English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.50

  1. الحسيمة.. الحبس موقوف التنفيذ لمتهم بهتك عرض قاصر (0)

  2. القضاء الاسباني ينظر في تسليم زعيم شبكة لتهريب المخدرات الى المغرب (0)

  3. موجة حر تجتاح العديد من المناطق في المغرب (0)

  4. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  5. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

  6. اطلاق مشروع لتقوية الطريق الجهوية الرابطة بين امزورن وتمسمان (0)

  7. رأي : الإفراج المقيد بشروط..الية قانونية لإنفراج أزمة معتقلي الحراك (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم

أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم

أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم

في سياق تداعيات البيان الذي وقّعه نهاية الأسبوع الماضي رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة، ضد الحراك الشعبي الذي تشهده المنطقة منذ ستة أشهر، أصدر كل من رئيس جماعة لوطا مكي الحنودي والنائب الاول لرئيس جماعة ايث يوسف وعلي محمد اوعروص، بيان توضيحي أكدوا من خلاله أن التوقيع على البيان تم تحت الضغط والتهديد.

وأكد كل من الحنودي و اوعروص انخراطهم المبدئي في الحراك الاجتماعي ومساندتهم لمطالبه الاقتصادية والحقوقية العادلة والمشروعة، مُنَبّهين الى عدم قانونية الاجتماع المنعقد بمقر العمالة للتداول في موضوع ليس من اختصاصات الجماعات الترابية.

وندّد المعنيين بمحاولة توريطهم لمعاكسة المطالبة العادلة والمشروعة للسكان، وتأليبهم ضد مظاهر الاحتجاج السلمي، مُستنكرين ما أسموه بـ"أشكال الضغط والتهديد والتشكيك في الوطنية" لإرغامهم على توقيع البيان، كما أكدوا أنهم ترافعوا بقوة من أجل تعديل نص البلاغ بحذف العبارات المنددة بالحراك والتي تزعم عرقلته تنفيذ المشاريع، على حد تعبير البيان.

وأعلن المسؤولَين المذكورين عن تراجعهم وسحبهم لتوقيعاتهم التي تمت تحت الضغط والتهديد على نص البلاغ الذي وصفوه بـ"المهزلة"، ملوحين باتخاذ خطوات تصعيدية لتفادي تويطهم في ما أسموه بـ"المصيدة المكشوفة"، قد تصف الى تقديم الاستقالة النهائية من المؤولية التمثيلية حسب ما جاء في البيان.

وفي سياق الموضوع وصف رئيس جماعة لوطا مكي الحنودي، خرجات والي الجهة بـ"العبثية" التي لن تحل مشاكل السكان، مُشيراً الى أنه كّلف محامي للترافع عنه أمام المحكمة الادارية ضد "تهديدات" الوالي، ومحاولته اقحام ممثلي السكان في أمر ليس من اختصاصات الجماعات الترابية، حسب ما كتبه الحنودي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

ومن جانبهم تبرأ أربعة أعضاء في المجلس الجماعي لامرابطن من الاجتماع الذي جرى في عمالة اقليم الحسيمة ومقرراته، ومن ما أسموه بـ"الأفعال الانفرادية" لرئيس جماعة امرابطن ونائبه الأول الذي حضر الاجتماع ووقع على البيان ضد الحراك.

وقال الأعضاء الأربعة في بيان مشترك، أنهم ضد أي بيان قد يُسيء للحراك الاجتماعي بمظاهره السلمية أو يتعارض مع المطالب الاقتصادية والاجتماعية المشروعة لسكان اقليم الحسيمة، مؤكدين أن الاجتماع الذي دعا اليه والي الجهة غير قانوني نظراً لطبيعة موضوعه الذي لا يدخل في نطاق اختصاصات الجماعات الترابية، حسب ما ورد في البيان.

