English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تلميذات وتلاميذ ثانوية البادسي بالحسيمة يزورون المعرض الدولي للفلاحة بمكناس (0)

  2. حملة "محتشمة" لتحرير الملك العام بإمزورن تثير استياء مواطنين (0)

  3. تأخر تهيئة الطريق بين إمزورن وتمسمان يثير غضب السكان (0)

  4. ارتفاع كميات مفرغات الصيد البحري بميناء الحسيمة (0)

  5. ترويج "الهروين" و"الكوكايين" يقود شخصين الى سجن الحسيمة (0)

  6. تحديد هوية جـثـة لفظتها امواج البحر نواحي الحسيمة (0)

  7. شباب الريف الحسيمي يواصل حصد النتائج الايجابية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جدل بعد اقصاء فريق إتحاد أيت بوعياش من الدعم المالي

جدل بعد اقصاء فريق إتحاد أيت بوعياش من الدعم المالي

جدل بعد اقصاء فريق إتحاد أيت بوعياش من الدعم المالي

عقد المجلس الجماعي لبني بوعياش امس الخميس 5 ماي اشغال دورته العادية لشهر ماي، تحث رئاسة سعيد اكروح رئيس المجلس وبحضور اغلبية اعضاء المجلس.

وتدارس المجلس في دورته هذه على مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الاعمال، حيث صادق على القرار المتعلق بتنظيم المركب التجاري، ومحضر لجنة التقويم الخاص بتحديد السومة الكرائية للمحلات التجارية الكائنة بذات المركب.

وصادق المجلس ايضا على بيع الاليات المحجوزة التي لم تسحب في الاجال القانونية  ، ومحضري لجنة التقييم المتعلقين باقتناء قطع ارضية لبناء المدرجات والمرافق الصحية بملعب ايت فارس واخرى لبناء دار الشباب .

وصادق المجلس ايضا على منح المساعدات والدعم للجمعيات، غير ان هذه النقطة خلفت نقاشا واسعا لدى الفعاليات الرياضية بعد اقصاء جمعية اتحاد ايت بوعياش لكرة القدم من الدعم بمبرر وجود مستشارين جماعيين ضمن مكتب الجمعية.

واستند رئيس المجلس في قرار عدم منح الدعم للجمعية المذكورة الى المادة 65 من القانون التنظيمي للجماعات المحلية التي تنص " يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة أو مع مؤسسات التعاون أو مع مجموعات الجماعات الترابية التي تكون الجماعة عضوا فيها...".

من جهة اخرى يعتقد البعض ان تفسير رئيس الجماعة لهذه المادة لم يكن سليما على اعتبار ان مسيري فريق اتحاد ايت بوعياش يسيرون جمعية رياضية، ولا يتعلق الأمر بمصلحة خاصة، وبالتالي ليس هناك نزاع في المصالح، مستشهدين بحالات اخرى مماثلة باقليم الحسيمة، كرئيس شباب الريف الحسيمي الذي يستفيد فريقه من دعم بلدية الحسيمة رغم انه مستشار عضوا في مجلسها.

وتجدر الاشارة ان فريق اتحاد ايت بوعياش لكرة الاقدم، سرق الاضواء في بطولة القسم الشرفي لعصبة الشرق، ويحتل حاليا المركز الثاني خلف فريق النجم الرياضي لتارجسيت. 

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
صنهاجة الريف
6 مايو 2016 - 18:47
ليس عيبا ان نسمي الاشياء بمسمياتها؟ ونغوص في عالم السياسة ولعناتها ؟ففريق اتحاد ايث بوعياش فريقا سياسيا بامتياز وكل سكان القرية يعرفون هذا جيدا وفي واضحة النهار ولا يمكن حجب الشمس بالغربال؟فاهل البوطاهري الذي انشقوا عن حزب الجرار بسبب عدم منحهم تسيير البلدية البوعياشية وبالتالي منحت لزملاء الرئيس الحالي سعيد اكروح زميل الامس وعدو اليوم في حادثة شهيرة,لهذا ارادت عائلة البوطاهري وجماعة اربعاء تويرت من خلالها ركوب الموجة رياضيا لاهداف سياسوية طيلة الموسم الكروي الحالي بتسييرهم شؤون فريق ايث بوعياش ,وهذا الامر لم يلق اكروح وجماعته واعتبرت فريقا مسيسا وحذفت عنه المساعدة؟والضحية الاولى والاخيرة هي الرياضة في ايث بوعياش؟ما حدث ويحدث عندكم يحدث في الجارة مدينة تركيست*حيث فريق النجم الاخضر الصاعد الى القسم الموالي ممولا من حزب الاستقلال*مضيان*والبلدية في شخص *حزب البام* تفطنت للامر ولم تساعد هذا الفريق؟انها لعنة السياسة التي افسدت كل شيئ في الريف ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
-2-
بوعياشي
6 مايو 2016 - 19:12
هههه فمن يكون بوعزاوي رئيس شباب الريف الحسيمي يستفيدون من بلدية الحسيمة ؟
فمن يكون اسماعيل رايس امين المال الفريق و مستشار بنفس البلدية
و من يكون عبد الاله الحتاش رئيس بلدية أجدير مسسشار الفريق و و يمنح منحة للفريق !!! م هذا الهراء ايها الرئيس !!!
اظن ان هناك حسابات سياسية
ما هاذا تعامل عيب اوعار
جدير بذكر عندما كان رئيس الحالي رئيس الجمعية اسفتولة وكان انذاك مستشار ببلدية ويستفيد بدعم من بلدية ؟؟ هل من جواب لهاذا سؤال اسيدي رئيس..
مقبول مرفوض
2
-3-
voja
6 مايو 2016 - 22:32
la seule victime c'est la jeunesse de beni bouayach. a mon le président de cette équipe n a pas besoin de 60.000 dirhams.
on régle pas nos comptes avec cette manière.
dans cette situation le président said akrouh a commis une faute n'est pas intelligent.
مقبول مرفوض
-1
-4-
بوعياش
7 مايو 2016 - 00:28
مرسوم من وزير الداخلية يوضح المادة 65. رئيس جمعية على حق. تبين هناك صراع سياسي فقط. - الحالة الاولى إذا كان المعني بالامر قد سبق له أن أبرم مع الجماعة قبل انتخابه بمجلس الجماعة أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل، في هذه الحال يجب عليه التخلي عن هذا التعاقد بمجرد الفوز في الانتخابات وإلا سيقع تحت طائلة مقتضيات المادة 65. - الحالة الثانية بالنسبة للجمعيات التي يكون رؤسائها أو بعض أعضائها يشغلون في نفس الوقت رؤساء جماعات أو أعضاء بمجالسها ،في هذه الحالة ليس هناك مايمنع أن يكون رئيس الجمعية عضوا في المجلس الجماعي أو رئيسا له، وتستفيد الجمعية من الدعم المالي الذي يقدمه المجلس الجماعي بشرط عدم مشاركة الرئيس أو العضو في المناقشة والتصويت على مقرر ليمنح الدعم للجمعيات ، حتى لا تكون لهذه المشاركة تأثير على جلب أصوات أعضاء.
مقبول مرفوض
2
-5-
بوغرماني
7 مايو 2016 - 23:23
إن هذا حق <سي الفقيه> المذكور في عديد من المقالات بهذا الاسم .ولاكن الذي لم يرد ان يدخل بالي هو ان <سي لفقيه> انسان كما قال في مقاله في الدورة انه يريد الاصلاح لمدينة بني بوعياش ...... واين واين واين .حقا انه انسان لا يستحيي من نفسه وبليد لدرجة لا تتسور .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media