة التي تزورونها بمختلف المساحيق. والاحرار بزاف عليكم.عاش الشعب الحر وسحقا للعبيد.
مقبول مرفوض
4
-17-
28 أبريل 2017 - 16:09
طوكيو
اسي الحماري رآه الحشيش حق كل مواطن واش فهمتي
مقبول مرفوض
2
-18-
مغربي أصيل
28 أبريل 2017 - 18:21
العمري رجل هو الي عارف سمهم
مقبول مرفوض
0
-19-
TIZI
28 أبريل 2017 - 18:51
غير أعطيونا حقنا٠تقدموا بطلب إلى المجلس العلمي بالرباط من أجل إصدار فتوى بإحلالها فتوكل على الله،وسنسمي الحسيمة بمنارة الحشحشة وتجذب سياح الحشاشين وسنسمي أزقتها بأسماء جميع انواع المخدرات،مثلا ساحة الكوكايين، شارع الهروين،زنقة المورفين، مستشفى القنب الهندي،ثانوية إكستازي،إعدادية الماحيا،وهكذا ستصبح المنطقة مشهورة وكل أبنائها وبناتها سيصبحون محششين ومحششات دك الساعة أرى النشاط وسيتغير ويلقح العنصر البشري،وسنرتاح من هؤلاء الفوضويين ،وسنمرر مشروعنا بدون خسائر تذكر٠٠٠والشئ الذي أخافه سيمتزج دم الفوضوي مع دم السائح الأجنبي ويعطينا دم الثوري وسينقلب السحر على الساحر٠٠٠
مقبول مرفوض
4
-20-
Liopold
28 أبريل 2017 - 19:08
Oui سي عمار لهي راسك لهادر قولتها 1000 مرة شوف الى عنداك شي جديد الخوا الخاوي القزمي المغفل
مقبول مرفوض
2
-21-
المزيغي الريفي
28 أبريل 2017 - 19:20
يجب الحدر من المسمى العماري يريد تخريب منطقة وبيع الاراضي للخليجيين لنشر الدعارة تحت عنوان السياحة متل مراكش واغادير وكدلك يخطط لنشر المخدرات يعني ماسوني شيطاني وينفد اجندة شيطانية وهي نشر العهر والمخدرات لتدمير الاسرة والمجتمع
مقبول مرفوض
4
-22-
28 أبريل 2017 - 19:42
رضوان ابركان
لينعل اللي مايحشم أوجه النحس جيبتيلينا الدل صافي هادشي اليبقى دير لينا الشركه الحشيش وصافي
مقبول مرفوض
1
-23-
andreanova
28 أبريل 2017 - 19:54
أقول للمضغة العلقة الشتام اللعان موحند رقم 16 أتدري "يامهذب" ، بأن هناك من المغاربة ، وأنا واحد منهم من دخل الصحاري، وقاسم الوحوش الآم العطش، ولم يكن مراده سوى أن لا يجلس الى النبع مع أمثالك من رعاة الماعز القذرين.
مقبول مرفوض
0
-24-
28 أبريل 2017 - 19:59
المتقي
اتقي الله العماري واش بغيت ندشنو المشاريع بالحرام
مقبول مرفوض
2
-25-
28 أبريل 2017 - 20:16
عادل الميلادي
أنت خاصك الحبس أوجه النحس بالحشيش الحسيمة تولي محال موناكو
مقبول مرفوض
2
-26-
ابن الريف
28 أبريل 2017 - 20:35
احيي عاليا اخي المعلق رقم 16 محند بما جاء وذكرته في تعليقك حقيقة تعاليقك تكون داءما في المستوى وانا افتخر بك ومني الف تحية اخوك ابن الريف.