نفس الخطوة اتخذها ستة أعضاء من في المجلس الجماعي لآيث قمرة، الذين أكدوا في بيان مشترك أنهم لا يتحملون أية مسؤولية في التوقيع على البلاغ الذي وصفوه بـ"المشؤوم"، مُشيرين الى أن رئيس المكتب المسير للمجلس انفرد بالتوقيع عليه دون الرجوع أو الاستشارة مع باقي اعضاء المجلس.

وأكد اعضاء مجلس ايث قمرة الموقعين على البيان أن هذه المرحلة لا تستوجب المزايدات على المطالب الاجتماعية المضمونة دستوريا، التي تنادي بها الساكنة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (32 )

-1-
نجيم
27 أبريل 2017 - 21:05
نحن لا نعترف بهذه المسرحيات المخزنية ، نحن هنا لننزع حقنا حتى الموت والموت للخونة وعبيد المخزن ، عاش الريف ولا عاش من خانه
مقبول مرفوض
0
-2-
ابن الريف
27 أبريل 2017 - 21:19
اعد افهم لهاته الروايات لمذا لم تتشبثون برجولتكم بشرفكم وشرف وروح دماء اخوتكم وهل ضميركم سوف يرتاح ؟هل تستطيعون بيع اخوانكم للخونة يااخوتي ؟ الضغوطات هل ستصل بكم الى الاعتقال ودوالسجن او الى اين يمكن ان تصل ؟ اخواتكم الذين يضحون ليلة نهار ولم يتركوا اي مكان باقليم الحسيمة لم يصلوه يناضلول يحتجون ويضحون بحياتهم بالتهديدات بكل انواعها وكل هذا من اجل جلب وتحقيق مطالب لاخوانهم بالريف الذين يعانون وكما يعرف الجميع منذ مايناهز 60 سنة من الحصار ويريدون الحرية الكرامة والعيش الكريم مع تحقيق مطالب الساكنة منها برفع العسكرة على الريف وخلق فرص الشغل لشبابنا العاطل ومستشفى جامعي وجامعة وغيرها من مشاريع الحياة والعيش ولا يطلبون شيء اخر ومني الف تحية لجميع اخوتي والى الامام.
مقبول مرفوض
0
-3-
ابن الريف
27 أبريل 2017 - 21:23
نحييكم على هذا الموقف الجريء الذي كسرتم به خرافة الاجماع
عاش الشعب
عاش الريف
مقبول مرفوض
0
-4-
ريفي
27 أبريل 2017 - 21:42
رحمك الله يا الحسن الثاني إبن محمد الخامس لو كان على قيد الحياة لا جعل الريف حلب أو الموصل أو الفلوجة إبان الحرب الأميركية عليها بي ضربها بي الفسفور الأبيض. لكن السوال المطروح انا ريفي مقيم في أوربا .أولا من هو الزفزفزافي الدي الدي يتكلم على الريف هل هناك توقيعات سكان الريف على أن يمثلهم هدا الخوارجي عامله الله بعدله. افيقو يا أيها الريف أرى اتباع هدا الضالم اطفال ونساء وأمين لا يعرفون القراءة والكتابة وأتباعه أيضا أصحاب المقاهي من الصباح وحتي المساء يتقاسمون كوول الشاي بينهم إلى نصفين ومخدر الحشيش الدي ثمنه بخص يتناولنه بيهم. أم الريفي الحر الدي يصلي صلات الفجر ويقول بسم الله يا فتاح و يا رزاق ويطلب الزرق على أولاده فهو يقول الحمد لله في المساء عندما يعود إلى منزله وإلى أولاده بما أتاه الله من رزق. سالما من زائر الطائرات ومن دوي الانفجارات وإطلاق النار هنا وهناك هدا المغرب الحبيب العزيز في قلوب المغاربة .خاتما بهدا الحديث. ..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفراء الاحلام يقولون من قول خير البرية يمرقون من الإسلام من الآية لا يجاوز إيمانهم حناجر فأينما لقيتموهم فأقتلوهم فإن في قلته أجر لمن قتلهم بوم القيامة
