English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة (0)

  2. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

  3. هولندا.. محاكمة مغربي متورط في 6 عمليات تصفية بسبب المخدرات (0)

  4. نقاشات حادة خلال دورة ماي لمجلس جماعة امزورن (0)

  5. مشروع تهيئة وتوسيع مدخل مدينة الحسيمة يثير الجدل (0)

  6. المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية (0)

  7. الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الإتحاد الاشتراكي: "البام" شريك في جريمة السرقة والإحتيال على سكان الشمال

الإتحاد الاشتراكي: "البام" شريك في جريمة السرقة والإحتيال على سكان الشمال

الإتحاد الاشتراكي: "البام" شريك في جريمة السرقة والإحتيال على سكان الشمال

يظهر أن "الإخوة الأعداء" سيشحذون السكاكين لطعن بعضهم البعض بعد تبدل التحالفات عقب اقتراع 4 شتنبر. 

المثال الحي على ذلك هو البلاغ الناري الذي أصدره حزب الاتحاد الاشتراكي، بخصوص الاحتقان الذي تعرفه مدن الشمال بسبب أزمة غلاء فواتير "أمانديس"، إذ لم يتردد الاتحاد الاشتراكي في تحميل المجلس الجماعي السابق مسؤولية ما تعرفه طنجة بسبب تقاعس الرئيس الأسبق فؤاد العماري في ممارسة صلاحيته الرقابية لوضع حد للاحتيال الذي تقوم به "أمانديس" وما يصاحب ذلك من سرقة موصوفة تطال المواطنين، على حد تعبير بيان الحزب. 

وثمّنت الكتابة الإقليمية للإتحاد الإشتراكي طنجة-أصيلة "الأشكال النضالية الحضارية السلمية التي خاض بها سكان طنجة معركتهم بروح وطنية عالية ومسئولة لإسماع صوتهم وتبليغ مطالبهم إلى الجهات المعنية بعد سنوات من معاناتهم مع شركة أمانديس واستمرار هذه الشركة وتماديها في احتقار سكان عمالة طنجة أصيلة واستفزازهم دون أن تتدخل الجهات المعنية لإنصافهم".

وفي هذا الصدد حمّل حزب "الوردة" المسؤولية الكاملة في المنحى التصعيدي والمتأزم ودرجة الاحتقان التي وصل إليها الوضع لكل من الحكومة المغربية وشركة أمانديس والمجلس الجماعي السابق لطنجة والسلطة المحلية، على إعتبار أن الزيادات المهولة في فواتير استهلاك الكهرباء والماء وخدمة التطهير السائل ما هي إلا نتيجة طبيعية ومباشرة للزيادات التي أقرتها الحكومة بإلغائها لنظام الأشطر الاجتماعية في هذه القطاعات ما أدى إلى ارتفاع أسعار التطهير السائل والماء والكهرباء ضدا على القدرة الشرائية للمواطنين منذ شهر ماي 2014 بعلة إنقاذ المكتب الوطني للكهرباء والماء الصلح للشرب، وفق ما جاء في البيان ذاته.

وإتّهم ذات التنظيم السياسي شركة "أمانديس" بعدم الإمتثال للنقاط المنصوص عليها في دفتر التحملات، بل فرضت يُضيف البيان "في مقابل خدماتها العديد من الإتاوات والرسوم والزيادات الغير القانونية، كما رصدت ذلك تقارير المجلس الأعلى للحسابات ولاسيما تقرير سنة 2009" الشيئ الذي إعتبره البيان "سرقة موصوفة واحتيال على المواطنين".

وفي السياق نفسه أشار بيان الإتحاد الإشتراكي بأصبع الإتهام إلى المجلس الجماعي السابق بكل مكوناته بإعتباره "شريك لشركة أمانديس على الخروقات التي ارتكبتها سابقا وعلى الزيادات المهولة الحالية التي همت فواتير شهري يوليوز وغشت 2015 لعدم ممارسته لصلاحياته القانونية المتعلقة بدوره الرقابي على شركة أمانديس المفوض لها بحكم ترأس رئيسه للجنة التتبع التي تعمل لجنة المراقبة الدائمة لشركة أمانديس تحت إمرتها".

ودعا كتابة حزب الوردة الحكومة في شخص رئيسها إلى الالتزام بما تم صرح به في لقاء ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الأحد 01 نونبر 2015 بتشكيل لجنة من ذوي الاختصاص من خبراء ورجال القانون لمناقشة الوضعية القانونية لشركة أمانديس بناء على الاختلالات والخروقات الكبيرة التي وقفت عليها اللجان الموفدة من طرف وزارة الداخلية لمعالجة ملف الزيادات الأخيرة وبناء على الاختلالات الخطيرة والكبيرة.

كما دعا البيان كل المواطنات والمواطنين إلى توقيف الأشكال الاحتجاجية التي تعتمد التجمهر والمسيرات والتظاهر التي تمت الدعوة إليها يوم السبت 07 نونبر 2015 "بعد التزام الحكومة بمعالجة المشكل والعمل على تتبع الملف إلى غاية إيجاد الحلول لكل المشاكل العالقة ومن أجل إفساح المجال لعمل اللجان المشكلة لحل كل المشاكل المرتبطة باختلالات وخروقات شركة أمانديس ونظرا لاحتفالات الشعب المغربي بالذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء التي وضعت حدا لاحتلال المستعمر الإسباني للصحراء المغربية".

وختم الحزب بيانه بدعوة شركة أمانديس إلى الرحيل اعتبارا لكونها أكبر عنصر للفتنة والتوتر والاحتقان والغليان الاجتماعي بتراب عمالة طنجة أصيلة، حسب لغة البيان.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
منصف
8 نونبر 2015 - 00:48
سبحان الله من يتكلم على سكان الشمال ورقتك محروقة ياستاذ
مقبول مرفوض
3
-2-
من هنا
8 نونبر 2015 - 02:02
وانتم شركاء معهم في التحالفات
مقبول مرفوض
1
-3-
م س
8 نونبر 2015 - 08:30
كلكم شركاء!!!!
و نحن أيضا شركاء معكم بصمتنا عليكم!!!
مقبول مرفوض
5
-4-
ابوهجوج الجاهلي
8 نونبر 2015 - 13:02
(لبكا ورا الميت خسارة) كما يقول المثل. فإن كان إستنتاجكم صحيح فلماذا لا تتدخلوا في الوقت المناسب? لتحثوا كل الأطراف فيما يخص هذا الموضوع. أم أصبحتم مثل الغريق يمسك في كل شيء حوله وحتى من يساعده ليغرقه. قد ولى زمن القوللة الإ شتراكية والشعارات البعيدة عن هذا الشعب المغلوب على أمره أكثر من 50 سنة من التهليل بالتغيير ولم نرى شيئا تغير بالفعل, بل تغيرتم أنتم تناوبتم كان رئيسس الحكومة ووزير العدل من حزب قبيلتكم ولم تطالبوا وقت تسييركم للشأن العام لا بمعرة قبر المهدي ولا هم يحزنون بل إستوزرتم أنفسكم وأكلتم الى حد التخمة وإنبطحتم ونمتم مثل أصحاب الكهف وبعد هذا السبات العميق إستيقظتم ولم تجدوا الا نقودكم القديمة وأسطوانتكم المشروخة لقد مرت الوقت بسرعة ونحن نراقب تحركاتكم البطنية وليس السياسية وجاءت سبع سنوات عجاف وقل العشب والماء وجفت بحيرات الاستحمام للفيلة والآن ماعليكم الا بالرحيل قبل أن تموتوا عطشا!
مقبول مرفوض
5
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media