مقبول مرفوض
2
-27-
جورج
28 أبريل 2017 - 20:57
هدا المسمى العماري أكبر منافق على وجه الأرض
مقبول مرفوض
1
-28-
Afonas
28 أبريل 2017 - 22:45
السلام عليكم تحية نضالية الى الإخوة المناضلين ذكور وإناث. هذا الياس يا اخوة والله لا يرجى منه خيرا انه من الذين يجلسون على كل الموائد انه ما يزال يضن انه بذكره للمليارات سوف يدغدغ مشاعر الريفيين ان أساس مستقبلكم يا أهل الريف هو الحراك ان أنتم تخليتم عن الحراك فلا تحلموا بالكرامة ولا بالعزة بل ان انهزم الحراك لا قدر الله سوف لن تقوم لكم قائمة ان الحراك قد وضع لكم لبنة مستقبلكم فتشبثوا به ودعموه وكونو أنتم الحراك فوالله ان النصر صبر ساعة فما هي الا ايّام قليلة حتى ينصركم الله دمتم للنضال ودام النضال لكم والسلام عليكم
مقبول مرفوض
1
-29-
محند
28 أبريل 2017 - 22:53
الى المخنث الشريف Andrea Novo: خذ صاعين!
تدخلاتك وخرجاتك في الصحاري ومع الوحوش لا قيمة لها بالنسبة لي وللاحرار في الحراك الشعبي الريفي وخارجه.
راعي الماعز اشرف انسان على هذه الارض من راعي العبودية والاستبداد والفساد والنفاق والعهر.
اكيد لقد دخلت في مختلف المسرحيات والافلام المكسيكية والهيليووديه وقبائل علية القوم لانك خضعت لاكبر عملية غسل ومسخ الدماغ ولكن صعب عليك ان تدخل قبيلة الاحرار. امثالك يحملون المظلات اذا امطرت السماء حرية. ستبقى الى نهايتك لاسح احذية اسيادك وما شابهها من حليب الماعز القذر الذي يتغير الى مضغة وعلقته وبعد ذالك اركع واسجد له مثنى وثلاث ورباع حتى يتبين لك الخط الابيص من الاسود وانت منكوح الى يوم الدين ورفعت الاقلام.
وبالرغم من كل هدا الشتم اعلاه اقول لك تصبح على خير. واخيرا اقول لك باني اناقس الافكار والاوضاع الاقتصادية والإجتماعية والثقافية و السياسية لاهل الريف ومنطقتهم واتضامن مع اخواني في الحراك واحرار العالم واقول كلمة حق ولو في حاكم جائر. عاش الشعب الحر وسحقا للعبيد لانهم أعداء الحرية والكرامة والعدالة والحياة وهم اكبر عائق للتقدم والازدهار والإنسانية. احي جميع اخواني الاحرار والمزيد من التعليقات الواعية والهادفة.
مقبول مرفوض
0
-30-
ميمون
28 أبريل 2017 - 23:45
أنت واش مريض ولا شنو واش هدا الكلام ديالو بصح إلا كان ديالو بصح رآه أنت بغيتي الشباب يضيع بالمخدرات والفساد والجريمه ماشي تولي موناكو غادي تولي هونغ كونغ
مقبول مرفوض
1
-31-
كاماتشو
29 أبريل 2017 - 10:30
احترم الإخوان على رأيهم لكن العماري الشخص المناسب في المكان المناسب أنه كنز الريف فحافضو عليه
مقبول مرفوض
-2
-32-
خالد المناضل
29 أبريل 2017 - 11:57
انا خالد المناضل ازوغ العلاج كي أوروبا نيش ازوغشي الحكرة نزو مستشفى كبير نزو الجامعه نزو المعامل ونزوشي الفتنه ولا التقسيم لدينا مطالب وهدا فقط ياالياس العماري أنت هو المسؤول على التهميش فأرجو منك أن تخدم هده المنطقه الريفية ولا تهمشها
مقبول مرفوض
0
-33-
Mohamedhollanda
29 أبريل 2017 - 12:25
تحية الى أخي محند على ردّك على راقصة البام انا هكذا سميتها راقصة البام والفساد والاستبدادية.
