English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام (0)

  2. سكان الريف يطالبون بمراكز تأشيرات قريبة لتخفيف معاناة السفر الطويل (0)

  3. هل ستحظى الحسيمة بمرٱب عمومي للسيارات؟ (0)

  4. الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

  5. بعد دفنه.. استخراج جثة مسن توفي إثر شجار بايت قمرة (0)

  6. الحسيمة.. درك النكور ينهي نشاط مروج مخدرات مبحوث عنه وطنيا (0)

  7. جنايات الحسيمة تدين والد المتهم في جريمة اصفيحة وتحكم عليه بعقوبة مشددة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة تستنجد بالحموشي

نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة تستنجد بالحموشي

نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة تستنجد بالحموشي

وجهت النقابة الوطنية لسائقي سيارات الاجرة بالحسيمة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، رسالة الى المدير العام للامن الوطني، تلتمس فيها التدحل لوضع حد لما اسمته بالتعسفات اليومية والشطط في استعمال السلطة في حق اعضاء النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بالحسيمة، من قبل رئيس الدائرة الأمنية ورئيس الهيئة الحضارية للأمن بمدينة الحسيمة.

وأوضحت الرسالة ان هذه العسفات تتم عبر "توظيف عناصر محسوبة على جمعية أعطت لنفسها الحق في تدبير شؤون المحطة الطرقية لسيارات الأجرة بمدينة الحسيمة، وويقوم هؤلاء بالاعتداء بشكل يومي على منخرطي ومناضلي النقابة الوطنية بالسب والشتم والتعنيف الجسدي داخل المحطة وأمام أعين مسؤولي الأمن الإقليمي وبتحريض منهم" على حد تعبير محرري الرسالة.

وأضافت النقابة ان هؤلاء العناصر يقومون بمنع عضوين من المكتب النقابي للنقابة الوطنية من مزاولة مهنتهم في نقل الركاب من المحطة الطرقية واعتراضهم لهم في مدخل المحطة وسد باب المحطة الطرقية على الجميع.

 من جهة اخرى اعتبر احد اعضاء الجمعية هذا الطلب مزيف وان الفرع النقابي لسائقي سيارات الاجرة الكبيرة بالحسيمة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل برئ منه، مشيرا ان من وجه الطلب لا يتعدوى عددهم عشرة اشخاص.

واضاف "بدون مزايدة طبعا نطالب بتدخل المدير العام للامن الوطني حول الجرائم البشعة التي تم إرتكابها من طرف أعضاء المكتب النقابي السابق ( المخلوع) " على حد قوله. مشيؤا ان "الجمعية إطار شرعي قانوني لها صلاحيات كاملة من أجل تدبير المحطة وفق القانون الداخلي حيث تم تصويت عليه بالأغلبية الساحقة من السائقين ". 

وتجدر الإشارة ان المحطة الطرقية بالحسيمة ، شهدت خلال الأشهر الماضية، صراعات بين مختلف الإطارات النقابية والجمعوية حول شرعية تمثيل السائقين.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Lahsan
16 غشت 2016 - 20:54
انا كنواطن اجيب هؤلاء في النقابة بانك تكذبون على رجال الامن.فان كانت هذه النقابة حقا على الحق فلتنضر الى تصرفات عدد كبير من هؤلاء السءقين .سوء الاخلاق و الشتم.وعدم احترام حق السياقة.يقفون اين ما ارادوا ويسوقون كيف م يحب هواهم.اتمنى من الحموشي ان يغير قانون رخصة السياقة و الى حسن السيرة لهؤلاء الساءقين
Les clochards.
مقبول مرفوض
4
-2-
مسافر
17 غشت 2016 - 09:23
اغلب السائقين للطاكسيات لا يتوفرون على حد أدنى من اللياقة وحسن السلوك والتعامل اللائق مع الزبناء، وأغلب هؤلاء لا تنطبق عليهم معايير رخصة الثقة، ويستغلون الطاكسيات كاماكن للتدخين وإطلاق الموسيقى الصاخبة والسيارة مليئة بالناس أب مع ابنه أو زوجته أو ابنته او فرد من عائلته، فلا يحق للسائق أن يطلق العنان للموسيقى الصاخبة والركاب معه، أو إطلاق كلام ساقط والناس من حوله، أمام في الطريق فأغلب الحوادث سببها هؤلاء والتهور سيد الموقف، فكيف يمكن لهؤلاء أو يشكلوا جمعية أو مكتب لتيير امور قطاعهم، أول مطلب يجب أن يلتزم به هؤلاء هو محي الأمية في صفوفهم والتحلي بقدر من السلوك اللائق حينذاك يمكن أن نتحدث عن التمثيلية وتنظيم القطاع الذي أصبح يعج بالمنحرفين جاؤوا من حرف غير مهيكلة الى قطاع الطاكسيات
مقبول مرفوض
4
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media