English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. الدرك الملكي في اسبانيا للمشاركة في محاربة تهريب البشر والمخدرات من سواحل الريف (0)

  2. افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام (0)

  3. سكان الريف يطالبون بمراكز تأشيرات قريبة لتخفيف معاناة السفر الطويل (0)

  4. هل ستحظى الحسيمة بمرٱب عمومي للسيارات؟ (0)

  5. الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

  6. بعد دفنه.. استخراج جثة مسن توفي إثر شجار بايت قمرة (0)

  7. الحسيمة.. درك النكور ينهي نشاط مروج مخدرات مبحوث عنه وطنيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المحكمة تُمَتّع ناصر لاري بالسراح المؤقت بعد جلسة ماراطونية

المحكمة تُمَتّع ناصر لاري بالسراح المؤقت بعد جلسة ماراطونية

المحكمة تُمَتّع ناصر لاري بالسراح المؤقت بعد جلسة ماراطونية

متّعت هيئة المحكمة، بابتدائية الحسيمة، المعتقل على خلفية احداث 05 فبراير الجاري ببوكيدارن، ناصر لاري بالسراح المؤقت، وحدّدت يوم 21 من الشهر نفسه، موعد للنطق بالحكم الابتدائي في ملفه.

وجاء تمتيع لاري بالسراح المؤقت خلال الجلسة الثالثة التي تنظر فيها المحكمة ملفه، والتي استغرقت أزيد من خمس ساعات، حيث التمس دفاع ناصر لاري من هيئة الحكم تمتيع موكلهم بالسراح المؤقت وهو الملتمس الذي حضي بالقبول من لدن الهيئة.

ونفى ناصر لاري أمام المحكمة جميع التهم الموجّهة اليه، وتشبّث ببراءته من المنسوب اليه، ومن جانبه عرض القاضي المقرر عدد من التدوينات التي سبق للاري ان كتبها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" مُستفسراً المعتقل الماثل امامه عن مغزاها، ومن بينها عبارة "لا للعسكرة"، التي قال عنها لاري انها تتعلق بالظهير الذي يعتبر الحسيمة منطقة عسكرية، والذي طالب بالغاءه.

وبعد الاستماع الى دفوعات المحامين وكلمة المعقل وملتمس النيابة العامة، قّررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم الى غاية يوم الاثنين 21 فبراير الجاري، كما قّرت بعد المداولة تمتيع المعتقل ناصر بالسراح المؤقت.

وتتّجه الانظار في هذه الاثناء صوب السجن المحلي للحسيمة، حيث اتجهت هناك حشود من النشطاء والمواطنين لاستقبال المعتقل لاري، الذي سيغادر اسوار السجن بعد لحظات. 

ويُشار إلى ان فرعي الحسيمة لمنتدى حقوق الانسان بشمال المغرب والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قد نفذا وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالحسيمة، تضامناً مع معتقل أحداث بوكيدارن ناصر لاري.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
ابن الريف
16 فبراير 2017 - 21:55
على اسلا متكم الاخ ناصر وتحية من اعماق قلوب الريف.
مقبول مرفوض
7
-2-
said
16 فبراير 2017 - 23:39
علسلمتك خوية نصر الموجهيد ناحنو معك متضمينين من قلب الخليص من فرنسة الله يفرح الرائدين ولوليدي ديلك نحنومعك دايمن وابدن اتوفيق ينشالله
مقبول مرفوض
7
-3-
اعثمانا
17 فبراير 2017 - 09:19
لا لعسكرة الريف
لا للقمع
لا للاختطاف
لا لالصاق التهم المزيفة
نعم للحرية
نعم للعدالة
نعم للكرامة الاجتماعية
#كلنا_ناصر_لاري
مقبول مرفوض
10
-4-
محند
17 فبراير 2017 - 22:38
هنيءا لاخونا ناصر ولهيءة الدفاع والحراك الشعبي الريفي في الداخل وفي الخارج. كلنا ناصر وفكري وغيرهم من الشهداء. تحية تقدير واحترام وتشجيع لكل الاحرار والحراءر. نقول للمخزن كفى من المحاكمات السياسية والصورية والمفبركة والغير العادلة وتضيع للوقت والمال والاجيال. نقول للمخزن احترم مضامين دستورك الممنوح والمواثيق الدولية التي وقعتها دولة المخزن ومضامين الدستور السماوي. نطلب من المخزن ان يطلق جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الراي وجميع الابرياء الذين يقبعون في سجون واوكار الخزي والعار. نطلب من المخزن ان يرفع العسكرة على اهل الريف فورا لاننا شعب حر ومستقل واجدادنا قاموا الاستعمار وضخوا بالغالي والنفيس وبارواحهم لاجل الاستقلال الحقيقي والحرية والكرامة والتمتع بخيرات ارضنا. نحن لا نحب الركوع والسجود للبشر لاننا احرار ولسنا من العبيد. تعلم يا مخزن من تاريخك الدموي ولا تكرر نفس الاخطاء. نحن شعب نحب وطننا ونموت من اجله ولا نطلب بالمستحيل. وهل المستشفى والمدرسة والسكن والشغل والمعمل والشركات والبنية التحتية من المعجزات في هذا العصر؟ وهل جنوب السودان افضل منا في فتح المستشفيات الميدانية؟ ارفعوا عنا العسكرة وابعدوا عنا وجوهكم اللصوصية والمفسدين سنكون بخير. تحية تفدير واحترام لجميع المناضلين نحن معكم نساندكم من المهجر وسنفضح خروقات اجهزة المخزن القمعية ونحاكمها دوليا. صامدون صامدون حتى النصر. هذه فرصة تاريخية عظيمة لاهل الريف ولجميع المغاربة ولا رجعة الى الماضي الدموي البصري والسفاح.
مقبول مرفوض
7
-5-
La piedra del encuentro
18 فبراير 2017 - 18:06
Hermano no te conozco personalmente,pero temía por tu libertad;asi que enorabuena por el hecho de que la hayas recuperado porque ya se sabe que el aparto jurídico marroquí es una mafia organizada sobre todo en el Rif ya que algunos de los nuestros están a su serv
مقبول مرفوض
1
-6-
Morad lahay
18 فبراير 2017 - 19:10
الشعب الامازيغي مكان ينتضر من هذا المخزن المحاكم والعسكر ة والجاسوسين وزرع الخوف في الشباب الغد. الامزغيين كانو ينتصرون من المخزن ارسال خبراء في: الاقتصاد ,البنية التحتية, التعليم الصحة الى اخره. ليقوموا ببحث جدي لكي يتحسن أوضاع الازمةفي المنطقه. ولكن مع الاسف المخزن يجوابنا بسياست القمح و سياست العهارة. نقول له قوة نضال ابناء الريف تزداد وستستمر في الكفاح حتى إحقاق الملف المطلبي المشروع مهما طال الزمان. نحن لا نخاف من الارقام الضهير الذي يصدرها هذا المخزن. نحن نخاف كما هو معروف في تاريخ اجدادنا من افقاد كرامتنا المعززة. ولانتيح له ابدا فرصة لنفقدها.
مقبول مرفوض
5
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media