مقبول مرفوض
0
-5-
TIZI
27 أبريل 2017 - 21:43
موقف جرئ نتمنى أن يحذوا حذوهم المستشارين الآخرين ويجب على الناخبين بالضغط عليهم لأنهم يمثلونكم وبصوتكم أصبح مستشار وبالمستشارين أصبحوا رؤساء،إذا لم تقوموا بالضغط عليهم ستصبحون مشاركين في الجريمة (أمجذام وثكسي غير أماس)٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
مقبول مرفوض
0
-6-
ماسين
27 أبريل 2017 - 22:00
خبر يفرح إلى حد ما ولكن من أراد التخلص من هذا الضغط ومن مخالب المخزن ما عليه إلا بإعلان استقالته أمام الوالي وأمام الجميع والخلاص.
مقبول مرفوض
0
-7-
ريفي اصلي
27 أبريل 2017 - 22:04
أعلن تضامني وانضمامي الى الحراك الشعبي للضغط على المخزن اللعين للإستجابة لمطالب الحراك الشعبي المشروعة
مقبول مرفوض
0
-8-
ابن الريف
27 أبريل 2017 - 22:09
اخي الذي سمى نفسه في التعليق رقم 3 بابن الريف وهو نفس الاسم الذي اعلق به كنت قد ناشدتك اخي على موضوع بتعليق اخر لاتتجاوز نصف ساعة انا ابن الريف المعلق الداءم على موقع المحترم دليل الريف واخبار الريف وارجوك ان تغير الاسم الذي اعلق به اخي لكي لا يعتقد القراء المحترمين انه انا من علق على الموضوع واستسمح اخي على هذه الملاحصة وتحياتي.
مقبول مرفوض
0
-9-
27 أبريل 2017 - 22:21
من الا لزامية على كل منتخبي المجا لس ان يوقعوا عريضة استنكارية ضد الوالي ا ليعقوبي على الممارسات التى يقوم بها وذلك خارج ا لقانون التنظيمي عدد14_113ا لمتعلق بالجماعات الصادر با لجريدة الرسمية عدد6380بتاريخ23يوليوز2015 المادة280منه هذا الفصل لايخول لرؤساء الجماعات بالتوقيع على بيانات او عرائض ادانة المواطنين لان ما فعلوه ليس من اختصاصاتهم وصلا حيات المنتخبين هدا اجرام فى حق ساكنة الريف جمعاء
مقبول مرفوض
0
-10-
ريفي اصلي
27 أبريل 2017 - 22:23
من الواجب على روؤساء الجماعات الذين وقعوا ضد الحراك تحت التهديد والضغط من طرف الوالي الصعلوك ان يتقدموا امام المحكمة الادارية بمقال استعجالي لمقاضاة الوالي اليعقوبي الذي زور موضوع التوقيع
مقبول مرفوض
0
-11-
موح موح
27 أبريل 2017 - 23:03
هل تعرف ما معنى كلمة النضال أنواع مختلفة من الأقوال بدون الأفعال ما هو الحراك السياسي لا شعبي وراءه الجرار الذي يمثل اغلب الجماعات في الاقليم كلهم اشتراهم في الانتخابات البرلمانية 200درهم للصوت حزب البام يزرع الفتنة بين ساكنة الاقليم الحراك السياسي كلهم من البام لا زال يبحث عن الحكومة لتنفيذ مشاريع تنموية في الاقليم الفاهم يفهم الأمر الذي نتحدث عنه
مقبول مرفوض
0
-12-
Rif Lif
27 أبريل 2017 - 23:14