اما ما يخص ما قالهالخبيث العماري لقد قلت سابقا عندما طلب العفو على منتجي الكيف في الانتخابات السابقة انه يريد كثير من الحشيش من اجل تخشيش الشعب حتى لا يعى ما يحدث حوله وبتالي السريقة كما يريدون.
بلا شك انه يقول لدولة العميقة الم أقول لكم يوما العفو على منتجي المخدرات وتدويخ الشعب والله ياخوتي انه مجرم بامتياز اخطر شخص في المغرب مخربك
مقبول مرفوض
0
-34-
ماسين
29 أبريل 2017 - 14:32
تحياتي لك صديقي المحترم محند .أن العياشة والمرتزقة يستحقون هذا العصير الحامض من شجرة الزقوم. لقد قدمت لهم ما يكفي اسي محند وان كان لازال عطشان من طريقه الشاق في الصحاري فنصيحتي له ببول البعير فهؤلاء يحبون هذا العصير جيدا .
وللاشارة مادام هذا المرتزق أشار إلى الصحاري فاظن انه أخيرا لقد فهم جيدا .لقد أخذ بعيره وناقته وهو سالك الطريق إلى اصله الحقيقي طريق إلى قريش شبه الجزيرة العرابية حيث موطنه الأصلي وسيقضي باقي حياته في صحاري سيده السواعدة وأتمنى للآخرين أيضا أن يفهموا ويجمعوا قشاوشهم في ما يسمى بموسم الهجرة الأبدية إلى صحاري قريش وبنو هلال وليأخذوا معهم ابعرتهم وابقارهم التي أتوا بها هربا من الصراع العباسي والاموي
طريق السلامة العبيد.
مقبول مرفوض
0
-35-
محند
29 أبريل 2017 - 19:58
تحية العز والشموخ والاحترام والتقدير والتشجيع لاخواني ماسين/محمد هولندا /ابن الريف وجميع الاحرار الذين يشاركون بآراءهم على هذا المنبر الحر. احيي كذالك اخواننا في طاقم اخبار الريف الذين يبذلون مجهوداتهم( في مهنة المتاعب) ويتحملون مسؤوليتهم المهنية والأخلاقية والتاريخية لمواكبة الاحداث ونقل الاخبار التي تهم اهل الريف ومنطقتهم وخاصة مستجدات الحراك الشعبي الريفي لتنوير الراي المحلي والوطني والدولي. سلاحنا الفعال هو الاعلام الحر والملتزم بمشاركة كل الاحرار كيفما كانت مرتبتهم للجهر بقول كلمة حق وفضح كل المجرمين اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا. اشد على اياديكم وعقولكم وضماءكم الحية. اخي ماسين تعليقك التضامني اضحكني كثيرا. المزيد من اليقضة والتسلح بالعلم والمعرفة والقراءة للتاريخ ومختلف العلوم لاجل مواجهة أعداءنا الحقيقيين الجهل والعبيد لانهم اصل كل البلاء. نطلب من اخواننا المثقفين الاحرار ان يشاركوننا في التوعية والإفادة والوقوف والتضامن مع اخواننا في الحراك الشعبي الريفي العادل والمشروع والسلمي والحضاري. يجب توظيف كل طاقتنا المادية والمعنوية لاجل انجاح هذا الحراك المبارك والتاريخي لتحقيق مطالبنا الطبيعية والضرورية والعادلة والمشروعة:
رفع العسكرة والحكرة والتهميش والإقصاء
بناء مستشفى جامعي
بناء المدارس والمعاهد والجامعات
فك العزلة عن سكان المناطق الجبلية بفتح الطرق والقناطر والسكك الحديدية
بناء معامل وجلب مشاريع تنموية لتشغيل الشباب العاطل.
توزيع شبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي على كل السكان وتوزيع الثروات كالفوسفاط والاسماك على جميع سكان المغرب بالعدل.
