English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (فيديو) (0)

  2. جهة الشمال سجلت 182 حريق للغابات خلال سنة 2023 (0)

  3. جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة (0)

  4. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  5. هولندا.. محاكمة مغربي متورط في 6 عمليات تصفية بسبب المخدرات (0)

  6. نقاشات حادة خلال دورة ماي لمجلس جماعة امزورن (0)

  7. مشروع تهيئة وتوسيع مدخل مدينة الحسيمة يثير الجدل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | شقران تستقطب عشاق بياض الثلج في عطلة نهاية الأسبوع (صور)

شقران تستقطب عشاق بياض الثلج في عطلة نهاية الأسبوع (صور)

شقران تستقطب عشاق بياض الثلج في عطلة نهاية الأسبوع (صور)

تحولت منطقة شقران الواقعة على بعد 75 كلم من مدينة الحسيمة، إلى وجهة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، بعد أن لبست حلّة بيضاء بالتساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها هذا الأسبوع.

وشهد مركز جماعة شقران يومه الأحد 22 يناير الجاري، حركة دؤوبة وغير معهودة، بحلول عدد مهم من العائلات من مختلف مناطق إقليم الحسيمة، لقضاء عطلة نهاية الأسبوع والاستمتاع بجمالية الطبيعة المُؤثثة ببياض الثلج.

كما كانت المنطقة وجهة لعدد من الرحلات المدرسية، حيث حل هناك العشرات من التلاميذ من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم، الذين قضوا ساعات من الترفيه والاستمتاع وسط الثلوج و الغابة المحيطة بالمنطقة.

وتعتبر جماعة شقران محطة سياحية جبلية واعدة، نظراً للتساقطات الثلجية المهمة التي تشهدها خلال فصل الشتاء، علاوة على تمتعها بسلسلة من الغابات التي تزخر بمختلف أنواع الأشجار، مما يُضفي على المنطقة جمالية طبيعية تُغري الزائرين.

ورغم هذه الامكانيات الطبيعية التي تتمتع بها الجماعة، إلا أن البنيات التحتية الهشة تُشكّل عائقاً أمام تطور السياحة الجبلية بالمنطقة، لاسيما الطرقات، حيث تفتقر الجماعة إلى بنية طرقية تُتيح الولوج السلس للزائرين، إضافة الى افتقارها للضروريات من مرافق وتجهيزات تؤهلها لتتبوأ مكانتها كوجهة سياحية موسمية.

هذا وكان وزير السياحة في الحكومة المغربية السابقة قد أكد أن وزارته بصدد إنشاء محطة ثلجية صغيرة بجماعة شقران، في إطار البرنامج المندمج للسياحة الجبلية والطبيعية، وهو المشروع الذي تنتظره الساكنة والذي سيُساهم في الرفع من إقتصاد المنطقة عبر ترويج المنتوج المحلي، المعتمد أساسا على المنتوجات الفلاحية، وتربية النحل، وفي هذا الصدد أكد الرئيس السابق للجماعة أحمد الدويري في تصريح لـ'دليل الريف' أن هذه المحطة أصبحت تفرض نفسها في الوقت الراهن، مؤكداً أنه سيعمل رفقة باقي الفاعلين والمسؤولين الاقليميين على المساهمة في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

دليل الريف


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
نون
23 يناير 2017 - 20:58
حشاك انه رئيسنا السابق والحالي.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media