Pour le commentateur 4 et que se prend par un rifain,toi et tes semblables vous n'avez absolument rien de rifain,tu n'es qu'un misérable paumé car tu ne sais même qui t'a mis en dehors du Rif. Eh bien! c'est ton idôle,le sanguinaire Hassan ll qui jusqu'à sa mort il t'a considéré un WABASH et j'ai même pas à te voir pour savoir que les arabes t'ont baisé dans ta tête avec leur sale religion et t'ont promis "jannatin tajri min tahtiha al anharou",sûrement tu portes un balais comme barbe et tu fais peur aux enfants européens. Là ou tu es tu seras toujours un arriéré tiermondiste car si tu es en Europe c'est pas pour le savoir ni même pas pour devenir un être humain, mais tu es là pour amasser l'EURO et après le gaspiller en cément et en briques, si jamais avant tu ne finis pas avec tes frères les daeshiens pour tuer les enfants et les innocents.Des créatures comme toi doivent se taire car ça se voit que l'ignorance est ton pain de chaque jour, alors rends toi service et tais toi.
مقبول مرفوض
0
-13-
حسيمي
27 أبريل 2017 - 23:29
لقد أصدر ستة أعضاء من مجلس جماعة آيت بيانا يتبرؤون فيه من توقيع رئيسهم على تلك الوثيقة(المجهول مضمونها لحد الساعة) من بينهم نواب الرئيس، فهل سنرى بيانا مثله صادر عن أعضاء بالمجلس البلدي للحسيمة، خاصة وأن من بين أعضائه من يزعم أنه يساند الحراك ويعاتب،بل يسُبُّ، كل من تفوه بكلمة يُعتقد انها تسيئ لقادة الحراك الشعبي؟!!
مقبول مرفوض
0
-14-
عبد الصادق اصريح
28 أبريل 2017 - 00:15
حتى انا أقدم استقالتي من هذه الجماعة.اتا مع مطالب الشعب
مقبول مرفوض
0
-15-
مصطف
28 أبريل 2017 - 00:59
الى المتدخل 4
أظن انك تعيش في أوروبا.وتعيش عن المساعدات،نحن لا نحتاج لمن يهاجمنا ويعيرنا بالكلام الفارغ مثل كلامك انت.اذا كنت تعيش عن المساعدات والدولة التي تعيش فيىها وفرت لك كل شيء،فان اخوانك في الريف الدولة لا تعطيه شيء.اذا لا داعي ان تعير من يجلس في المقهى بدون عمل او مساعدات او صوماج يقتضيه مثلك.
مقبول مرفوض
0
-16-
فريدة
28 أبريل 2017 - 03:06
هؤلاء العملاء الشعب تبراء منهم منذ بداية الحراك توقيعهم اوسحبهم للتوقيع لا يعنينا في شيء لأنهم يمثلون أنفسهم لا داعي لمزيد من المسرحيات الشعب الريفي تبراء منكم حينما قال بصوت عالي وسمعه العالم لا للدكاكين السياسية انتهى الكلام
مقبول مرفوض
0
-17-
TIZI
28 أبريل 2017 - 05:57
يجب نشر ذلك الفيديو الذي قمتم بتصويره البارحة فيما يخص تلك الأكواخ التي تعبر٠٠٠لم أجد الكلمات التي سأعبر عنها عن الحالة التي تعيش فيها تلك الساكنة المغلوب على أمرها لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إنها كارثة من الآن فصاعدا أستحيي بأن أقول بأنني ريفي وبأنني مغربي وأنني مسلم أنتمي إلى خير أمة،أنه منكر بعينه ، الإنسان أصبح أقل قيمة من الحيوان في هذه الأرض التعيسة٠أريد توضيح من الإخوان هل ذلك الفيديو حقيقة أم فوتوشوب إذا كان حقيقة فالحسيمة ليست بجوهرة وإنما هي بمزبلة مع كامل إحترماتي لأهل الحسيمة وتتحدثون على منارة المتوسط وستستقبلون السياح الأجانب ،على