English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بنقطة وحيدة من العروي (0)

  2. الناظور.. جماعة بني انصار تتراجع عن احداث نصب تذكاري للمرشال امزيان (0)

  3. اطلاق مشروع لتقوية الطريق الجهوية الرابطة بين امزورن وتمسمان (0)

  4. رأي : الإفراج المقيد بشروط..الية قانونية لإنفراج أزمة معتقلي الحراك (0)

  5. الحسيمة.. تفاقم معاناة مرضى القصور الكلوي بتارجيست (0)

  6. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تمول 473 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  7. صحيفة "ذا ناشيونال" : مهرجان السينما بالناظور جوهرة ثقافية عالمية مخفية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | والي الجهة يتفقد تماسينت وهوامش الحسيمة ويجتمع مع المقاولين

والي الجهة يتفقد تماسينت وهوامش الحسيمة ويجتمع مع المقاولين

والي الجهة يتفقد تماسينت وهوامش الحسيمة ويجتمع مع المقاولين

علم من مصدر موثوق أن مقر عمالة إقليم الحسيمة شهد بعد زوال يوم الخميس 16 فبراير الجاري، لقاء تواصليا ترأسه محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة رفقة محمد الزهر عامل إقليم الحسيمة مع جمعية المقاولين بالحسيمة بحضور اسماعيل الرايس رئيس المجلس الاقليمي ومحمد بودرا رئيس المجلس الجماعي للحسيمة.

وقد انصب النقاش في هذا الاجتماع ، حسب أحد الحاضرين، حول بعض الصعوبات التي تعاني منها المقاولات المحلية، حيث عبر ثلة من المقاولين عن انشغالاتهم وتطلعاتهم واستعدادهم كذلك للمشاركة في انجاز مشاريع مخطط التنمية المجالية "الحسيمة منارة المتوسط"، وشدد ذات المتدخلون على أهمية احترام قانون الصفقات العمومية، كما تطرقوا الى المعايير التي تعتمدها هذه الصفقات التي لا تكون في بعض الأحيان في متناول المقاولين المحليين بالحسيمة.

ومن جهته، طمأن والي الجهة الحاضرين أن المشاركة في الصفقات العمومية مفتوحة في وجه الجميع على قدم المساواة، وأن الأولوية ستعطى للمقاولات المحلية، شريطة استجابتها للمقتضيات المنصوص عليها في قانون الصفقات العمومية، وكذا احترام متطلبات الجودة وتسريع الوتيرة في الانجاز، وعبر عن تفهمه للتحديات التي تواجه المقاولات بالمنطقة وضرورة العمل على تذليل الصعوبات وتبسيط المساطر لتمكين المقاولين المحليين من الولوج إلى المشاركة في طلبات العروض، التي سيتم الإعلان عنها بوفرة خلال هذه السنة والسنوات المقبلة.  

كما عمل والي الجهة على زيارة بلدة تماسينت بجماعة امرابطن، حيث عاين المعتصم الذي شيّدته لجنة الحراك الشعبي بتماسينت، منذ ما يزيد عن الشهر، أمام مقر جماعة امرابطن، وقام كذلك بزيارة تفقدية للثانوية الاعدادية امرابطن، حيث قام بمعاينة مرافق المؤسسة.

وتفقّد والي الجهة محمد اليعقوبي كذلك بعض الأحياء ضواحي مدينة الحسيمة، رفقة رئيس بلدية الحسيمة محمد بودرا، حيث قامموا بجولة تفقدية في بعض شوارع وازقة الاحياء.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
بوثفناسث.
17 فبراير 2017 - 00:33
هل يعلم السيد الوالي ان 80% من اعضاء جماعة بني بوعياش زوروا اللواءح الانتخابية.
مقبول مرفوض
0
-2-
ahmed
17 فبراير 2017 - 06:53
للاسف هل استدعيتم كل المقاولون وخاصة المقاولة التي تمربمراحل صعبة وخاصة الدين استفادوا من برنامج مقاولتي لانقادهم واعطائهم الاولوية وتعطوا لها الاسبقية في الصفقات العمومية لانها مدينة لدئ البنوك وعاجزة عن تسديد مافي دمتها وانا اسجل علئ المسؤولون في العمالة علئ عدم استدعاء المقاولون الدين يعانون من عدم الشغل
مقبول مرفوض
0
-3-
تماسينتي
17 فبراير 2017 - 09:46
لعله شاهد وعن كثب وضعها المزري والتهميش التام الدي لقيته.تماسنت التي كانت بها مستشفى للامراض الصدرية والتي تحولت فيما بعد لمدرسة لتعليم الكبار قبل الصغار...... حتى اضحت وامست نساءنا اليوم يلدن في سيارات النقل السري .ياللعار
التفتوا للبلدة رحمكم الله
مقبول مرفوض
5
-4-
ارفزافي
17 فبراير 2017 - 10:10
اجتمع مع هؤلاء لنهب الاراضي وتفويتها للمفيا العقار
مقبول مرفوض
4
-5-
مهجر
17 فبراير 2017 - 19:01
هذه الزيارة تدخل في اطار التكتيك المخزني لذر الرماد في العيون واخماد غضب الشباب العاطل وتركه يعيش على الانتظار . ايست هناك اية نية لخدمة الريف .
مقبول مرفوض
7
-6-
17 فبراير 2017 - 21:59
لا للحوار مع الأعداء في ضَل العسكرة
يجب محاورات هذه الحشرات الضارة بنفس اللغة التي يفهمونها. القوة هي المنطق الوحيد التي يفهمها هؤلاء. Gorilla n'arif 2 هي الحل الوحيد من أجل نيل الحقوق
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media