English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تحويل ميزانية اصلاح الطرق لشراء سيارتين للرئيس ونائبه يدفع سكان امزورن لصيانة الشوارع من مالهم الخاص (0)

  2. تحويل ميزانية اصلاح الطرق لشراء سيارتين للرئيس ونائبه يدفع سكان امزورن لصيانة الشوارع من مالهم الخاص (0)

  3. مطلب ربط الحسيمة بشبكة السكة الحديدية على طاولة وزير النقل (0)

  4. مطلب ربط الحسيمة بشبكة السكة الحديدية على طاولة وزير النقل (0)

  5. فريق شباب الريف الحسيمي يضيف ثلاث نقاط الى رصيده(فيديو) (0)

  6. انتحار ستيني في ظروف غامضة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  7. تعاطف كبير مع معتقل حراكي سابق يعيش حياة التشرد بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الافراج عن مشاريع "منارة المتوسط" والبداية بالطريق المداري بني بوعياش-الساحلي

الافراج عن مشاريع "منارة المتوسط" والبداية بالطريق المداري بني بوعياش-الساحلي

ارشيف ارشيف

أفاد مصدر مطلع ان السلطات الاقليمية والمصالح الخارجية بإقليم الحسيمة دخلت في مرحلة السرعة النهائية، لانطلاق مشاريع مخطط التنمية المجالية للإقليم "منارة المتوسط"، حيث يشهد مقر عمالة الحسيمة اجتماعات ولقاءات مكثفة بين مختلف المتدخلين استعداداً لـ"الافراج" عن مشاريع المخطط.

وكشف المصدر نفسه لـ'دليل الريف' ان المجلس الاقليمي و المؤسسات المعنية بالمخطط، قد توصلت بالدفعة الأولى من ميزانية مخطط التنمية المجالية، لإنجاز الدراسات والإجراءات الأولية المتعلقة بالمشاريع المندرجة ضمن مخطط" منارة الحسيمة"، في افق انطلاق أشغالها وصرف دفعات أخرى من الميزانية التي رصدت لهذا الغرض  والمحددة في 6,515  مليار درهم.

هذا و أعلنت عدد من المؤسسات عن طلبات عروض لإنجاز دراسات وتتبع اشغال مجموعة من المشاريع المدرجة في إطار المخطط، وفي هذا الصدد أعلنت المديرية الاقليمية لوزارة النقل والتجهيز واللوجستيك، عن طلب عروض من اجل انجاز دراسة لمشروع الطريق المداري لمدينتي بني بوعياش وإمزورن نحو الطريق الساحلي على طول 25 كلم.

كما أعلنت وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، عن فتح الأظرفة المتعلقة بمشروع إنجاز أشغال الطرق بالجماعات الحضرية التابعة لعمالة الحسيمة، وذلك يوم 22 فبراير الجاري، في مقر الوكالة بطنجة.

وقدّرت الوكالة الغلاف المالي للمشروع في 21.254.340،00 درهم، وسيُنجر بشراكة مع عمالة الحسيمة وزارة الاسكان و سياسة المدينة.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
Rachid
2 فبراير 2017 - 22:02
اينالمشروع المستشفى محمد الخامس اكثر من عشرة سنواة هو فى ااصلاح
مقبول مرفوض
14
-2-
سمير
2 فبراير 2017 - 22:11
هذه المبادرة جاءت نتيجة ضغوطات الحراك الشعبي ، و هي مبادرة استباقية من اجل احتواء الغليان الشعبي الذي يشهده الريف في الشهور الأخيرة ، نحن نرفض منطق الاحتواء الذي ينتجه المخزن مع منطقة الريف ، و أدعو ما ابناء الريف الاحرار إلى أن يكون الاحتجاج الشعبي بالريف إلى عرف حتى نتمكن من تسيير شؤوننا بأنفسنا و لا ننتظر الإشارات او الهبات من الرباط او من القصر ، إلى الإمام أيها الاحرار، فلا بديل عن النزول إلى الشارع.
مقبول مرفوض
19
-3-
A
2 فبراير 2017 - 23:44
اوا عولنا بكري على دوك العباقرة اللي كينين فالمجلس الاقليمي
مقبول مرفوض
3
-4-
3 فبراير 2017 - 09:45
لا فرق بين مدن الشمال ومدن الجنوب فكيف حول الجنوب الى جنة الفردوس ونحن في الشمال لازلنا ننتظر الهبات المغرب واحد عاش الاحرار والموت للخونة
مقبول مرفوض
2
-5-
حسيمي
3 فبراير 2017 - 10:21
بدون تعليق
مقبول مرفوض
2
-6-
مواطن
3 فبراير 2017 - 15:05
هذا المشروع مهم وغير قابل للتأجيل، وهو مطلب أساسي ليس للساكنة المحلية بل هو مطلب لكافة مستعملي الطريق، وطالما حلم به أبناء وساكنة المنطقة من أجل فك العزلة عن دواوير ومناطق لا تتوفر على طرق معبدة، وكل من يقف ضد هذا المطلب فهو لا يعرف شيئا عن دور الطرق كبنية تحتية أساسية في حياة الناس بالبادية المغربية والقرى المجاورة، و يتحدث من برج عاجي فقط ،
مقبول مرفوض
5
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media