الأقل قبل بناء تلك المنارة شيدوا المنازل لأولائك الأشخاص إذا عجزتم شيدوا سياج أو حائط برلين أو حائط الميز٠٠الع٠٠٠ودمتم في خدمة الشعب وأضم صوتي إلى صوت الحق وصوت المستضعفين لقد تأخرتم كثيرا عن تصوير مثل هذا الفيديوات يجب تكوين لجن مختصة لملفات من المناطق النائية ملفات الإختلاسات أوضاع وحالة المدارس معاناة المواطنين واختيار مشاكل المواطنين وتسجيل فيديوهات ونشرها كل هذا في إطار دولة الحق والقانون وهناك مبادرات كثيرة يجب الإشتغال عليها يجب أن تكونوا عمليين ٠لأن الإعلام سلاح ذوا حدين
مقبول مرفوض
0
-18-
ابن الريف
28 أبريل 2017 - 07:59
الفرق كبير جدا ياصاحب التعليق رقم 4 ان كنت حقا ريفيا لانك قلت انك تعيش باوربا وا اجي تعيش هنا وتشوف باش كنعنيو ؟ اما الاخ الزفزافي الدي قلت انه من هدا الزفزافي ؟ واقول لك هدا هو الانسان والشخص الدي له غيرة عن ريفنا العزيز وهو ابن الريف فهو الشخص المناسب الدين اخترناه نحن ابناء الريف والساكنة ليمثلنا ويدافع من اجل مطالبنا التي نريدها وان نحققها بادن الله من اجل الحياة الحرية الكرامة وعيش كريم وتحسين ظروف العيش مع خلق فرص الشغل لشبابنا العاطل وجامعة ومعامل وشركات ومستشفى جامعي ومشاريع اخرى دات النفع ...فهدا هو الرجل الشجاع والبطل الدي فضلناه ان يكون في المقدمة لابناء المنطقة الاحرار من اجل الدفاع عن خقوقنا وملفنا المطلبي اضن انك الان قد عرفت من هو ناصر الزفزافي وتحياتي الى جميع اخوتي والى الامام.
مقبول مرفوض
0
-19-
ابن الريف
28 أبريل 2017 - 09:31
اريد ان اوجه نداء الى جميع الاعضاء والرؤساء من حزب البام والدين يقتسمون الانتماء ايضا مع الداخلية اي حزب المخزن ان يطلبوا باستقالتهم عاجلا لكي لايفقدون رجولتهم هنا بالريف ويبقى التاريخ يتدكرهم ان ارادوا ان يبقوا رجالا احرارا معززين مكرمين واقول لكم بان اخوانكم بالريف لم يختارونكم من اجل بيع كرامتهم وشرفهمم وانما من اجل تمثيلهم والدفاع عنهمم وعن حقوقهم ووضعوا فيكم ثقتهم وعليكم ان تنظموا الى اخوتهم الاحرار الدين يدافعون ان اجل تحقيق مطالبهم وكرامتهم وشرفهم وعيشهم وشخصيتهم وحريتهم وسوف نحييكم واليكم تحياتي الحارة.
مقبول مرفوض
0
-20-
ابو علي
28 أبريل 2017 - 09:47
الى رقم 3الذي يسمي نفسه ...الريفي... ولا اظن انه كذلك .....هذا الشخص من خلال تعليقه عن احداث وحراك الريف يثبت وبالملموس من خلال دعوته الى القتل انه داعشي ...او متعاطف معهم يحب القتل والدم ..فاحذروا امثال هؤلاء الذين يقدمون انفسهم ملائكة في جلابيب شياطين ...في اعتقادهم يدافعون عن الاسلام والحقيقة انهم يشوهون الاسلام والاسلام منهم بريء
مقبول مرفوض
0
-21-
محند
28 أبريل 2017 - 10:43
احيي موقف المنتخبون الذين تراجعوا وسحبوا توقيعاتهم الغير قانونية والا أخلاقية والا إنسانية. اما عن المنتخبون الذين لم يتراجعوا بعد فهم يشاركون في كل الجراءم التي تصيب اهل الريف ومنطقتهم ويتحملون المسؤولية امام الله وامام اخوانهم وامام التاريخ.