القطع مع عقلية العبودية والاستبداد والفساد والصوصية والنهب والافتىاس والاعتراف بحقوق وواجبات المواطن وليس بالعبيد والرعايا.
بناء دولة المؤسسات والحق والقانون وليس كما هو موجود الان دولة الاشخاص كالوالي والعامل والباشا والشيخ والمقدم والملك.
واخيرا نحن نريد ان نعيش في الحرية والكرامة والعدالة مع جميع اخواننا في المغرب في سلام وامن بدون فتنة اوانفصال.
مقبول مرفوض
0
-36-
رامبو
30 أبريل 2017 - 00:15
أرى انك أيها العماري بدأت تخرف في الكلام أرى انك ستصاب بمرض عقلي
مقبول مرفوض
0
-37-
30 أبريل 2017 - 01:13
الكيف وما ادراك ما الكيف تلك العشبة المقدسة، استغلها المخزن لمحاصرة الثورة في بلاد الريف.كل اعيان المخزن بالريف تاجروا ولا زالوا يتاجرون فيها.
مقبول مرفوض
0
-38-
30 أبريل 2017 - 01:30
يا andreanova خرجي من روندتك، وكولي اش بغيتي تكولي.
باراكا من التكفات بالكلمات والهدرة بلا معني.
مقبول مرفوض
0
-39-
امازون
30 أبريل 2017 - 11:01
انا لأعرف مادا أقول عن هدا الشخص لانه حثالة هدا القزم العماري الديكتاتوري اليهودي المنافق سير لاينعل اللي مايحشم فين هي المشاريع الي وعدتينا بيها
مقبول مرفوض
1
-40-
abdelkarim 100
30 أبريل 2017 - 12:15
لما أجد أمثال موحند يتكلمون بالدين لتبرير نضالاتهم الشيطانية التي ما سمعنا بها يوما في ديننا أقول كيف يمكن أن يتم محاورة هؤلاء هل سيقبلون بكلمة الحق في حقهم ام أنهم يدعون الناس إلى قبول نضالهم الباطل و تمريره أنه حق رغما عن الناس. كلمة حق عند حاكم جائر كما تقول و بدلت الحديث بتغيير عند بفي لأن ا شباهك لا يدركون ما يقولون عند هي ظرف مكان اذهب عنده و قل له كلمة حق أما ان تزقزق كل يوم و تكسر لنا الرووس فالصمت خير لك . مساكين حرية سب و لعن و شتيمة قالو حراك سلمي تكسيير للسيارات وحرق و بلطجة و قطع الطرقات قالو تقسيم الثورة و غالبية المفسدين في الإدارات كانوا في حراكات فلما منحت لهم المناصب حلبوا البقرة اختلطت عليكم الاشتراكية فكفوا بتبرير افعالكم باسم الدين و زيادة على هذا تكفيرك للناس و استهزاوك بالدين و قد تدري او لا تدري فتب الى الله و لا يزين لكم الشيطان اعمالكم
مقبول مرفوض
0
-41-
اعرف من تكون
30 أبريل 2017 - 23:55
وقف حمار الشيخ في العقبة. او بالاحرى حرام عليهم وحلال علي. لو انت حق تفكرهكذا، لماذا نفيت سعيد شعو اللذي كان يريد الاستثمار بالحسيمة واللذ ي كان ينوي مساعدة ابناء بلده. انسيت ان كل خيرك اليوم على ضهره ومن فضله هو حصلت هليه. التاريخ سوف يحكم.
مقبول مرفوض
1
-42-
khorbachov
2 مايو 2019 - 06:57
tahiyati si ilyass hadra ma39oola.
مقبول مرفوض
-1
-43-
13 شتنبر 2019 - 12:57
أنا إبن منطقة كتامة منطقة زراعية القنب الهندي والله وا ثمة والله الي كاين أخطر فقر هنا الناس معانة بزاف السياسة الخيسيسة معندنا منديرو بيها
مقبول مرفوض
0
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media