English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. توقف الخط البحري بين الحسيمة وموتريل يجر وزير النقل إلى المساءلة البرلمانية (0)

  2. تفكيك شبكة للتهجير السري والاتجار في البشر وتوقيف 5 اشخاص بالحسيمة (0)

  3. لقجع : المشاريع المرتبطة بكأس العالم 2030 انطلقت في كافة المجالات (0)

  4. رأي: الرقابة القضائية على الفرق الرياضية.. شباب الريف الحسيمي نموذجا (0)

  5. جمعية حكام إقليم الحسيمة لكرة القدم تجدد مكتبها المسير (0)

  6. العقائد النصرانية (0)

  7. مجلس جماعة بني بوعياش يعقد دورته العادية لشهر ماي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تنظيم حفل توديع الحجاج بعمالة إقليم الحسيمة

تنظيم حفل توديع الحجاج بعمالة إقليم الحسيمة

تنظيم حفل توديع الحجاج بعمالة إقليم الحسيمة

شهد رحاب عمالة إقليم الحسيمة مساء اليوم الخميس 03 شتنبر 2015 حفل توديع حجاج الإقليم المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1436هـ/2015م، والبالغ عددهم 57 حاجا منهم 12 حاجة. وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة ورؤساء المصالح الأمنية وكذا رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الجهوي للشؤون الإسلامية والمدير الجهوي للصحة والمندوب الإقليمي للسياحة ومدير وكالة بريد المغرب بالحسيمة.

 في بداية اللقاء، تناول الكلمة السيد الكاتب العام للعمالة، تحدث من خلالها عن تعليملت الملك محمد السادس، للمتدخلين "القائمين على الشأن الديني لتوفير الصحبة العلمية والإدارية والطبية وتسهيل المساطر والإجراءات الإدارية، وتزويد البعثات المرافقة للحجاج بالوسائل الضرورية لتسهر على راحتهم وسلامتهم". كما طالب الحجاج  بالتعاون مع "أفراد البعثات المرافقة لهم، وأن يلـتزموا بإرشاداتهم وتوجيهاتهم من أجل راحتهم وتخفيف مشاق تنقلاتهم وإقامتهم والامتثال للترتيبات والتدابير التي تتخذها السلطات المختصة في السعودية"

وانصبت كلمة رئيس المجلس العلمي على تهنئة الحجاج "على زيارة الديار المقدسة لأداء الشعيرة الدينية .و ذكر بالنصائح التي على الحاج والحاجة إتباعها في الذهاب كما في الإياب حفاظا على أداء هذه الفريضة، كما وجه مجموعة من التوجيهات والنصائح بغية تأدية مناسك الحج في ظروف حسنة".

 أما المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية فحث الحجاج "على الانضباط والصبر والابتعاد عن كل جدل عقيم وكل ما من شانه إفساد الحج. كما تتطرق إلى الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها من طرف الحجاج مشيرا إلى أن الطاقم الطبي والاداري المرافق للحجاج سيسهر على صحة الحجاج المغاربة وراحتهم على الوجه المطلوب"

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media