احيي كدالك كل الاخوان الاحرار الذين يشاركون بآراءهم النيرة على هدا المنبر المحترم. وبالمناسبة اشكر الاخ Rif Lif الذي لقن درسا بالفرنسية للذي يدعي بانه "ريفي" المتدخل رقم 4. هذا الريفي المزيف الذي غسلت ادمغته يمجد جرائم السفاح الحسن الثاني واخوانه في العروبة والاسلام في المشرق الهمجي وهو يعيش في اوروبا بافكار داعشيه. انه يعتبر قنبلة موقوته تهدد امن الأبرياء الذين منحوا له العيش في حرية وكرامة وعدل وامن. حللوا وناقشوا يا ايها الذين يروجون للفتنة والانفصال!! ومن هم اللذين ينتجون الارهابيون والدواعش؟ احيي كدالك كل الساهرين على طاقم جريدة دليل الريف الحرة التي تتابع الاحداث في ريفنا العزيز. عاش الشعب الريفي الحر مع جميع احرار العالم ولا فرق بين عجمي او عربي الا بالتقوى: لا لعبودية الطغاة ولا للاستبداد ولا للفساد. نعم للحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وتوزيع الثروات المادية والغير المادية بالعدل. اين نصيبنا من الفسفاط وخيرات بلدنا؟ نعم للمدارس والمعاهد والجامعات والمستشفيات والبنية التحتية والمعامل والمزارع لاجل الانتاج والشغل والبناء والتقدم والازدهار الحقيقي. اهل الريف سلميون يحبون الحياة والعيش على ارضهم عالي الرؤوس في كرامة يرفضون كل انواع الاحتلال الخارجي والداخلي. لماذا لا تستغل الدولة كل هذه الطاقات الشابة في الحراك الشعبي الريفي وكل المناطق المغربية انها الامل والمستقبل انهم وطنيون حتى النخاع وبهم نستىرجع كرامتنا واراضينا المغتصبة ونقطع مع الخزي والعار لما يحدث للنساء المغربيات على حدود سبتة ومليلية ومختلف اوكار العهر والدعارة. في الدول الديمقراطية التي تحترم نفسها وتحترم ارادة شعوبها تعتبر الشباب اكبر الراسمال وتعتني به وتوفر له جميع الشروط للانتاج والبناء. وهل للدولة المغربية والمسوولين فيها فعلا ارادة حقيقية للبناء؟
التاريخ سيشهد على حقيقة هذه الدولة والمسؤولين فيها.
مقبول مرفوض
0
-22-
ريفي اصيل وابن اصول
28 أبريل 2017 - 11:02
الى المعلق رقم اربعة
_ حاشا ان تكون انت ابن الريف ايها اللقيط . تعاير الريفيين الاحرار انهم يقتسمون كاس الشاي اين العيب في ذلك ايها الديوثي فالريفيون على مدى 60 سنة وهم يهضم حقهم ويسرقونهم ويحرمونهم من ابسط حقوقهم يطالبون بالشغل من اجل عيش كريم ويطالبون بمستشفى لمعالجة السرطان لان الريفيين هم الاكثر عددا بالاصابة بهذا المرض الخبيث على الصعيد الوطني ويطالبون بجامعة كباقي مدن المغرب لمتابعة دراستهم في مدينتتهم ويطالبون باعادة بناء المعامل التي كانت في الريف والتي تم تدميرها من اجل ان يهجروا ابنائهم حاشا ان تكون ابن الريف .
مقبول مرفوض
0
-23-
Rwaz
28 أبريل 2017 - 11:35
ان كرسي السلطة عندنا كرسي مشؤوم، كل من تربع عليه اصبح انسانا سلطويا مخزنيا مشؤوما. ان الذكور وسعون بكثرة لكن الرجال قليلون جدا. ان ارضا محتاجة للرجال للدفاع عنها وتحريرها من الاغتصاب ومحتاجة لرجال اوفياء بمعنى الكلمة للمضي بها قدما نحو مستقبل افضل وكي يردوا الاعتبار لها بعد ان كانت لسنين مغتصبة. نعم ايها الاخوة، ان ارضنا محاجة لرجال وليس فقط للذكور ليعمروها. فكونوا رجالا ولا تكونوا ذكورا فقط.
