English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام (0)

  2. سكان الريف يطالبون بمراكز تأشيرات قريبة لتخفيف معاناة السفر الطويل (0)

  3. هل ستحظى الحسيمة بمرٱب عمومي للسيارات؟ (0)

  4. الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

  5. بعد دفنه.. استخراج جثة مسن توفي إثر شجار بايت قمرة (0)

  6. الحسيمة.. درك النكور ينهي نشاط مروج مخدرات مبحوث عنه وطنيا (0)

  7. جنايات الحسيمة تدين والد المتهم في جريمة اصفيحة وتحكم عليه بعقوبة مشددة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إسبانيا تستعرض قواتها البحرية قرب الناظور

إسبانيا تستعرض قواتها البحرية قرب الناظور

إسبانيا تستعرض قواتها البحرية قرب الناظور

تعزز القوات البحرية الإسبانية وجودها العسكري قرب سواحل مليلية المحتلة، عبر رسو عدد من السفن والفرقاطات العسكرية المتطورة التي وصل عددها، إلى حدود السبت الماضي إلى ثلاث قطع كبرى توجد على بعد 800 متر من ميناء بني نصار بإقليم الناظور الذي يعتبر إحدى نقاط البحرية الملكية.

وتستعرض اسبانيا، منذ بداية الأسبوع الماضي، قواتها العسكرية وتجهيزاتها المتطورة قرب المدينة المحتلة، لبعث رسائل اطمئنان إلى رعاياها بهذه المنطقة، كما تقوم بتحركات عسكرية جيو إستراتيجية  بالبحر الأبيض المتوسط غير بعيد عن الشواطئ المغربية، حيث قامت بتعزيز قواتها البحرية بقطع حربية جد متطورة تقوم بعمليات إستراتيجية ودراسات لوجيستيكية. ووضعت هذه القطع الحربية برنامجا عمليا تندرج في إطاره زيارة والتوقف بالميناء العسكري لمليلية المحتلة.

وجاء هذا التحرك بعد تخوفات اسبانية من توسيع المغرب لقاعدته العسكرية البحرية بميناء بني أنصار وتطوير عتاده العسكري وارتفاع عدد القطع البحرية التي يقتنيها المغرب ويضع جزء منها بالبحر الأبيض المتوسط.

وعلمت «الصباح» أن قطعتين عسكريتين بحريتين عبارة عن «كاسحات ألغام» رستا، الاثنين الماضي، في ميناء المدينة. وتحمل القطعتان المتطورتان أجهزة دقيقة للبحث وتفكيك وتدمير المتفجرات كما يوجد على متنهما طاقم من الضفادع البشرية متخصص في تفكيك المتفجرات بشتى أنواعها. وسمحت القيادة العليا للقوات المسلحة بمليلية لسكان المدينة والمهتمين والباحثين، الأربعاء والخميس الماضيين، بزيارة هاتين القطعتين الحربيتين اللتين تحملان على التوالي أسماء «تريا» و»سيغورا» للتعرف عن قرب على هذه التجهيزات والمعدات المتطورة، وقدرتها على حمايتهم من أي مكروه قد يصيبهم في المستقبل.

ومن المقرر أن تكون قطعة بحرية ثالثة تحمل اسم”انفانتا إلينا” وصلت،  السبت الماضي ورست بالميناء العسكري للمدينة نفسها وتظل هناك ثلاث أيام وغادرت أول أمس (الاثنين). وتعتبر الفرقاطة”انفانتا إلينا” من أهم القطع البحرية التي يتوفر عليها الأسطول البحري الاسباني.

ودعت القيادة العليا للقوات المسلحة بمليلية، أيضا المهتمين بزيارة هذه القطعة الحربية ، في أفق استقبال أكثر من 21 قطعة بحرية حربية من مختلف الأنواع والاختصاصات إلى غاية نهاية 2016 .

يوسف الساكت / الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
رسالة واضحة للمخزن
10 نونبر 2016 - 20:27
رسالة واضحة للمخزن المجرم،بعد حراك الحسيمة و الريف الذي شهد جريمة إعدام الشهيد محسنن فكري يتحرك الأسطول العسكري للإسباني لإظهار دعمه للريف في حال خرجت الأمور على السيطرة و ليس بسبب توسيع ميناء بن نصار كما يقول أبواق المخزن...
مقبول مرفوض
25
-2-
الو ر ياغلي الحر
10 نونبر 2016 - 22:29
يبدو لي انك من الخونة وجواسيس الاسبان الذين احرقوا ارضنا واجدادنا فتبا لك ولهم جميعا.انك من الذين يخلطون بين الاشياء للركوب على الضحية.
مقبول مرفوض
-1
-3-
اسمب
11 نونبر 2016 - 03:04
بني بقيوة الجبارين سيتصدونا لها بحرا واﻻنواليون برا
مقبول مرفوض
2
-4-
الجندي المتربص
11 نونبر 2016 - 03:09
نحن في سلم لا داعي للقلق.
مقبول مرفوض
0
-5-
مغربي حشـــاكم
11 نونبر 2016 - 11:00
هذه المدن مليلية وسبتة والجزر السبعة شمال المغرب ليست مدن محتلة وإنما باعها السلاطين العلويين لإسبانيا مقابل دراجة نارية ومساندة المخزن في حربه ضذ المجاهدين في حرب الريف في عهد عبد الكريم الخطابي.
مقبول مرفوض
8
-6-
SIWAN
12 نونبر 2016 - 12:59
إلى المسمى الورياغلي الحر.
الورياغلي الحر هو محسن فكري الذي طحن مع النفايات ولم يرضى للذل والحكرة الذي فرضها علينا أولاد علال الفــــاشي منذ عام 1956 إلى اليوم.
ولاكن وجود أمثالك في منطقتنا ورضيت أن تكون عبداً مطيعاً للعروبي الذي جاء إلى المنطقة من الربع الخالي لينشر ثقافة أجداده الصعاليك وإستعمار وإستحمار شمال إفريقيا بدين مزيف بقيادة المجرم موسى النصراني عليه من الله مايستحق.
والسلام على الريفيين الأحرار
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media