English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.50

  1. وفاة سجينين "بسبب التعنيف" .. إدارة سجن الناظور توضح (0)

  2. استغلال طفل في التسول يقود سيدتين الى المحاكمة بالحسيمة (0)

  3. مشاريع مختلفة لمواجهة نقص مياه الشرب والري بالناظور والدريوش (0)

  4. الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي (0)

  5. حادثة سير خطيرة بمركز جماعة الرواضي باقليم الحسيمة (0)

  6. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  7. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العدالة والتنمية يتهم الياس العماري بمحاولة توريطه سياسيا

العدالة والتنمية يتهم الياس العماري بمحاولة توريطه سياسيا

العدالة والتنمية يتهم الياس العماري بمحاولة توريطه سياسيا

اتهم خالد الرحموني القيادي في حزب العدالة والتنمية الياس العماري بمحاولة توريط حزبه سياسيا، بعد إسناده رئاسة لجنة المالية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة لاحد اعضاء حزبه.

وقال الرحموني ان اسناد هذه المهمة "لعبد اللطيف بروحو وقبوله والحزب في الجهة بذلك، فعلا سياسيا مثيرا للاستفزاز والتساؤل، ويعد صنيعا مستغربا، لا يخلو من شكوك واستشكال، باعتبار محاولة الحزب السلطوي وعرابه الأول توريط العدالة والتنمية سياسيا من خلال إسناد أهم لجنة استراتيجية بالمجلس".

واضاف "أعلم أن الموقف السياسي للحزب في جهتي طنجة تطوان الحسيمة والدار البيضاء سطات هو المعارضة الديمقراطية الشرسة لأصل التحكم والاستبداد، وذلك هو التموقع الطبيعي لحزبنا الذي يحمل أمانة الموقف والنضال الديمقراطي، وهو الموقع الذي يمكننا من التذكير بأصل المشروعية الديمقراطية المناكفة للسلطوية، المشروعية المبنية على منطق الاقتراع العام والسيادة للشعب يمارسها عبر ممثليه".

واعتبر الرحموني في مقالة له نشرت على الموقع الرسمي لحزبه "فعل الإسناد ذاك مريب، وهو محاولة مكشوفة للتوريط السياسي، وادعاء إشراك المعارضة الديمقراطية ممثلة في العدالة والتنمية في خلق ائتلاف وهمي حول عراب السلطوية في المرحلة، وتلميع لمنهجيته التحكمية في التدبير الاجماعي للجهة، التي كانت موضوعا للاختطاف السياسي" على حد تعبيره.

من جهته أكد الياس العماري أن تدبير مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة "سيقوم على العمل الجماعي والاجتهاد المتواصل وإغناء التفكير الجماعي وإشراك جميع التعبيرات والحساسيات السياسية، حتى يؤدي كل حزب وكل عضو بالمجلس الدور المنوط به، سواء من موقع التسيير أو من موقع المعارضة، بروح المسؤولية وفي إطار التضامن المجدي وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الحزبية أو الذاتية الضيقة ووفقا لمقتضيات الإطارات القانونية المنظمة لعمل المجلس".

واكد العماري في حوار مع وكالة المغرب العربي للانباء أنه "لا خلاف بين المعارضة والأغلبية بتاتا حول خدمة المواطنين وقضايا الوطن عامة وقضايا الجهة بشكل خاص، مشيرا، في ذات الوقت، إلى أنه وحتى إذا كان الاختلاف قائم فهو اختلاف ليس مبدئيا بل اختلاف شكلي ويبقى في حدود الرؤى والأفكار ولا ينفذ إلى عمق الأمور" على حد تعبيره.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
ارحل يعني ارحل
9 أكتوبر 2015 - 19:35
ارحلللللللللللللللللللللللللللللللللللل يا عم لا نريدك لانك بدون برنامج علاقة بالحسيمة انت فقط سياسي كلامي وتتجه بسياسة يمكن ان نسميها بالخروفية من الخروف والكل يعرف تعامل الخروف فهو يدخل براسه فقط لان اختار تلك الوجهة وليس لان له سياسة ما,. هو يتعامل مع الملك يتعامل مع الكل فقط لان يمضي يوم وراء يوم في مجتمع اسمه المغاربة . والحسيمة تبقى ضحية ابدية ولا مشاريع من غير التدشينات الملكية . عار على العالم ان الحسيمة تعاني .
مقبول مرفوض
-16
-2-
أسامة
9 أكتوبر 2015 - 22:18
من هو إلياس العماري الذي يريد ان يورط حزب مثل العدالة والتنميةوالذي يظم أناس مثقفين ولهم تاريخ مشرف وانا أستغرب من من حال هذا الرجل .أترشح للإنتخابات من اجل أن يخدم مصالح المواطنين أم من أجل تصفية حسابات.
مقبول مرفوض
-4
-3-
KarimDo
9 أكتوبر 2015 - 23:11
مشاهدين الكرام بعد طول الغياب نعود اليكم مجددا لنمتعكم بمسلسلكم المفضل (التماسيح والعفاريت )وهذه المرة سيتم البث فيه قرابة 6 سنوات يعني حتى تشيخون وتهرمون وتهزمون من سياسة هؤلاء الشرذمة من البشر طوم بنكيزان وجيري الياس الله اصبركم المغاربة.
مقبول مرفوض
0
-4-
اومينو
10 أكتوبر 2015 - 13:45
هؤلاء الجبناء الخون يتفقون علينا حدفهم واحد شعارهم واحد الرشوة والفساد واستبداد أما نحن الشعب فدار غافل
مقبول مرفوض
0
-5-
حي حدو
10 أكتوبر 2015 - 13:45
لاتقرء تاريخ فكر العدالة مع محمدالبنا بل من نقطة موت فرج فودى ،ومحمد أيت الجيد،الملقب ببنعيسى في فاس ،وستعرف ديمقراطيتك التى تتحدث عنها
مقبول مرفوض
-6
-6-
Amghar
10 أكتوبر 2015 - 14:52
تحية وتقدير لاستاذنا الكبير والسياسي المحنك نتمنى لك مسيرة موفقة أنشأءالله ونتمنى لك التوفيق والنصر على من عاداك
مقبول مرفوض
4
-7-
اعثمانا
10 أكتوبر 2015 - 23:03
سبحان الله.
البعض ينادونه استاذا .والبعض الاخر ينادونه عبقريا.
انها في الحقيقة علامة من علامات الساعة يااخوان.
اذن فصلوا على ريفنا الحبيب صلاة الجنازة وبس?
مقبول مرفوض
-3
-8-
Siham
12 أكتوبر 2015 - 12:15
هناك من يتكلم عن الريف كأنه مقيد باسمه وفي سجل محافظته الريف في رسالته وفي جغرافيا وفي خيراته وعادته وليس الريف في الحقد الأخ عن أخيه أوفي استبداده وتحية للأستاذ الياس
مقبول مرفوض
3
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media