ابن ايث قمرة
هولاندا
مقبول مرفوض
0
-24-
ابن الريف
28 أبريل 2017 - 12:10
احييك اخي المعلق موح موح رقم 11 اشاطرك الراي فدخلوا حتى بالداخلية وان لم يكونو ويمكن ان لقول لك اكثر من انهم بالحكومة يا اخي المحترم وطلبت في تعليق ها الصباح ان يقدموا استقالتهم ان كانوا رجال وابناء الريف الحقيقيين الاحرار وان لا يبيعوا شرفهم وشرف وكرامة اخوتهم بالريف لان التاريخ لن يرحمهم اخي واليك الف تحية اخي موح موح.
مقبول مرفوض
0
-25-
wa3ro
28 أبريل 2017 - 12:23
لقد وقعت على نهاية تاريخك وصلاحيتك يا محمد أما بيانكم مجرد مسرحية تلجأ إليها الأحزاب أثناء تناقضهم مع التيارات المجتمعية انتهى الكلام
مقبول مرفوض
0
-26-
Samir
28 أبريل 2017 - 16:06
الى المعاق رقم 4:لعنة الله عليك الشيطان.كلنا في اوروبا نعتز بريفنا وبقاءدنا وزعيمنا وملكما الزفزافي. انه سيد اسيادك ولنعم الرجال بطل الابطال في وجه المخزن اللعين.اما انت مجرد حثالة في بلاد المهجر تعيش علي social ou cps.لا يخرج عن الجماعة الا الشيطان.
مقبول مرفوض
0
-27-
28 أبريل 2017 - 17:00
خالد المناضل
أنت المعلق 4 حنا مع الزفزافي بالروح والدم
مقبول مرفوض
0
-28-
ريفي
28 أبريل 2017 - 18:49
إلى الأخ الريفي رقم4أنت حر في تعليك عبر كيف تشاّ أنت حر. لكنك هنا مع كامل الأسف تهاجم الآخرين تنعتهم بأشد النعوت.أميين عاطلين وما شابه ذلك.هذا يعني انك إنسان غير سوي وغير ديمقراطي وأكثر من ذلك.أنك أخطأت العنوان ربما تقصد من كلمة ريفي (عروبي)لأن من سمة أهل الريف عدم اساّاة للآخر.وأنا اتاسف كذلك اني قمت بالرد عليك
مقبول مرفوض
0
-29-
محمد
28 أبريل 2017 - 19:51
السلام عليكم اخواني اخواتي، اولا اريد ان اشكر هؤلاء الرجال اللذين امتنعوا للرضوخ لكل الضغوطات التي تمارس عليهم. انكم والله رجال. 2 الى ابي شيماء تعليق رقم 4، كفانا من هذه الكلمات الشيطانية يا سيدي الشيخ، اليس لديك شيئا اخر غير الشتم والحقد على اخوانك؟؟ والله سكوتك خير لنا ولك. والسلام عليكم وحفظ الله شعبنا الريف المسلم المسالم.
مقبول مرفوض
0
-30-
yassin
28 أبريل 2017 - 21:39
أنا أتعجب من نائب رئيس جماعة إمرابطن ألى وهو ألبورماقي عبدالحق .....إلى مزبلة ألتاريخ أيها الحقير
مقبول مرفوض
0
-31-
إلى الأمام
28 أبريل 2017 - 22:56
أقول للمنتخبين،
كما نقول هنا : الحسيمة في حجم "علبة الثقاب" و الشعب يعرفكم و يعرف جذوركم.
نصيحتي لكم: اختاروا جيدا مع من ستتموقعون . أذكركم أن التاريخ لا يرحم.
مقبول مرفوض
0
-32-
abakkouy
29 أبريل 2017 - 08:25
pour tous les comentaires au sujet du numero 4 , s il vous plait ignorer ce canser la du WIDADIYA, les mouchards du makhzen.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media